كيف أعرف غذاء ملكات النحل الأصلي

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 24 ديسمبر, 2020 6:20 - آخر تحديث : 18 يناير, 2023 1:52
كيف أعرف غذاء ملكات النحل الأصلي

Advertising اعلانات

كيف أعرف غذاء ملكات النحل الأصلي، ومكونات الغذاء الملكي، وفوائد الغذاء الملكي، وطريقة عمل غذاء ملكات النحل، وتحذيرات عند استعمال غذاء ملكات النحل، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

كيف أعرف غذاء ملكات النحل الأصلي

– اتجهت بعض الشركات الي تصنيع غذاء الملكات، عن طريق زراعة ملكات النحل باستخدام بعض الكؤوس المخصصة لهذا الأمر، ويم استخدام خلايا النحل القوية لإنتاج البيض المستخدم في زراعة اليرقات.
– يتم نقل تلك اليرقات الي الكؤوس بحذر شديد حتي لا تتضرر، وبعد ذلك أعداد الإطارات التي تحتوي على اليرقات إلى الزنزانة حتى اليوم الخامس الذي تبدأ فيه عملية جمع الطعام الملكي، ولكي تتأكد أن غذاء الملكات الذي لديك أصلي يجب أن يتوفر فية التالي.
1. لونة يتدرج من الأبيض الي الأصفر أو اللون الكريمي.
2. يكون لغذاء الملكات طعم حامضي.
3. قوامة يكون صلب أو يميل الي الصلابة، واذا كان سائل فهذا يعني أنه مغشوش أو فاسد.
4. يجب أن يتم حفظ غذاء الملكات في الثلاجة.
5. يجب أن يتم حفظ غذاء الملكات في أوعية بلاستيكية معتمة.

مكونات الغذاء الملكي

1. غنية بالكثير من الفيتامينات, البروتينات والاحماض الأمينية.
2. تحتوي على فيتامين أ , مجموعة فيتامين ب كومبلكس , فيتامين سي , ج , هـ , وبتركيز عالي فتامين ب ه , ب٦ . مجموع وزن كمية الفيتامينات في جرام واحد من غذاء ملكات النحل يقدر بحوالي من 336 حتى 351 ملليجرام .
3. الغذاء الملكي هو المصدر الطبيعي الوحيد والنقي للاسيتيل كولين . الناقل العصبي , الذي يمكن من نقل الاشارات العصبية بين الاعصاب في الجسم.
4. يحتوي على العديد من المعادن والانزيمات (الخمائر) , و18 من الاحماض الامينية , والكثير من المواد التي تمنع نمو وتكاثر البكتيريا والفيروسات . الغذاء الملكي يحتوي على مضادات حيوية وكميات محدوده من محتويات اخرى غير معروفة حتى الآن.
5. بروتينات الغذاء الملكي تحتوي على معظم الاحماض الأمينية , وعلى مجموعة الاحماض الهامة المكونة من ثمانية احماض امينية , فالين , ليوسين , ازوليوسين , تريونين , ميتيونين , فينيل الانين , تربتوفان , ليزين.
6. السكر الاساسي في الغذاء الملكي هو الجلوكوز والفركتوز , وهما من مجموعة السكر المختزل الذي تستطيع الخلية ان تستخدمه مباشرة كمصدر للطاقة , دون الحاجة للانسولين.
7. يحتوي الغذاء الملكي على مجموعة سكريات هي: ( جلوكوز – فركتوز – سكروز – ملتوز – ريبوز – مانوز – جنتيوليوز – نيوتريهالوز – تورانوز – سوفروز – ايزوملتوز – ليوكروز ).

فوائد الغذاء الملكي

1. يحفز الأيض داخل الجسم ويساعد على تنشيط أنظمة الجسم.
2. يزيد من قدرة الجسم على مكافحة الأمراض.
3. يساعد في تخفيف التعب والإجهاد.
4. يساعد في علاج أمراض القلب وتصلب الشرايين.
5. يقوي جهاز المناعة البشري.
6. يعالج الروماتيزم ومشاكل العظام.
7. يساعد في تقليل آثار العلاج الكيميائي.
8. مفيد في حالات العقم والعجز.
9. يساعد في علاج قرحة الجهاز الهضمي.
10. إنه يفيد النساء في مرحلة ما بعد الولادة.
11. يتم تشجيع النمو في الأطفال المتخلفين.
12. جيد للتكاثر ، وحفز النمو والبلوغ.
13. جيد لصحة الجهاز العصبي والجهاز العصبي.
14. يؤخر علامات الشيخوخة.
15. التقليل من فرصة الإصابة بأمراض الكبد.
16. يعمل على زيادة الخصوبة لدي الرجل والمرأة وزيادة القدرة الجنسية.
17. علاج جيد للنحافة.
18. الاحماض الامينية التي يحتويها غذاء الملكات، تدخل في تركيب الكولجين المهم جداً لتجديد خلايا البشرة والجلد والحفاظ عليها.
19.يؤدي تناول غذاء ملكات النحل إلى خفض الإجهاد التأكسدي، والالتهابات، مما يساعد في تحسين مستوى الإنسولين في الدم، ومن ثم ضبط نسبة السكر في الدم، لذا ينصح بتناول الأشخاص المصابين بداء السكري لغذاء ملكات النحل.
20. أثبتت الدراسات التي أجريت حديثًا أن غذاء ملكات النحل له فاعلية كبيرة في تخفيف حدة أعراض فترة انقطاع الطمث “سن اليأس”، حيث أن تناول النساء لغذاء ملكات النحل لمدة 3 أشهر بعد انقطاع الطمث يقلل الأعراض التي تشمل الإصابة باضطراب الحالة المزاجية، وزيادة الوزن، والهبات الساخنة.

طريقة عمل غذاء ملكات النحل


غذاء ملكات النحل هو آمن ربما بالنسبة لمعظم الناس عندما يؤخذ عن طريق الفم بشكل مناسب. تم استخدام منتج محدد يحتوي على مزيج من غذاء ملكات النحل وخلاصة حبوب اللقاح النحل وحبوب اللقاح النحل بالإضافة إلى خلاصة المسدس (Femal by Natumin Pharma) بأمان لمدة تصل إلى شهرين، وكذلك منتج آخر يحتوي على غذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح (Melbrosia) بأمان لمدة تصل إلى 3 أشهر

تحذيرات عند استعمال غذاء ملكات النحل

– قد تتواجد بعض التحذيرات حول كون دواء وارفرين المستخدم كمميع للدم ومضاد للتخثر قد يتفاعل مع غذاء ملكات النحل، وبان تناولهما معاً قد يزيد من فرص حدوث النزيف او الاصابة بالكدمات، كما وتوجه تحذيرات خاصة ببعض الفئات والتي تشمل:
1. الأطفال
غذاء ملكات النحل قد يكون امن لاستخدام الاطفال اذا تنم تناوله بجرع مناسبه عن طريق الفم ولمدة لا تتجاوز 6 اشهر.
2. الحمل والرضاعة
الى الان لا تتوافر معلومات موثوقة كافية عن مدى سلامة استخدام غذاء ملكات النحل سواء للحامل أو المرضعة.
3. التهاب الجلد والبشرة (الاكزيما)
بينت بعض التجارب أن غذاء ملكات النحل قد يجعل التهاب الجلد – الاكزيما اكثر سوءاً.
4. الحساسية أو الربو
العديد من التحذيرات تدور حول أن تناو لمريض الربو او من يعاني الحساسية لمنتجات النحل قد يسبب أحيانا ردود فعل خطيرة قد تصل الى الوفاة أحياناً.
5. انخفاض ضغط الدم
غذاء ملكات النحل قد يساعد على خفض ضغط الدم. إذا كنت مصاب بانخفاض في ضغط الدم منخفض بالفعل، فتناولك لغذاء ملكات النحل قد يجعل الامرو أكثر سوءاً.


Advertising اعلانات

1063 Views