كيف أعرف نوع الجنين من حركته

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 24 مايو, 2018 10:43 - آخر تحديث : 9 يوليو, 2021 12:12
كيف أعرف نوع الجنين من حركته


Advertising اعلانات

كيف أعرف نوع الجنين من حركته سوف نقدم فى هذه المقاله كل ماتود معرفته عن معرفه نوع الجنين وكيفية معرفة نوع الجنين من حركته وكيف تعرف الام نوع جنينها من الالام والتغيرات التى تحدث لها فهو عرض شامل عن كل ماتودى معرفته عن نوع الجنين.

الجنين ومامفهومها

الجنين هي متعضية متعددة الخلايا حقيقية النواة ثنائية الصيغة الصبغية في مراحلها الأولى من النمو.
في المتعضيات التي تتكاثر جنسيا, حالما يقوم الحيوان المنوي بتلقيح البويضه فتكون النتيجة خلية ملقحه التي تمتلك دنا كامل (ثنائية الصيغة) قادمة من كلا الوالدين (صيغة من الأم وصيغة من الأب). في النباتات والحيوانات وبعض الأوليات, تبدأ الخليه لانقسام عن طريق الانقسام الخلوي لإنتاج متعضية جديدة متعددة الخلايا. يشير مصطلح الجنين إلى المراحل المبكرة من هذا النماء بعد أن تنقسم اللاقحة مرة واحدة على الأقل إلى أن يتشكل كائن حي جديد.

معرفة جنس الجنين من خلال حركته

-يمكن التنبؤ بجنس الجنين من خلال حركته في رحم الأم كالآتي:
-حركة الجنين المبكرة
-تشير حركة الجنين المبكرة كما هو معتقد إلى جنس المولود الذكر، فغالباً ما تشعر المرأة بحركة جنينها في الأسبوع العشرين من الحمل، و لكن بعض الأمهات يمكنها -الشعور بحركته مبكراً، تقريباً في الأسبوع السادس عشر، الأمر الذي يدفعهم للإعتقاد بأن المولود ذكراً.
-نشاط الجنين
-يشار غالباً إلى قوّة جينات الجنين الأنثى مقارنة مع جينات الجنين الذكر، نظراً لامتلاك الأنثى كروموسومات متشابهة، تجعلها أكثر استقراراً من الذكر، لذلك يؤمن الكثير من الأشخاص بأن حركة و نشاط الجنين بشكل كبير في الرحم يدلُّ على مولود أنثى، بحيث تتراوح حركته إلى ثلاث حركات خلال النصف ساعة، كمعدَّل طبيعي، بينما تشير حركتها المستمرّة إلى احتمالية الحصول على مولودة صغيرة جداً.

حركة الجنين تختلف عن الركلات

تتميز المولودة الأنثى عن الذكر بحركتها الكبيرة داخل الرحم، على عكس الجنين الذكر الذي يبدأ بممارسة حركات الركل و الضرب، الأمر الذي يجعل التفرقة بين جنس المولود سهلاً بالنسبة لبعض المعتقدات و الأشخاص!.
قد تشعرين بحركة الجنين في حال كانت فتاة في الخامس، أمّا الجنين الذكر فيكون في الشهر الرابع.
تمتاز حركة الأنثى أنها كثيرة في الجزء الأسفل، أمّا الجنين الذكر تكون حركته في الجزء العلوي قليلة.

العلامات الصحيحة التي تعرفوا بها جنس طفلك

-حركة الذكر تكون مبكرة مقارنةً بحركة الأنثى فحركة الذكر تكون في الشهر الرابع بينما -حركة الأنثى تكون في الشهر الخامس.
تحرك الذكر داخل بطن أمه أكثر تحرك من الأنثى، وكذلك النبض الداخلي للجنين تكون -نبضاته أقوى من جنين الأنثى.
-حركة الذكر تكون دائمًا في الجزء العلوى من البطن ويكون كثير الحركة، بينما الأنثى -حركتها في الجزء السفلى من البطن وحركتها قليلة.
-حركة الأنثى تكون سريعة جدًا وتكون حركتها مثل التي تعوم في مسبح وتمتد لفترة فتشعر بها الأم، أما حركة الجنين الذكر تكون حركته كرفسة بالكوع أو الرجل خفيفة ولا تستمر الحركة كثيرًا.
-الفروق بين حركة الجنين الذكر والأنثى:
-تبدأ حركة الذكر في الشهر الرابع ولدى البعض في أواخر الثالث أيضًا، أما الأنثى فتكون في الشهر الخامس، أي أن المرأة الحامل في ولد تشعر بحركة الجنين في وقت مبكر مقارنة بالحامل ببنت.
-تكون نبضات الجنين الذكر وتحركاته أقوى من تحركات الجنين الأنثى، حيث تشعر الأم بركلات حادة وقوية إذا كانت حاملًا في ولد وحركات خفيفة وضعيفة إذا كانت تحمل بنتًا.
تتميز حركة الأنثى بسرعتها وعدم توقفها، فتشعرين وكأنها تسبح داخل بطنك، أمّا الذكر فتكون حركته بركلاتٍ خفيفة فقط بأطرافه ثم يتوقف.
-تكون الأنثى أكثر نشاطًا وحركتها كثيرة وفي الجزء الأسفل من البطن، أما الذكر تكون حركته قليلة وقوية وفي الجزء العلوي من البطن.

أعراض الحمل بالذكر

هناك العديد من العلامات التي تدل على الحمل بذكر والتي تتضمن ما يلي:-
-معدل ضربات القلب
-يشير معدل ضربات القلب إلى جنس المولود، حيث يكون معدل ضربات القلب أقل عند الحمل بذكر، ويكون المعدل عند الحمل بأنثى فوق المائة وستين مرة.
-نوعية الأكل:- يشير نوعية تناول الطعام إلى جنس الجنين، حيث تشتهي المرأة الحامل بذكر تناول الحوامض بدرجة مبالغ فيها، في حين تقبل المرأة الحامل بأنثى على -تناول الحلويات والموالح.
-وحام الحامل بذكر أخف من المرأة الحامل بأنثى، ويكون الوحام في الشهر الثاني على عكس عنما تكون الأم حاملا بأنثى، إذ يبدأ الوحام لديها مبكراً.


Advertising اعلانات

105 Views