كيف أنسى موضوع مضايقني

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2021 8:23 - آخر تحديث :
كيف أنسى موضوع مضايقني


Advertising اعلانات

كيف أنسى موضوع مضايقني وكيف انسى همومي وأدعية من السنة لنسيان الماضي والألم والحزن وكيف انسى شخص نهائيا؟، هذا ماسوف نتعرف عليه فيما يلي.

كيف أنسى موضوع مضايقني

1- توقف عن محاولة إقناع الناس
يمكنك ذلك عن طريق ترك محاولاتك في اقناع الأشخاص بتصرفاتك، فأنت لا تدين لأي شخص تفسيراً للقيام بما تشعر به، لذا يجب فوراً التوقف عن السعي للحصول على موافقة من الناس واقناعهم بما تفعل فلا يمكنك إرضاء الجميع، ومحاولة إرضاء الجميع ستقودك إلى الإحباط والفشل والعيش بالماضي الأليم، لأن هنالك أشخاص سيقومون دائماً برفض أفعالك فقط بهدف احباطك.
2- قطع بعض الصداقات:
يمكنك ذلك من خلال التخلي عن بعض أصدقائك السلبيين، فهناك بعض الأصدقاء الذين نحتفظ بهم وننحن نعلم بأنهم لا يفعلون شيئًا سوى إبطاء حياتنا وتأخير تحقيق أهافنا، فإذا أردنا التفكير بإيجابية فيجب التخلص من الأصدقاء السلبيين في حياتنا لأنهم دائماً يذكروننا بالأشياء الخاطئة التي قمنا بها أو التي حصلت معنا في الماضي.
3- حدد أهداف لنفسك
واحدة من أهم الطرق التي ستمكنك من تجاهل الأمور السلبية ونسيان الأخطاء التي حدثت في الماضي هي تحديد أهداف لمستقبلك، تحتاج إلى الإيمان بأنها ليست نهاية العالم وأن لديك إمكانيات مذهلة لتحقيق أشياء أكبر في الحياة. ابدأ بتخيل نفسك تقوم بأشياء كبيرة في المستقبل، كالذهاب إلى الجامعة، والحصول على وظيفة أحلامك، وبدء أعمال تجارية جديدة، فتحديد الأهداف سيجعلك منشغلاً في تحقيقها بدل العيش في صندوق الماضي.
4- تعلّم التسامح:
إن أحد الأمور التي تقتلنا عاطفياً وذهنياً هي عدم التسامح، فحمل الضغينة ضد شخص هو مثل أكل السم تماماً لا يفعل شيئاً سوى كسرنا عاطفياً والعيش في الماضي، الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تنسى بها الماضي هي التسامح مع من أخطأوا بحقك، لا يهم كم هم سيئون وما هو مقدار الأذى الذي سببوه لك، إنسى الماضي واستبدل روح الكراهية بالحب.
5-تغيير تفكيرك:
كيف أنسى الماضي المؤلم وأعيش حياتي من جديد؟ الحل يبدأ من عندك، فإذا كان عقلك يركز على الأشياء السلبية التي حدثت معك في الماضي فسوف تتحرك حياتك في اتجاه سلبي، لذا فإن كل ما تضعه في عقلك وكل ما تركز عليه هو ما ستتبعه حياتك. فبدلاً من تحديد تركيزك وتفكيرك في جميع الأمور السلبية التي حدثت معك في الماضي، ابدأ في إعادة تدوير كل هذه الأفكار واستبدلها بأفكار إيجابية مثل: “سأكون عظيماً ، أنا ذكي جداً ، الماضي مجرد رقم، لا شيء سيقف في طريقي” .

كيف انسى همومي

-تحسين علاقتك بالله :
إن اللجوء إلى الله عز وجل بعبادته والتقرب منه واجتناب نواهيه هو أفضل علاج للحزن وأسرع وسيلة لنسيانه. أحسن علاقتك بالله بالصلاة وفعل الخير ولا تتوانى عن ذلك، كلما تقربت من الله ابتعدت عن هموم الدنيا وازددت أكثر سعادة وسكينة وبالتالي ستتمكن من نسيان الحزن مهمى كانت درجته وستعيش حياة طيبة وكريمة مع نفسك والناس ومع الله عز وجل.
-الإكثار من القراءة:
فهناك من يقول إن أفضل علاج للحزن هو القراءة، فهي عملية تساعد وبشكل كبير على شغل الدماغ بأمور وقضايا أخرى أوسع من تلك القضايا التي تسبب له الهم والحزن.
الحزن والقلق والغضب مثلها مثل إي شعور آخر لا بد أن يمر به الإنسان ربما يوميا لكن عليه أن يعرف كيف يتعامل معها حتى لا تأثر في حياته، بتطبيقك لهذه النصائح سوف تتمكن من نسيان الحزن إذا ما شعرت به وبالتوفيق
-الترويح عن النفس:
من خلال الهواية، فالهواية وممارسة النشاط المحبب إلى القلب يساعد الإنسان على نسيان الأحزان التي يمر بها.
مشاركة الأحزان مع من تثق فيه من أصدقائك وأقربائك: عندما تتحدث عن أحزانك والأمور الت يتقلقك في حياتك لأحد معارفك الذين تثق فيهم وفي إخلاصهم وامانتهم فإنك تحس بأن كل تلك الأحزان بدأت تنزاح عنك وتعود إلى رشدك.
-كظم الغيظ:
فعلى عكس ما قد يتوقع العديد من الناس من أن التنفيس عن المشاعر السيئة بالغضب، أو الشتم، أو العنف وما إلى ذلك من وسائل قد تساعد الإنسان في الوصول إلى حالة من الراحة والهدوء، فإن كظم الغيظ يساعد على راحة الإنسان وتخليصه من كافة المشاعر السلبية التي قد تتسلل إلى نفسه.
-الخروج في رحلات :
عندما تشعر بالحزن فإن حاول أن ترح عن نفسك بالذهاب إلى أماكن مختلفة وسالفر إلى المدن القريبة منك لأن للسفر تأثير سحري على الإنسان يجعله ينسى هومه وما يريقه من أحزان ويجعله يركز فقط على الأمور الجديدة التي تقابله. كما عليك أيضا الإكثار من الذهاب إلى المساحات الخضراء.

كيف انسى شخص نهائيا؟

هذا السؤال تتوقف إجابته على نوع العلاقة هل هي كانت عاطفية أم مجرد علاقة عمل وما هو مداها هل هي في البدايات أم تعمقنا بها، إذا كانت العلاقة عاطفية وفي بدايتها يكون الأمر أكثر سهولة عن العلاقة التي دامت لفترات طويلة.
الحياة لا تسير على وتيرة واحدة ولا يتم تنفيذ كل الأشياء التي تم التخطيط لها لأوقات كثيرة، وعندما نأخذ قرار بتغيير مسار حياتنا نبدأ نبحث عن شخصيات جديدة لبناء علاقة جديدة، ولا يحدث ذلك إلا بعد نسيان كل ما مضى في حياتنا السابقة.

أدعية من السنة لنسيان الماضي والألم والحزن

– بسم الله والحمد لله رب العالمين سبحانك لا إله إلا أنت السميع المجيب، لا إله إلا أنت الحليم العظيم.
– لا إله إلا أنت رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك.
– لك الملك ولك الحمد وأنت على كل شيء قدير، اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
-اللهم إني أسألك أن تصلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
-وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.
-اللهم إني أستغفرك من جميع الذنوب، والخطايا ما علمت منها وما لم أعلم.
-إلهي إن لم تغفر لي وترحمني، لأكونن من الخاسرين.
-اللهم إني أستغفرك، مما تبت إليك فيه ثم عدت إليه.
– واللهم إني أستغفرك من ذنب تبت إليك فيه ثم عدت إليه.
-اللهم إني أسألك بعزك وذلي أن ترحمني.


Advertising اعلانات

281 Views