كيف أنسى شخص أحببته بصدق

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 22 سبتمبر, 2021 10:31 - آخر تحديث :
كيف أنسى شخص أحببته بصدق


Advertising اعلانات

كيف أنسى شخص أحببته بصدق، وكيف أنسى شخص أحببته وخذلني، وكيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك، وكيف انسى شخص نهائيا بالقران، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

كيف أنسى شخص أحببته بصدق

1. لا تكره محبوبك السابق
لا تحاول أن تكره شخصا تحاول نسيانه، لأن كراهية شخص ما تجعله محور تفكيرك و بالتالي تُصَعب عليك نسيانه بسرعة.
2. سامح و لا تحاول الانتقام
يحاول العديد من الأشخاص بعد انتهاء علاقتهم من شركائهم الانتقام إما بالقول كالسب والشتم أو بالفعل كالدخول في علاقات جديدة ونشر صورهم على وسائل التواصل الحديثة مع الحبيب الجديد رغبة في إثارة غيرة الحبيب القديم وتعذيبه وهذه طريقة فاشلة لا تساعد في النسيان بل تؤكد تأكيدا حقيقيا أننا لا زلنا نفكر في الحب الأول ولم نتجاوزه بعد، سامح ولا تحاول الانتقام.
3. كن منفتحا
من الطبيعي أن تحس بالصدمة والألم والغضب بعد فراق الحبيب لكن التركيز على هذه الأشياء الثلاث قد يضر بصحتك النفسية والجسدية في حال انغلاقك على نفسك. انفتح على الأصدقاء والأفراد العائلة واحكي لهم قصتك إن كنت ترى أنهم سيتفهمون الأمر وإلا فانشر قصتك في المنتديات بدون كشف اسمك الحقيقي ولاحظ تفاعل الناس معها وآراءهم و نصائحهم.
4. لا تدخل في علاقة جديدة بسرعة
لا تقم تدخل في علاقة جديدة لأن نفسيتك ومشاعرك غير مستقر ينفي هذه اللحظة، إذا دخلت في علاقة عاطفية جديدة فحظوظ الفشل ستكون مرتفعة جدا هذه المرة وسيكون الأمر ظلما للشخص الذي سترتبط به لأنه لا يعلم شيئا عن مشكلتك السابقة ولا يدري أنه بمثابة مهدئ أو مسكِّن للألم الذي تحس به، لا أحد يستحق أن تعامله بهذا الشكل.
5.خذ الوقت الكافي
لا يمكن أن ننسى شيئا ما بين عشية وضحاها مهما كان تافها، لا تحاول الضغط على نفسك بوضع أجل محدد بانتهائه تكون قد نسيت محبوبك السابق فعقل الإنسان مبرمج على تذكر الماضي لا على نسيانه خذ الوقت الكافي وركز تفكيرك على أشياء أخرى ومارس حياتك اليومية بشكل عادي جدا.

كيف أنسى شخص أحببته وخذلني

1. التخلص من الذكريات
بالتأكيد هناك العديد من الهدايا التي تبادلتموها سويا والتي تحمل داخلها العديد من الذكريات وكلما رايتها تشعر بالحزن، يجب عليك لكى تتخطى هذه المرحلة الصعبة ان تتخلص من هذه الذكريات حتى تكون قادر على تجاوز الامر بشكل اسهل.
2. اقطع وسائل الاتصال
بالطبع دائما ما تتنصت عليه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتحاول معرفة اخباره, لكن الامر يعود اليك بالضرر ويزيد من فترة تخطيك الامر, يجب عليك قطع جميع طرق الاتصال بالشخص حتى تكون بداخلك القدرة على تجاوز الامر.
3. حاول الانشغال دائما واصنع لك هدف
اذا كنت متفرغ طوال الوقت ولا تملك ما تفعله فبالتأكيد سوف تجلس فقط لتستعيد الذكريات ليس الا, يجب عليك ان تحاول خلق لك هدفا ما او شيء يشغلك حتى تستطيع ان تتخطى الامر وتنشغل في أمور الحياة.
4. تذكر المشاكل والسلبيات للطرف الاخر
بالطبع ليس هناك شخص كامل وبالتأكيد هناك الكثير من السلبيات في هذا الشخص الذى تشتاق اليه, حاول دائما ان تتذكر هذه السلبيات والمشاكل بينكم وتعلم ان الله من الممكن ان يكون ابعد عنك شر ما لم تكن مدرك ما هو حجمه.
5. لا تحاول ان تنسى طوال الوقت
العقل والذاكرة تعمل بشكل مختلف قليلا عن ما تفهمه انت, عندما ترغب في نسيان شيء ما فتتذكره بشكل مضاعف لأنك بالتأكيد تفكر به طويلا، حاول الا تقاوم رغبتك في تذكره واترك الأمور كما هي وتأكد انه مع الوقت سوف تتخطى الامر ولكن يجب عليك الصبر قليلا.

كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك

1. استوعب أن الألم طبيعي عندما تحب شخص لا يحبك، يكون ذلك مؤلمًا. تبين أن “كسرة القلب” إحساس جسدي حقيقي جدًا الألم الناتج عن الرفض ينشط جهازك العصبي اللاوعي، وهو المسؤول عن أشياء كمعدل ضربات القلب والشد العضلي، من الطبيعي أن تشعر بأنك جُرِحت إذا أحببت شخصًا لا يشعر بالمثل حيالك. تقبُّل أن مشاعرك طبيعية يمكن أن يساعدك على معالجتها.
2. استوعب أن ليس بإمكانك التحكم بالطرف الآخر فرد فعلك الفوري حين تعرف أن ذلك الشخص لا يحبك بالطريقة التي تحبه بها قد تكون التفكير بأن، “سأجعله/ها يحبني/تحبني”، هذا النوع من التفكير طبيعي جدًا، لكنه كذلك غير صحيح وغير مفيد. الشيء الوحيد الذي يمكنك التحكم به في حياتك هو أفعالك وردود أفعالك. لا يمكنك الإقناع أو التجادل أو التنمر لجعل شخص يشعر بما لا يشعر به.
3. عبر عن مشاعرك لنفسك فالتعبير عن مشاعرك بدلًا من تخزينها والانتظار لأن تنفجر، يمكن أن يساعدك لتقبل أنك تمر بتجربة مؤلمة، عندما نشعر بالفقد أو الخذلان، من الطبيعي أن نواجه صعوبات في التعامل مع الأمر، على الأقل في البداية. لا تقلل من نفسك لشعورك على هذا النحو أو تحاول تجاهل مشاعرك على أمل أن تنزاح بعيدًا. عبر عنهم بصراحة ووضوح.

كيف انسى شخص نهائيا بالقران

قراءة الآية ” قال كذلك اتتك آياتنا فنسيتها و كذلك اليوم تنسى ” اقرأها 40 مرة وانت متخيل الشخص الذى تريد نسيانه وبعدها تدعو ” اللهم يا رحمن يا مقلب القلوب بين اصبعين من اصابعك انسني فلان كما نسيت الذى نسى آياتك “


Advertising اعلانات

32 Views