كيف أنظف الجلد

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر, 2021 10:07 - آخر تحديث :
كيف أنظف الجلد


Advertising اعلانات

كيف أنظف الجلد وإزالة البقع من الجلد الصناعي وتنظيف جلد السيارة وإزالة بقع الحبر عن الجلد الطبيعي، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

كيف أنظف الجلد

-استخدمي المكنسة الكهربائية في تنظيف الأريكة أو الكرسي من الأتربة والأوساخ، والمكنسة أفضل من الفرشاة الناعمة، كي تتأكدي من شفط جميع الأتربة وبقايا الطعام الموجودة قبل استخدام محلول التنظيف.
– اصنعي محلول التنظيف الآمن على الجلد، وهو عبارة عن كوب من الماء وكوب من الخل الأبيض مخلوطين معًا، ويمكنك إضافة قطرات من أي نوع من المنظفات الجلدية الموجودة في السوبر ماركت إن رغبتِ في ذلك لكنه ليس ضروريًّا.
-استخدمي قطعة قماش ناعمة وضعيها في الخليط السابق، ثم اعصريها جيدًا قبل الاستخدام.
– امسحي الأريكة بقطعة القماش السابقة، واحرصي على تنظيف الأريكة من الأعلى إلى الأسفل وليس العكس.
– استخدمي منشفة نظيفة في مسح الأريكة وتجفيفها مباشرةً بعد الانتهاء من عملية التنظيف، ولا تستخدمي مجفف الشعر، كما يفعل البعض، فله تأثير سيئ على الجلد

إزالة البقع من الجلد الصناعي

يُعدّ الحبر من أصعب البُقع التي قد تقع على الملابس عامةً، وفي حال وقوعه على الملابس الجلدية فيجب الإسراع في إزالته على الفور، لأنّه كُلما تُركَ على الملابس لمدّة أطول، فإنّه سيتحوّل إلى بقعٍ عنيدة يصعُب إزالتها، ومن الطرق والخطوات لإزالة بقع الحبر من الجلد الطبيعي ما يأتي:
الأدوات والمواد:
– دلو أو حوض للنقع.
-كحول.
– قطعة قماش قطنية بيضاء (لأن القطع الملوّنة قد تنقل صبغتها إلى الجلد).
-مبيّض يحتوي على الأكسجين.
طريقة الاستخدام
1. اختبار الخامة: غمس قطعة القطن بكحول الأيزوبروبيل، ثمّ مسحها على منطقة مخفيّة من الجلد، للتأكّد من أنّ الكحول لا يُغيّر لون الخامة، أو يؤثّر فيها
2. مسح البقعة: غمس قطعة القطن بالكحول مرةً أخرى، ثمّ مسح البقعة بلطف، من الخارج إلى الداخل، لمنع توسّع البقعة، وهنا يُفترَض أن رؤية خروج بقعة الحبر من الجلد إلى قطعة القطن، عندها يجب تغيير القطعة القطنيّة المُتّسخة، أو إكمال المسح من طرفها الآخر، والاستمرار في ذلك حتى تختفي بقع الحبر.
3. ترك الملابس تجف: يجب ترك الملابس تجف في الهواء الطّلق، بعد إزالة بقع الحبر عنها، وعدم وضعها في مُجفّفة الملابس، وبعد التأكّد من اختفاء الحبر من الجلد، يجب وضع مرطّب الجلد على قطعة الملابس لتبقى ناعمة ولطيفة.
4. نقع الجلد: إذا لم تزول بقع الحبر عن الجلد بعد عدّة محاولات، فيجب مزج محلول مُبيّض يحتوي على الأكسجين، مثل الكلور بماءٍ بارد، وقبل ذلك يجب قراءة التعليمات المكتوبة على العبوّة، لمعرفة كميّة المُنتج التي ينبغي وضعها لكل جالون من الماء، ثمّ غمر قطعة الملابس في المزيج، وتركها لمدّة 8 ساعات.
5. فحص البقعة: غسل قطعة الملابس كالمُعتاد، وإذا لم تزول بقعة الحبر، فيجب تِكرار نقع قطعة الملابس مرّة أخرى بالكلور والماء، وقد يتطلّب الأمر عدّة مُحاولات من نقعها بمُبيّض الملابس والماء لإزالة البقعة تمامًا

تنظيف جلد السيارة

سوف تحتاج إلي:

منشقة قطن
ماء
قطعة من جلد الغزال
فرشاة ناعمة
منظف للجلود
منعم للجلود
خطوات تتنظيف جلد السيارة
1-أول شئ يجب القيام به لتنظيف المقاعد الجلدية هو مسحهم بقطة قماش جافة لإزالة الطبقة الأولي من الغبار او اي نوع من القذارة التي قد تكون علي السطح كبقايا الطعام والأتربه الصغيرة .
2- استخدام المنشفة القطنية مع الماء لتنظيف المقاعد الجلدية ببساطة. بهذه الطريقة ستتخلص من كل البقع الموجودة علي السطح. ومن المهم ان تجفف المقاعد بسرعة بقطعة من القماش الجافة.
3- نحضر منظف الجلود، ويمكن الحصول عليه من اي متجر. استخدم المنظف مع قطعة الجلد مباشرة علي المقاعد الجلدي ، وقم بالتنظيف دائماً في حركات ناعمة و دائرية. اذا كان هناك بقع من الصعب إزالتها، استخدم الفرشاة الناعمة .
4-ثم قم بمسح المقاعد مرة ثانية باستخدام قطعة قماش مع منعم الجلود لإزالة ماتبقي من المنظف.
قم بتشغيل مكيف السيارة حتي تجف المقاعد لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك قم بإغلاق المكيف
5- من المهم التأكد من جودة المنتجات التي تشتريها من منظفات و منعم للجلود، حيث ان هذه المنتجات الغير موثوق فيها قد تضر بجودة الجلد الخاص بالمقاعد، و قد تؤثر علي لونها ايضا. وتتسبب في تشقق الجلد حتى وأن كان جلد طبيعي .
6- قم بإتباع هذه الخطوات لمدة 6 شهور ، لأنها الوسيلة الأفضل للحفاظ علي المقاعد الجلدية للسيارة في حالة ممتازة ومنع تشققها مع الوقت سواء المقاعد الجلدية الطبيعية أو الصناعية .

إزالة بقع الحبر عن الجلد الطبيعي

يعتمد تنظيف بقع الحبر على نوع الجلد الطبيعي، سواء كان أملساً، أو غير أملس، أو يحتوي على مسام، ويمكن استخدام حبر الجلد (عصا الحبر) فهو من العلاجات المصممة للتعامل مع بقع الحبر الموجودة على الجلد الطبيعي، وهي الطريقة التي تلجأ إليها شركات التنظيف، ويستعملها خبراء تنظيف الجلد الطبيعي، وبالرغم من أنها خدمة باهظة الثمن إلا أنها تضمن إزالة البقع تماماً دون تعريض الجلد الطبيعي ذو السعر الباهظ لأي ضرر أو خدش.


Advertising اعلانات

134 Views