كيف أنسى من ظلمني

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 13 سبتمبر, 2021 4:33 - آخر تحديث :
كيف أنسى من ظلمني


Advertising اعلانات

كيف أنسى من ظلمني كذلك سنوضح علاج القهر والظلم كما سنذكر أيضا كيف أخذ حقي ممن ظلمني و كيف أنسى شخص أحبه كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كيف أنسى من ظلمني

1-لابد من ترك هذا الشخص بعيدًا عن حياتك لكيلا تتذكر ظلمه لك كلما رأيته، فيجب أن تعيش في حياتك بعيدًا عنه، وحتى عندما تراه عليك بتجاهله وترك المكان على الفور.
2- عليك بتغيير التفكير بشكل نهائي فيجب أن يغير الشخص طريقة تفكيره من السلبية التي كان يعيشها في الماضي إلى إيجابية المستقبل.
3- وينظر بكل طموح إلى الأمام لكيلا يكون هناك أي ضغينة أو حزن من أي شيء حدث في الماضي ويظل الأمر مسيطر على حياته بشكل لا يمكن حله فيما بعد.
4- وضع خطة لمستقبلك وتحديد كل طموحاتك والعمل على تحقيقها، فهذا يجعلك تنسى كل ما يحزنك ويفكرك بالماضي الأليم فلا تهتم إلا بحياتك فقط، وسوف تعيشها بالطريقة التي تريحك وتجعلك أفضل.
5-عليك بالتسامح وعدم إنهاك روحك في الشعور بالكره إلى أي شخص فلابد من معرفة أن الله عز وجل يكرم من كان مسامحًا في حياته، ولا ينساه أبدًا في حياته ولا في أخرته.
6- لابد من الاعتراف أن هذا الظالم لن يمر من دون عقاب على فعلته هذه وسوف يضره الله سبحانه وتعالى بطريقته التي بها العديد من الحكم.
7-وسوف ترى هذا الواقع أمامك وترف أنه لن ينجو من هذا الشيء، ولكن لا يجب أن تنتظر أن يهلك أمامك فربما عند الانتظار تتراجع أنت من حياتك مرة أخرى فالانتقام لن يولد إلا الكره مرة أخرى وسوف يعود الشعور مرة أخرى إليك، لذلك عليك بنسيانه نهائيًا وعدم التفكير به ولو صدفه.

علاج القهر والظلم

1-عليك أن تعرف طريقة رد الظلم والقهر عن نفسك فلابد من أن تقوم بالرد على من يقوم بظلمك بدون خوف لتقلل من شعورك.
2-عليك أن تفصح عن الظلم الذي يقع عليك فلا تتحمل وتظل ساكت عن الظلم الذي يقع حيث أن هذا السكوت يزيد من الظلم والقهر.
3-يمكنك أن تتواصل مع الأشخاص القرباء منك ليساعدوك على مواجهة القهر والظلم الذي يقع عليك من أجل التخفيف عن نفسك قدر الإمكان.
4-في حالة عدم وجود قدرة لواجهة الظلم عليك أن تقألم نفسك على الحياة التي تعيشها مع التخفيف من الشعور من خلال الإستعانة به فهو خير معين.
يمكنك أن تطلب المساعدة من أحد الأشخاص المقربين لك ليعينك على مواجهة الظلم الذي يقع عليك.

كيف أخذ حقي ممن ظلمني

1- تكفي كلمة حسبي الله ونعم الوكيل ، تعني أنك وكلت أمرك للحي الذي لا ينام ، وللقيوم الذي لم يقبل الظلم على نفسه ، وحرمها على عباده ، فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب ، فادع الله ، وانتظر أن يأخذ الله حقك بنفسه ، لآنه وعد عباده فقال ، وعزتي وجلالتي لانصرنك ولو بعد حين ، فاجعل الدعاء رفيق قلبك ، ولا تنتظر النصرة من العباد ، واجعل قلبك خاشعا لله .
2- اللجوء لولي الأمر منكم : فان كان ظلمك كبيراً ، ولا تستطع أن يأخذ الله بحقك ، يمكنك أن تلجأ إلى ولي أمرك ، وتخبره بما حدث معك ، واجعله يحضر من ظلمك ، وليعترف أمامه بظلمك ، ثم اطلب ماتريد منه ، لكي تشعر بالراحة ، فان رفض فعلى ولي الأمر اتخاذ الاجراءات اللازمة ، أما ان وافق فعليك أن تبدأ بمسامحته على فعلته ، وتستغفر الله له ولك .

كيف أنسى شخص أحبه

1-تجنب القاء اللوم على النفس، وذلك لأن حب ومشاعر الفرد ليست ملك يده أو تحت تصرفه.
2-التعرف على نقاط القوة والضعف الخاصة بالفرد، ومحاولة التحسين منها قدر الإمكان.
3-ضرورة تقبل الحقيقة المسلمة بعدم شعور الطرف الآخر بنفس المشاعر والأحاسيس.
4-توسيع دائرة المعارف، وذلك من خلال التعرف على بعض الأشخاص الجدد، واكتساب العديد من الصداقات الجديدة.

5-التركيز على الهوايات والأنشطة المفضلة لدى الفرد، والعمل الجاد على تنميتها. الذهاب في أحد الرحلات الممتعة بغرض التوقف عن التفكير في الأشياء السلبية والمزعجة. ضرورة البحث عن إجابات نموذجية ومقنعة عن سؤال كيف اعيش سعيدا؟
6-محاولة التركيز على المستقبل وتحقيق الأهداف المنشودة التي يرغب الفرد في الوصول لها في حياته.
7-العديد من العلاقات العاطفية التي مررنا منها عند نهايتها يصعب قطع الإتصال بين الطرفين و في العديد من المرات تعود العلاقة مجددا الي ماكنت عليه لكنها صرعان ماتنتهي مجددا و لكي نعطي أنفسنا أعذارا مطلب من الطرف الأخر أن نبقى أصدقاء فقط و في بعض الأحيان يمكن الإتصال للإطمئنان عليه ، في هده الحالة تطول المدة التي يمكن أن تنسى فيها دالك الشخص و تبقي في دوامة أو متاهة علي أساس أن العلاقة سوف تعود يوما ما الي ماكانت عليه ، يقول أغلب الخبراء نسيان شخصا كنت تحبه عليك قطع الاتصال به نهائيا.


Advertising اعلانات

10 Views