كيف اتخلص من الحشرات الصغيره في المطبخ

كتابة فريده عمران - تاريخ الكتابة: 31 أغسطس, 2018 11:09 - آخر تحديث : 26 أغسطس, 2021 12:00
كيف اتخلص من الحشرات الصغيره في المطبخ


Advertising اعلانات

كيف اتخلص من الحشرات الصغيره في المطبخ موضوع مهم جدا نتكلم فيه عن طرق التخلص من الحشرات والعنايه اليوميه .
مع عودة الطقس الحار صيفا، تعود الحشرات لتزعجنا في المطبخ خصوصا عند اعداد الطعام او ترك بقايا الطعام خارجا بقصد التبريد او ازالة الثلج عنها ما يجعل المراة تعاني كثيرا من وجود هذه الحشرات و اصواتها المزعجة، فضلا عن الجراثيم و البكتيريا التي تخلفها ورائها على اسطح المطبخ او على الطعام فان كنت ترغبين بالتخلص من هذه المشكلة و ابقاء مطبخك نظيفا و خاليا من الحشرات، نقدم لك بعض النصائح و الحيل البسيطة.

طرق التخلص من الصراصير:

المطبخ هو الأساس لوجود الصراصير
صحيح هو الركن المفضل لديكِ، لكنه مُفضل أيضا بالنسبة للحشرات، قومي بعمل حملة لتنظيفه مع نهاية الأسبوع، بلوفة خاصة وماء دافيء وصابون للأسطح المعدنية والثنايا والأجزاء المختفية والتي يُحتمل أن يكون فيها (حشرات صغيرة، أو أماكن وضع بيضها). ثم جففي بقطعة قماش مبللة بالمطهرات الخاصة بالمطبخ كالديتول والكلور لإنعاش رائحة المطبخ.
الأجزاء الخشبية
لا تنظف بالماء حتى لا تتشقق، يكفي تنظيفها بقطعة قماش مغموسة بالمطهرات ومسحها جيدا، وكذلك من الداخل والثنايا والمفصلات الخاصة بالضلف حتى يُمكن الوصول لأماكن الإختباء، ووضع البيض.
النظافة اليومية
بعد الإنتهاء اليومي من إعداد الطعام الشهي الطازج، لابد من إزالة الدهون والأوساخ عن أجزاء المطبخ (موقد الغاز-الثلاجة-طاولة تجهيز الطعام-أسفل حوض غسيل الأطباق-ألواح التقطيع-أماكن التخزين وضلف المطبخ).
تنظيف سلة المهملات
لابد من تنظيف صندوق القمامة بشكل يومي، والقيام برشه بالمبيد أو الخلطة التي نذكرها لاحقا، قبل وضع كيس القمامة النظيف به، مع مراعاة غسله وتطهيره مرة كل أسبوع وتركه حتى يجف.
التخلص من بقايا الطعام
لاتتركي بقايا الطعام في الأطباق، تخلصي منها على الفور وأطلبي من أولادك تنظيف مائدة الطعام أولا بأول.
التخلص من الأوراق القديمة
لابد من التخلص من الجرائد والمجلات القديمة والأوراق، فهي مرتع خصب للصراصير.
سد الشقوق
قومي بسد الشقوق والثنايا في الحوائط أو الأجزاء الخشبية، والقيام بعملية تحقق من كل أنحاء المنزل بحثاً عن الشقوق والثقوب التى من خلالها قد تدخل الصراصير، والتى غالبا ما تدخل عن طريق مصارف الأحواض أو فتحات البالوعات، وقومي برشها بأحد المبيدات بعد القيام بتنظيفها أولا، على أن يكون المبيد بعيدا عن متناول الأطفال.

خلطة للقضاء على الصراصير

إليكِ هذه الخلطة الطبيعية، والتي تُخلصك نهائيا من الصراصير، وبدون أي مجهود:
-أحضرى عبوة حمض البوريك (يباع فى الصيدليات)
-دقيق أبيض (طحين)
-سكر أبيض
في وعاء صغير قومي بمزج مقدار من السكر الأبيض ومقدار من حمض البوريك ومقدار من الدقيق الأبيض (الطحين)، فالسكر والطحين يجذبان الصراصير، وحمض البوريك يقتلها.. وقلبي بملعقة بلاستيك تخلصي منها بعد ذلك. سوف يتكون لديكِ مايشبه المعجون.
ضعي من المعجون تحت الموقد، وفى الأدراج والخزائن، وتحت الثلاجة، وفى كل مكان آخر قد توجد فيه الصراصير، وستحصلين على نتيجة ممتازة، فهذا المزيج سيساعدك فى التخلص من الصرارصير نهائياً.
ملاحظات هامة جدا
ينبغي وضع قطع من هذه الخلطة المعجون بعيدا عن متناول أيدي الأطفال، والرضع الذين يزحفون على الأرض، وهم يحبون وضع كل ماتصل إليه أيديهم في الفم.
بويضة الصرصور=32 صرصورا!
-الصرصور يضع البيضة الواحدة في مكان دافيء، ويأخذ من طلاء الحائط ويغطيها ويخبئها بعيدا عن الأعين، وبتشريحها وجد العلماء أنها مستطيلة تحتوي على صفين من البويضات متناهية الصغر، كل صف به 16 بويضة، وعند الفقس ينتج الصفين 32 صرصورا صغيرا، وبالطبع لكِ أن تتخيلي كيف ينتشرون في المنزل، فهل تقومين الآن بحملة النظافة على مطبخك؟

كيفية التخلص من الحشرات في المطبخ

1. الخل:
رائحة الخل القوية تسهم في طرد الحشرات المزعجة. ما عليك سوى وضع القليل من الخل في كوب صغير و تغليفه بورق نايلون ثم فتح فجوة في الورق والانتظار لبعض الوقت. ستقوم رائحة الخل بازعاج الحشرات و جعلها تترك مطبخك فورا.
2. القهوة:
رائحة القهوة القوية ايضا تساعد في طرد الحشرات من المطبخ، و ذلك من خلال اشعال فحمة في وسط طبق صغير يحوي القهوة. سترين كيف ان رائحة القهوة المنبعثة ستجعل الحشرات تفر من مطبخك بسرعة.
3. التفاح و القرنفل:
لهذين الصنفين معا مفعول سحري في طرد الحشرات المزعجة، قومي بغرس بعض حبات القرنفل في تفاحة ناضجة و ضعيها في وسط المطبخ، ستقوم رائحة القرنفل القوية بتخليصك من الذباب و الحشرات المزعجة.
الطريقة ذاتها يمكنك اتباعها مع الليمون و القرنفل و هو يعطي نتيجة مماثلة من حيث التخلص من الحشرات في المطبخ.
4. النباتات العطرية:
يبدو ان الحشرات تكره رائحة النباتات العطرية، كالريحان و النعناع. قومي بوضع اصيص زرع لهاتين النبتين في المطبخ و ستلحظين اختفاء الحشرات المزعجة من مطبخك.
يمكنك ايضا استخدام اللافندر برائحته القوية لطرد الحشرات من المطبخ.
5. المسك او اللبان:
قومي باشعال المسك او اللبان في المنزل و سيقوم بفضل رائحته القوية و المزعجة للذباب بطردها جميعا من المطبخ.
6. القطر او الشراب:
هي اكثر وسيلة نفعالة لطرد الحشرات، كون رائحة القطر الحلوة ستجذب الحشرات اليه ما يجعلهم يلتصقون به.
كيف؟ قومي بسكب القطر او الشراب في كوب و لفي ورقة على شكل انبوب و ضعيها في الكوب، عندما تقترب الحشرات من القطر ستعلق على الورقة و عندها تستطيعين التخلص منها. لنتيجة افضل، ليكن القطر او الشراب ساخنا لتجذب رائحته الحشرات.

إرشادات للتخلص من الحشرات الصغيرة في المطبخ

-أهم ما يجب الاهتمام به للقضاء على الحشرات الصغيرة في المطبخ هو النظافة فيجب الاهتمام بالتنظيف جيدا مرة في الأسبوع على الأقل، من خلال استخدام قطعة من القماش المبللة بالمطهرات مثل الكلور أو استخدام الديتول ويفضل استخدام الماء والصابون في الأماكن ذات الأسطح المعدنية والثنايا
-أما عن الأجزاء الخشبية والدواليب فهي لا يجب تنظيفها بالماء ولكن يمكن استخدام قطعة قماش مبللة بالمطهرات ومسح الأجزاء الخشبية وخاصة المفصلات حيث دائما ما يوضع بها البيض الخاص بالحشرات
-تنظيف سلة المهملات من أهم المهام التي يجب الاهتمام بها وإلقائها خرج المنزل يوميا فهي أحد أهم الأسباب التي تسبب الحشرات الصغيرة في المطبخ وتساعد على بقائها، وعقب تفريغها يجب وضع كيس خاص بالقمامة نظيف مع غسل صندوق القمامة بالمطهرات .
-غسيل الأطباق والأواني وتفريغ بقايا الأطعمة والدهون منها، حيث يمكن أن تكون أحد الأسباب القوية في تكاثر الحشرات في المطبخ، ويجب ألا نهمل تنظيف الثلاجة وموقد الغاز وأيضا أسفل حوض غسيل الأطباق وطاولة إعداد الطعام فبقايا الطعام فيهم يساعد على تكاثر الحشرات الصغيرة ونموها داخل المطبخ
-يجب التخلص من الأوراق والمجلات والصحف القديمة فهي مرتع خصب للحشرات الصغيرة وخاصة الصراصير حيث تتخذها مكانها لوضع البيض والاختباء بها ، ويمكن صنع عجينة الصراصير بالمنزل من خلال وضع مسحق البوريك وهو يباع بالصيدليات مع بعض الدقيق والسكر الأبيض وتكوين عجينة توضع في الشقوق


Advertising اعلانات

163 Views