كيف أوصل جوال سامسونج بالتلفزيون

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 1 يوليو, 2022 5:23 - آخر تحديث :
كيف أوصل جوال سامسونج بالتلفزيون


Advertising اعلانات

كيف أوصل جوال سامسونج بالتلفزيون وكيفية توصيل هاتف سامسونج بالتلفاز LG وتفعيل خاصية Smart View و خاصية Quick Connect، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

كيف أوصل جوال سامسونج بالتلفزيون

أولًا: بالنسبة للتلفاز
حتى تتم عملية التوصيل بين الهاتف والتلفاز لابد أولًا من إعداد التلفاز وذلك من خلال ربطه بالشبكة اللاسلكية (الإنترنت)، ومن ثم يتسنى لك الفرصة لتفعيل خاصية شاشة النسخ المتطابق. إذا كان جهاز التلفاز خاصتك من إنتاج شركة سامسونج بإصدار f 2013، أو أحدث ليحتوي على الخاصية التي نريدها فيمكنك إعداد بإحدى الطريقتين الآتيتين
-قم بالضغط على كلمة source من جهاز الريموت كنترول، ثم تخير الأمر screen mirroring، وخلال دقيقتين كحد أقصى سيبحث التلفاز على هاتفك المحمول.
– من خلال جهاز التحكم هن بعد اضغط على القائمة menu، ثم اضغط على الأمر network، ومن بعد ذلك قم بالنقر على select، ثم انتقل للضغط على خاصية شاشة النسخ المتطابق ومن بعدها select لينتهي الأمر.
ثانيًا: إتمام التوصيل
قم بسحب الشاشة من الأعلى للأسفل، ومن ثم حاول أن تجد قائمة Notification menu. قم بالضغط على الخيار الخاص بشاشة النسخ المتطابق screen mirroring، ليقوم جهاز التلفاز بالبحث عن هاتفك وإيجاده. من خلال الهاتف المحمول قم باختيار شاشة التلفاز التي ترغب في والوصل غليه وبذلك تكون قد نجحت العملية.

كيفية توصيل هاتف سامسونج بالتلفاز LG

1-دون استخدام البرامج
يمكن عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg عن طريق فتح إعدادات الجوال والنقر على خيار الواي فاي، ومن ثم اختيار “Direct WiFi”، حيث سيقوم الجهاز بالبحث حتى يجد اسم جهاز التلفزيون المتوفر، بعد ذلك يجب النقر على الاسم ليقوم بالاتصال بالتلفزيون، إلا أن هذه الطريقة لا تنجح مع جميع الأجهزة، ولحل هذه المشكلة يجب استخدام برامج خاصة مثل “MiraCast”.
من طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg دون استخدام البرامج أيضاً القيام بما يلي:
-وصل التلفزيون بالإنترنت وذلك عن طريق النقر على زر الإعدادات، ومن ثم اختيار إعداد الشبكة، والنقر على خيار الاتصال بالواي فاي.
-الانتقال  إلى الجوال وإيصاله بنفس الشبكة التي تم وصل التلفزيون بها.
-قم بالضغط على كلمة source من جهاز الريموت كنترول، ثم تخير الأمر screen mirroring، وخلال دقيقتين كحد أقصى سيبحث التلفاز على هاتفك المحمول.
– من خلال جهاز التحكم هن بعد اضغط على القائمة menu، ثم اضغط على الأمر network، ومن بعد ذلك قم بالنقر على select، ثم انتقل للضغط على خاصية شاشة النسخ المتطابق ومن بعدها select لينتهي الأمر.
-فتح أي فيديو على برنامج اليوتيوب على الجوال، حيث نلاحظ وجود أيقونة خاصة بعرض الفيديو على شاشة التلفزيون، وعند النقر عليها ستظهر رسالة مكتوب فيها مشاركة مع التلفزيون، وهكذا ستظهر شاشة الجوال بالكامل على شاشة التلفزيون.
– يمكن التحكم بما يعرض باستعمال جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون، أو عن طريق شاشة الجوال.
2-باستخدام برامج خاصة:
يعد استخدام بعض البرامج مثل برنامج “Screen Mirroring” وبرنامج “MiraCast” وغيرها إحدى طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lg الذكي، حيث تمكنك من تصفح تطبيقاتك، أو مشاهدة الفيديوهات والصور، أو الاستماع بالموسيقى الموجودة على الجوال على شاشة التلفزيون، فهي مختصة بمشاركة شاشة الجوال أو شاشة الكمبيوتر لاسلكياً على شاشة التلفزيون. ولاستخدام هذه البرامج يجب أن يكون تلفزيون lg الخاص بك مزود بخاصية العرض اللاسلكي، أو العرض بواسطة الدونجل، ويجب أن يكون متصلاً بالـ واي فاي وكذلك الجوال، كما يجب أن يكون نظام تشغيل الجوال اندرويد 4.2 فما فوق.
وللقيام بذلك عليك اتباع ما يلي:
-انقر على زر البداية (Home) على جهاز التحكم عن بعد.
-انقر على زر العجلة على جهاز التحكم عن بعد لإيجاد خيار اتصال الجهاز.
-انقر على خيار اتصال الجهاز.
-اختر خيار الهواتف الذكية.
-انقر على خيار مشاركة الشاشة.
-اختر خيار لاسلكي، ثم انقر على زر إبدأ.
-طرق عرض شاشة الجوال على التلفزيون lgاختر خيار جهاز موبايل.
-انتقل إلى الجوال، وافتح الإعدادات.
-انقر على خيار “اتصل وشارك”، من قائمة الاتصالات.
-شغل برنامج “MiraCast”، أو “Screen Mirroring”، أو أي برنامج آخر متاح.
-اختر تلفزيون lg من قائمة الأجهزة المتوفرة، وانتظر حتى يتم عرض شاشة الجوال على شاشة التلفزيون.

خاصية Quick Connect

يُمكن استخدام خاصية (Quick Connect) عبر أجهزة السامسونج التي تعمل بنظام تشغيل (Android Marshmallow) أو ما قبله من إصدارات لتوصيل الهاتف بجهاز التلفزيون، حيث يُمكن من خلال هذه الخاصية عرض محتويات الهاتف؛ كالصور، ومقاطع الفيديو، وغيرها من الملفات الأخرى، ولكن تجدر الإشارة إلى أنّه لا يُمكن من خلال هذه الطريقة عكس شاشة الهاتف عبر جهاز التلفزيون، وتُوضّح الخطوات الآتية كيفية استخدام هذه الخاصية لتوصيل الهاتف بجهاز التلفزيون:
-التمرير للأسفل من أعلى شاشة هاتف السامسونج لفتح قائمة الإعدادات السريعة. النقر على خيار الاتصال السريع (Quick Connect) أو خيار البحث في الهاتف، والبحث عن الأجهزة المجاورة (Search phone and scan for nearby devices).
– النقر على خيار تفعيل الاتصال السريع (Enable Quick Connect). النقر على خيار البحث عن الأجهزة القريبة (Scan for nearby devices).
– النقر على اسم جهاز التلفزيون، ليتم توصيل الهاتف به. النقر على رمز المُشاركة الظاهر عبر شاشة الهاتف.
-النقر على خيار الاتصال السريع (Quick connect) أو خيار نقل -الملفات إلى الجهاز (Transfer files to device).
-النقر على زر الموافقة (OK) أو زر السماح (Allow).

تفعيل خاصية Smart View

التطبيق الذي وفر مجموعه من الخدمات منها:
-التحكم في جهاز التلفاز عن بعد عن طريق استخدام جهاز الهاتف المحمول.
-تشغيل المحتوى الموجود على جهاز الهاتف المحمول على جهاز التلفاز مثل تشغيل الفيديوهات.
-تفعيل خاصية smart view يساعد في تشغيل مجموعة من القوائم الخاصة بجميع الفيديوهات المفضلة في مكان واحد.
-امكانية عمل ملف يحتوي على كافة ما يوجد على جهاز المحمول أو جهاز الحاسب في قائمة التشغيل بشكل فوري.
-يمكن مشاهدة المحتوى من جميع الأجهزة التي تتصل بجهاز التلفاز على اساس أنها المصدر.


Advertising اعلانات

29 Views