كيف أكون أنيقة في كلامي

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 1 ديسمبر, 2021 8:17 - آخر تحديث :
كيف أكون أنيقة في كلامي


Advertising اعلانات

كيف أكون أنيقة في كلامي كيف أكون أنيقة في ملابسي كيف أكون جذابة بحركاتي وسوف نتحدث عن كيف أكون أنيقة بالحجاب تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف أكون أنيقة في كلامي

1-ثقف نفسك لكي تكون متكلمًا لامعًا، عليك أولاً أن تكون شخصًا مثقفًا، وإلا كيف سيكون حديثك وكلماتك ذات معنى ومنطقية. لذا فإن الخطوة الأولى التي عليك اتباعها هي اتباع حكمة “أنا أعرف شيئًا عن كل شيء وكل شيء عن شيء واحد”، يعني أن تقرأ الكثير في جميع المجالات.
2-ترتيب الأفكار جيدًا قبل البدء في الكلام هذه الخطوة مهمة جداً، فالمتكلم الجيد هو شخص لديه موضوع واضح يتكلم فيه، ويعرف كيف يبدأ الحديث عنه، وكيف ومتى ينتهي. حتى لا يفقد معناه ويجعل معه يشعر بالملل أو عدم الفهم، لذا قم بترتيب أفكارك جيدً قبل أن تبدأ، وتوخي الحذر من أن يكون موضوعك محل اهتمام المستمعين.
3-الاهتمام بلغة الجسد أثناء الكلام هذه النقطة ليست أقل أهمية من النقطة السابقة، لا يهم أن تكون بارعاً ومثقفاً بقدر ما يشير جسدك. فليس من المهم أن تتحدث ببراعة وجسدك، يعكس انطباعاً سيئاً، يجعل المشاهدين يترجمونه بشكل سلبي. لذلك عليك أن تتعلم قدر الإمكان حول لغة الجسد، وكيف يمكنك استخدامها لمصلحتك، ما هو الوضع الصحيح للوقوف. وكيفية التواصل مع المشاهدين بعينيك لنقل مشاعرك وعواطفك، وكيفية التحكم في نغمة صوتك، عندما ترفعه، وعندما تتحدث بهدوء.
4-لا تستخدم لغة أو مصطلحات معقدة أثناء الحديث بالتأكيد ينظر الناس إلى الشخص الذي يتحدث أكثر من لغة واحدة على كونه ذكياً ومتعلماً. ولكن هذا ليس جيدًا دائمًا، أحيانًا، إذا كنت تستخدم مصطلحات أكثر صعوبة أو غير معروفة أو كلمات أجنبية غير معتادين عليها. دون أن توضح لهم معناها، والهدف من استخدامها، فإنك ستفقد اهتمام الجمهور بكلماتك.

كيف أكون أنيقة في ملابسي

1- التخطيط لما ستلبسينه في اليوم التالي.. منذ المساء
ينبغي للمرأة الذكية التي تريد الحفاظ على مظهرها الأنيق، محاولة معرفة توقعات الطقس ليوم غد منذ المساء واختيار الملابس المناسبة في متسع من الوقت؛ حتى لا تضطر إلى ارتداء ما تجده أمامها صباحاً فتبدو في مظهر سيئ.
2- لا ترتدي إلا الملابس التي تليق بك
على الرغم من معاناة بعض الفتيات زيادة في الوزن، فإنهن يعمدن إلى ارتداء الملابس التي تبرز عيوب أجسادهن، فمثلاً قد تكون سترتك المفضلة رائعة على صديقتك أو أختك إلا أنها قد تفقدك المظهر الأنيق. لا بد من معرفة أن الأناقة تتطلب بعض التضحية، فإن كنت ترغبين في أن تبدي أنيقة فيجب أن تحصلي على وزن مثالي؛ حتى تليق بك كل ملابسك.
3-احترام قواعد اللباس
كل فتاة لها الحرية في اختيار نوعية ملابسها، ومدى الاحترام الذي تُظهره هذه الملابس، لكن على الشابة التي ترغب في الظهور دائماً في مظهر أنيق احترام قواعد اللباس حسب المكان والزمان الموجودة فيهما. على سبيل المثال، من غير اللائق ارتداء تنورة قصيرة جداً وألوان فاقعة في أحد اجتماعات العمل، لكن يمكنها في المقابل ارتداء ما يحلو لها، لكن مع الحفاظ على احترام الآخرين.

كيف أكون جذابة بحركاتي

1-من العوامل التي تزيد وتوضح جمالك‏ ، فالحركة الرشيقة التي تشتمل على طريقة المشي‏ حيث يجب أن تمشي مستقيمة الظهر وكتفاك مسترخيتان معتدلة الرأس‏ ويكون نظرك للأمام وألا تبتعد القدمان عن بعضهما وعدم ثني الركبتين أثناء المشي‏.
2-يراعى عند الجلوس استقامة الظهر وتلاصق القدمين مع الركبتين في اتجاه جانب المقعد‏.
3-ضحك المرأة له قواعده كأن تهتمي أن تكون أسنانك ناصعةالبياض‏‏ وتكوني مهتمة بجماك شفتيك‏‏ وكذلك أن يكون بعيداً عن التكلف‏ وابتعدي أيضاً عن الضحك بينك وبين نفسك في وجود آخرين فقد يعتقدون إنك تسخرين منهم وهذه من أكبر الأشياء التي تفقدك جاذبيتك‏.
4-تحريك يديك أثناء الحديث تقلل من جاذبيتك‏.‏
‏5-عدم مداومة تنظيم شعرك بيديك أثناء وجودك مع آخرين‏.‏

كيف أكون أنيقة بالحجاب

1-استخدمي بونيه أو بندانة قطن لتغطية شعرك بالكامل قبل وضع الحجاب، يساعدك ذلك على تثبيت الحجاب جيدًا وتحديد شكل وجهك. اختاري لفة الحجاب المريحة لكِ والتي تلائم شكل وجهك، لا تنساقي خلف الموضة في لفات الحجاب دون تجربة حتى لا تشعرين بالغرابة أو المظهر المرتبك.
2-الإكسسوارات شيء أساسي ومهم في دولاب المحجبة وتشمل: الاسكارفات الشتوية والأحزمة والأعقاد والحقائب والاسكارفات الصيفية، جميعها يمكنها أن تغير من إطلالتك ومظهرك بشكل عملي ومحتشم وتساعدك على تجديد ملابسك دون تكلفة عالية. لا تنسي تنسيق قطع الملابس لتناسب الحجاب مثل البنطلونات الفضفاضة والجاكت الجينز الطويل والتنورة البليسيه.
3-اعتني بنظافة ملابسك وحجابك، بداية من الغسيل والكي وحتى ترتيب الإيشاربات وطيها بشكل يضمن حفظها من التلف. لا تخشي تجربة لفات الحجاب المحتشمة أو خامات مختلفة من الحجاب للحصول على مظهر مميز ومتجدد دائمًا.


Advertising اعلانات

368 Views