كيف ابرز جمالي وانوثتي

نقدم لكم موضوع مهم لكل انثى وهو كيف ابرز جمالي وانوثتي واظهار جمالي بدون مكياج بخطوات بسيطة.

أنوثة
الأنوثة هي مجموعة السمات البيولوجية والجسدية عند الفرد، وقد تشمل الكلمة أيضاً مجموعة الصفات النفسية أو الشكلية الخارجية كاللباس ولكن في هذه الحالة تكون افتراضات فرضها المجتمع حتى باتت المعنى الأساسي للكلمة في المجتمعات فحلت الفرضية مكان الواقع.
الملابس والمظهر
في الثقافات الغربية؛ عادة ما يُشير مصطلح أنوثة إلى السيدة الطويلة ذات الشعر المتدفق والمنسدل خلفها وذات الجلد الواضح والخصر الضيق مع خلو الجسم من الشعر. أما في الثقافات الأخرى؛ فيختلف الأمر نسبيا فعلى سبيل المثال يُعتبر شعر الإبط لدى السيدات من العلامات المُقززة في حين ترى ثقافات أخرى أنه مظهر من مظاهر الجمال والكمال. اليوم, اللون الوردي يرتبط بقوة مع الأنوثة ، بينما في وقت مبكر 1900s الوردي كان مرتبطا مع الأولاد و الأزرق مع الفتيات.
لطالما تعرضت معايير الجمال والأنوثة لانتقادات لاذعة من قبل النسويات وغيرهن وذلك بسبب التقليد الأعمى أو بسبب تقييد حرية السيدة فيما تراه مناسبًا لها ومناسبا لصحتها.جدير بالذكر هنا أن الغالبية العظمى من النساء في الدول الغربية تُلقي باللوم على معايير الجمال والنحافة التي تسببت في انتشار فقدان الشهية العصابي وغيرها من اضطرابات الأكل.
بالنسبة للبلدان الإسلامية فإنه من المطلوب من السيدة تغطية رأسها بحجابٍ كونه يُعتبر رمزا من رموز الأنوثة والحياء ثم الأخلاق.
كيف أبرز جمالي بدون مكياج


1. اهتمي بصحة بشرتك
إن صحة البشرة ونقاءها سر من أسرار الجمال، فالبشرة النضرة هي الواجهة لجمال المرأة، وتبدأ صحة البشرة بالعناية بها وتنظيفها بشكل جيد، وتجنبي النوم بالمكياج على وجهك، واحرصي على زيارة الطبيب المختص لعلاجها إذا ما كنت تعانين من حبوب أو شوائب، بدل استعمال المكياج لتغطيتها، فهذا الأمر قد يساهم في تفاقم حالتك ويزيد من الحبوب ومشاكل البشرة.
2. احرصي على تنظيف بشرتك
حاولي عزيزتي ألا تضعي كريم الأساس بشكل دائم على وجهك، لأنه يقوم بسد مسام البشرة، وقد يزيد من نسبة الإصابة بمشاكل في البشرة. وقومي بغسل وجهك يوميا بالماء البارد لأنه يساهم في إغلاق مسام البشرة ويعمل على تجديدها.
3.اهتمي بترطيب بشرتك
وذلك يوميا بكريمات مناسبة لنوعية بشرتك، كما يمكنك استعمال الماسكات والخلطات الطبيعية مرتين على الأقل في الأسبوع فهي تساعد في تغذية بشرتك وهي خالية من المكونات الكيميائية التي قد تؤذيك.
4. اشربي الماء بكثرة
ينعكس النظام الغذائي الذي نتبعه بشكل كبير على صحة البشرة والجسم، لذلك لا بد لك من شرب الماء بكثرة من 2 إلى 3 لتر كل يوم، مما سيعمل على ترطيب بشرتك وسيساعدك على طرد السموم من الجسم.
5. تناولي الطعام الصحي
اتبعي نظاما غذائيا متوازنا بالتركيز على تناول الخضروات والفواكه والأسماك، وابتعدي قدر الإمكان عن تناول اللحوم الحمراء والوجبات السريعة والجاهزة التي تكون بها الكثير من المواد الحافظة المضرة بالجسم.
6. مارسي الرياضة
واحرصي على ممارسة الرياضة 3 مرات بالأسبوع، أو المشي على الأقل نصف ساعة يوميا، لأن الرياضة تنشط الدورة الدموية ، مما ينعكس على نضارة البشرة وصحة الجسم.
7. خذي قسطا كافيا من النوم
ابتعدي عن العادات السيئة كالتدخين وشرب المنبهات والسهر، بل خذي القدر الكافي من النوم ل7 أو 8 ساعات يوميا، للمحافظة على شباب بشرتك.
إعتني بصدرك مصدر أنوثتك


تبدأ العناية بهذه المنطقة من غرفة الإستحمام، لذا ننصحك بالآتي:
– حاولي قدر المستطاع أن تستحمّي بماء دافىء مائل إلى الفاتر، وعدم توجيه المياه في حال كانت ساخنة مباشرة على بشرة أعلى جسمك، وإنهي حمّامك برش هذه المنطقة بالماء البارد، فهو يعمل على شدّها وإيقاظ دهون الثّدي الّتي تصبح ليّنة خلال الإستحمام، مع تنشيط الدّورة الدّمويّة فيهما وتحسين مظهر الجلد.
يمكنك إستبدال الماء البارد بقطع ثلج ملفوفة بقماش مخرّم لفرك العنق، الصّدر والثّديين بهما ما يمنحك النّتيجة نفسها.
– من الضّروري أن تحافظي على نظافة هذه المنطقة بشكلٍ يوميّ، فهي معرّضة للتّعرّق والتّلوث الخارجي اللّذين يتغلغلان إلى الثّدي ويدمّران وظائفه ويشوّهان شكله.
– قومي بتقشير الخلايا الميّتة عنها مرّةً واحدة كلّ أسبوع على أن تختاري مقشّر لطيف على البشرة. هذه العمليّة تنشّط الدّورة الدّمويّة وتعزّز تجديد الخلايا. ملاحظة: عليك إختيار مقشّر خاصّ وناعم على البشرة وبتركيبة طبيعيّة، حتى لا تعرّضي بشرتك للتّحسّس.
– بعد الإستحمام، ضعي كريم الوجه ودلّكيه حتّى ذقنك فقط، بعدها إستعملي الكريم الخاصّ بعنقك، أو يفضّل إستعمال كريم يقدّم لك الحماية والغذاء لكلّ هذه المنطقة الممتدّدة من أسفل الثّديين حتّى أوّل العنق، بعدها قومي بتدليكه بحركات دائريّة صعوداً بإتجاه العنق، حتّى تحمي هذه المناطق من التّرهّل والجفاف.
ملاحظة: من الضّروري أن تضعي الكريم بشكلٍ يوميّ حتّى تحافظي على رطوبة بشرتك وتحميها من المشاكل، كذلك إمنحيهما الحماية الكافية عند التّعرّض للشّمس بوضع كريم واقٍ، كي لا تفقدي عناصر وجمال أنوثتك.
حمّالة صدر مثاليّة
إختاري حمّالة صدرٍ مناسبة، لأنّها ضرورية للحصول على شكل جميل، لكنّها في الوقت نفسه المسؤول الأوّل عن تشوّه جمال ثدييك أو إصابتهما بالتّرهل، لذلك يجب أن تكون ذات قياس معتدل أي غير واسعة كي لا تتسبّب بترهّلهما وغير ضيّقة كي لا تشكّل أداة ضغط ضارّة، كما يفضّل أن تكون من النّوع القطني الخالي من البولييستر. أمّا إذا لاحظت بقعاً حمراء على ثدييك، فهذا يعني أن حمّالة الصّدر ضيّقة ولا تناسبه.
رياضة خاصة
تحصلين على عنق وصدر أجمل وثديين مرفوعَين عبر ممارسة الرّياضة الخاصّة بهذه المنطقة والّتي تعمل على منع عضلات العنق من التّرهل وبالتّالي الحصول على ثديين مرفوعين:
1- قومي أمام المرآة برفع يديك إلى الوراء على شكل x وإرفعي ثدييك أيضاً، كرّري هذه العمليّة 20 مرة فهي ترفع صدرك، ثدييك وتشدّهما.
2- لتعزيز عضلات الصّدر والثّدي: قومي بفتح يديك بالكامل إلى الوراء، من ثمّ رفعهما إلى الأعلى. كرّري هذه الحركة 20 مرة على أن يزداد عدد المرّات يوماً بعد يوم.
3- حرّكي عنقك يميناً وشمالاً إلى الأمام وإلى الوراء، 10 مرات لكلّ ناحية، لتنشيط الدّورة الدّموية الّتي من شأنها تجديد الخلايا والحفاظ على شبابها.
تدليك صحيح
يعتبر التّدليك من أهم الأساليب الّتي تجمّل هذه المنطقة، وتغذّيها وترفعها، شرط أن يتم بالطّريقة الصّحيحة وبإستعمال الكريمات والزّيوت المغذيّة. ومن المفضّل إستعمال الزّيت أكثر من الكريم لأنّه لا يجفّ بسرعة، ويتغلغل أكثر إلى الطّبقات الجلديّة الدّاخليّة، كما يترك أثره مباشرة على البشرة نعومة، ليونة ورائحة عطرة لا مثيل لها، وكما ذكرنا يتّم التّدليك من أسفل الثّديين صعوداً بإتّجاه أوّل العنق، كما يشمل هذا التّدليك منطقة الكتفين فيكون التّدليك صعوداً إلى خلف الكتفين.
* كيف ابرز جمال وجهي :


1- الاهتمام بنظافة البشرة، وذلك من خلال غسل الوجه مرتين فى اليوم فى الصباح والمساء بالماء والصابون الطبى التى يحتوى على مواد طبيعية، تفيد البشرة فى الترطيب .
2- الاهتمام بنظافة الاسنان ، للمحافظة على الابتسامة الجميلة احرصى على تنظيف اسنانك بالفرشاه والمعجون مرتين على الاقل فى اليوم .
3- الاهتمام بالعين من خلال الابتعاد عن السهر لتفادى الهالات السوداء تحت العين ، وايضا الحرص على استخدام كريمات العين ، او عمل كمادات للعين عن طريق الخيار او شرائح البطاطس ،مكعبات الثلج وغيرها من الامور التى تخفف من الهالات وتساعد على تهدئة العين .
4- الاهتمام بتنظيف الحواجب من خلال ازالة الشعر الزائد ، ورسم الحاجب بما يتناسب مع الوجه .
5- الاهتمام باستخدام كريمات الترطيب او الماسكات الطبيعية التى تساعد على ترطيب الوجه ، والتى تساعد ايضا على تغذيته ، لمنع جفاف البشرة والحصول على نعومة وجمال .
6- احرصى على استخدام واقى الشمس قبل التعرض للشمس ، وارتداء النظارات الشمسية ايضا للمحافظة على العيون .
7- احرصى على غسل الوجه جيدا قبل النوم من اثار المكياج ، لترك البشرة تتنفس .
8- الاهتمام بتقشير البشرة بطرق طبيعية ، مرة الى مرتين فى الاسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميت ، ولتجديد خلايا البشرة والحصول على بشرة نضرة ومشرقة .
9- عدم الافراط فى استخدام المكياج على البشرة وادوات التجميل ، فقط كونى بسيطة دون مبالغة .
10- اهتمي ايضا بمظهرك الخارجى ، وبشعرك ونظافته ، حتى تكونى اكثر جمالا ، وكونى دائما متفائلة وحبى الحياه
خطوات لتظهري جميلة دون مكياج
بعض الخطوات لتبدي أجمل بدون مكياج:
-تقبلي نفسكِ دائماً مهما كانت درجة جمالكِ، فلا تشعري أبداً بالسوء؛ لأنّ مستوى جمالكِ منخفض، بل تقبليه كما هو هكذا ستشعري بأنّكِ جميلة دائماً، فالعلماء أثبتوا بكثير من الدراسات بأنّ الإنسان عندما يشعر من داخله بأنّه جميل، هذا ينعكس تلقائياً على خارجه فبيدو مشرقاً وجميلاً، فالخطة الأولى لعالم الجمال هي القبول الداخلي للجمال الرباني الطبيعي.
-اهتمي ببشرتكِ بالدرجة الأولى، فحافظي على أن تكون دائماً مطهرة، نظيفة ومرطبة تحديداً قبل النوم، فعالجي البثور والحبوب التي تظهر على وجهكِ أول بأول بدلاً من أن تقومي بتغطيتها بالمكياج؛ لأنّه حتى لو غطاها ولم يظهرها سوف يزيد من مشاكلها، نتيجة احتوائه على نسبة من المواد الكيميائية، فابتعدي مثلاً عن وضع كريم الأساس بشكل دائم على بشرتكِ؛ لأنّها يؤدي إلى إغلاق مسام وجهكِ ويزيد من فرصة إصابتك بالأمراض الجلدية، فبدلاً من استخدامه قومي بوضع الماسكات والخلطات الطبيعية مرتين تقريباً كل أسبوع بحسب نوع بشرتكِ، إضافةً على عملية تقشير البشرة باستمرار وبشكل منتظم حتى تتخلصي من الخلايا الميتة واغسليها أيضاً في الصباح بالماء البارد حتى تتجدد مسامات وجهكِ.
-اتركي حاجبيك على طبيعتهما، فلا تقومي بصبغهما أو حتى رسمهما بالأقلام؛ لأنّ الحواجب الطبيعية غير المرسومة تعطي المرأة جمالاً طبيعياً ورونقاً مميزاً، فضلاً عن كون إزالة شعر الحاجب مرتبط بسرطان الثدي إضافةً إلى أنّه محرم شرعاً.
-احرصي على تناول غذاء صحي ومتوازن، وذلك بالحرص على تناول الخضار والفواكه الطازجة والابتعاد عن الوجبات السريعة والجاهزة.
-احرصي على تناول كميات وافرة من الماء، لما له من فوائد لصحة الجسم عامةً فهو يحافظ على صحة البشرة فيبقيها مشدودة، نضرة ورطبة.
-اهتمي بنظافة وجمال شعرك، وذلك من خلال النظام الغذائي الصحي إضافةً إلى استخدام الشامبو والكريم الصحي والذي يناسب نوعية شعركِ.
-اهتمي بنظافة وشكل أسنانكِ، فهي تعطي الانطباع الأول عنكِ وتحديداً عندما تبتسمين، وعندما تشعرين بوجود مشكلة صحية باشري بالذهاب إلى الطبيب.
-احرصي على أن تكوني مبتسمة دائماً، فعدا عن كون الابتسامة تعطي جمالاً لوجهكِ هي أيضاً تجعل شخصيتك محبوبة ومميزة.