كيف أنسى شخص أحببته وخذلني

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2021 8:58 - آخر تحديث :
كيف أنسى شخص أحببته وخذلني


Advertising اعلانات

كيف أنسى شخص أحببته وخذلني وسوف نتحدث عن كيف أنسى شخص جرحني لماذا لا أستطيع نسيان شخص أحببته دعاء لنسيان الحبيب نهائيا بالقرآن تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف أنسى شخص أحببته وخذلني

1-تخلص من أي شئ قد يذكرك به/بها. سوف تقدر بمرور الوقت على تذكر الطرف الآخر دون أن تطغي عليك مشاعرك ولكن هذا الوقت ليس الآن، حيث قد يؤدي تذكرك المستمر لأوقاتكما معًا في هذه المرحلة إلى مشاعر مكثفة من الحنين إلى الماضي والحزن والأسف، ولهذا السبب يُعتبر التخلص من أي شيء قد يذكرك به فكرة جيدة. أما إذا كان هناك أشياء لا تستطيع التخلص منها حاول وضعها في صناديق والاحتفاظ بها في مكان بعيد للمستقبل القريب. وفي ما يلي بعض الأشياء التي قد ترغب في التخلص
2-حاول رفع روحك المعنوية بممارسة النشاطات البدنية. حيث تعتبر الرياضة طريقة رائعة لجعلك تشعر بالرضا حيال نفسك بعد تجربة صعبة، فليست فقط رخيصة وممتعة، ولكنها أثبتت قدرتها على رفع المعنويات ومكافحة الاكتئاب السريري. [١] والأفضل من ذلك أنه مع الاستمرار في ممارسة الرياضة ستشعر بالتغير في المظهر وبزيادة الثقة بالنفس وستتخطى هذا الانفصال بسهولة.
3-تجنب الاتصال بحبيبتك السابقة. تجنب رؤية حبيبتك بعد الانفصال العاطفي بقدر الإمكان، لمدة شهر أو اثنين على الأقل، خاصة إذا لم تكونا واثقين 100٪ أنه يمكنكما البقاء “أصدقاء فقط”. اجعل محادثاتك معها قصيرة ومهذبة لأقصى درجة إذا اضطررت إلى رؤيتها والتعامل معها في المدرسة أو العمل. قد تكون هذه الخطوة بالغة المشقة لكنها في غاية الأهمية. يكون التعامل في مثل هذه الحالات محرجًا، حيث يتذكر الطرفان العلاقة القديمة أو قد تعودا إلى ما سبق ويبدأ أحدكما بمغازلة الأخر. على أي حال هذه ليست طريقة جيدة “بالمرة” لاجتياز هذا الانفصال.
4- الجأ إلى شبكة الدعم الخاصة بك من الأقارب والأصدقاء لمساعدتك. لا يُعد البقاء وحيدًا بعد الانفصال فكرة جيدة حتى لا تقع ضحية للأفكار السلبية وتبدأ بإلقاء اللوم على نفسك. يساعدك البقاء حول الأشخاص المقربون منك على وضع الأمور في نصابها الصحيح، حيث سيقدم لك أصدقائك وعائلتك نصائح مفيدة (يجب أن تأخذ بها) وستجدهم دوما بجانبك لراحتك وطمأنتك إذا كنت متعبًا. تذكر دائمًا أنه لا شيء يتحسن اعتمادًا على تجاهله وإنكاره، بل في المقابل قد تكون الفضفضة ومعالجة الأفكار عن طريق الكلام هي الحل الأمثل.

كيف أنسى شخص جرحنيني

1-إذا استمريت في ملاحقة الشخص الذي جرحك سوف يبقى في ذهنك مدة طويلة، ولن تتمكن من نسيانه.
2-التوقف عن المقارنة إذا أردت نسيان شخص جرحك يجب عليك التوقف عن مقارنة حياتك أثناء وجود هذا الشخص وحياتهم بعد رحيله؛ فالمقارنة سوف تؤدي إلى زيادة الشعور بالحزن.
3-إنهاء التواصل من الأساليب التي يجب اتباعها عند محاولة نسيان شخص جرحك هي قطع التواصل بينكم بشكل نهائي، وعدم محاولة التحدث أو الالتقاء مرة أخرى بعد انتهاء العلاقة.
4-التوقف عن ملاحقة هذا الشخص إذا كنت تريد نسيان شخص ما يجب عليك الكف عن ملاحقته ومحاولة جمع الاتصال بينكم مرة أخرى، والملاحقة تعني متابعة أخبار ومستجدات هذا الشخص أو محاولة تتبعه بكل الطرق.
5-لا تدخل في علاقات جديدة في وقت التعافي إذا كنت لا تسطيع نسيان شخص وتحاول نسيانه يجب عليك عدم الدخول في أي علاقات أخرى؛ لأن هذه الخطوة ما هي إلا جرح كبير آخر لك.

لماذا لا أستطيع نسيان شخص أحببته

1-التفكير المستمر به بالتأكيد اذا كنتِ تفكرين به بطريقة مستمرة من الصعب ان تنسيه! فلا يمكنكِ ان تفكري بشخص انتهت علاقتكِ معه، ولم تعد تربطكِ به أي صلة، لذلك حاولي ان تخرجيه من عقلكِ عزيزتي!
2-التعلق الشديد يأتي التعلق قبل الحب لذلك انت بالتأكيد متعلقة به، وبجميع الأشياء التي تخصه، بذكرياته الجميلة او الأليمة، جميع هذه التفاصيل ستدفعكِ نحو التفكير المستمر به… وبالتالي ستواجهين صعوبة في نسيانه.
3-إحتفاظكِ بأغراضه هل ما زلتِ تحتفظين بأغراضه وبالهدايا؟ جميع هذه الأشياء حتماً ستذكركِ به، لن تتمكني من نسيانه وانت كلما اشتقتِ اليه ذهبتِ لأغراضه لتتفقديها…
4-التعود عليه حتماً انت تعودتِ على وجوده في حياتكِ، فهو اول من تلجئين اليه عند مواجهتكِ مشكلة، وأول من تخبريه بتفاصيل يومكِ، لقد تعودتِ على إهتمامه بكِ، وعلى مراسلته طيلة اليوم، لذلك من الصعب ان تنسيه بسهولة…
5-ارادتكِ الضعيفة إن السبب الرئيسي الكامن وراء عدم قدرتكِ على نسيان من تحبين هو إرادتكِ الضعيفة! مما لا شك فيه انكِ تخافين نسيانه او انكِ لا تريدين نسيانه… حاولي التغلب على مخاوفكِ وستجدين نفسكِ بحالة احسن.

دعاء لنسيان الحبيب نهائيا بالقرآن

قراءة الاية ” قال كذلك اتتك اياتنا فنسيتها و كذلك اليوم تنسى ” اقرأها 40 مرة وانت متخيل الشخص الذى تريد نسيانه وبعدها تدعو ” اللهم يارحمن يامقلب القلوب بين اصبعين من اصابعك انسنى فلان كما نسيت الذى نسى اياتك “ اللهم أعوذ بك من عودة تكسرني أو رغبة تلوثني أو عاطفة تهزمني اللهم لا تنزل علي من الحنين الذي ما لا طاقة لي به ولا تحملني من عذاب غيابه مالا أطيق اللهم اشفني منه كما شافيت أيوبا من سقمه وأخرجني من حكايتة كما أخرجت يونس من بطن الحوت اللهم بشرني بنسيانه كما بشرت يعقوبا بيوسف اللهم اغفر كل التهاء كان من اجله وكل شتات في صلاتي كان به


Advertising اعلانات

265 Views