كيف أعرف أن شخص يحبني من نظراته

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 19 ديسمبر, 2020 8:34 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 1:01
كيف أعرف أن شخص يحبني من نظراته

Advertising اعلانات

كيف أعرف أن شخص يحبني من نظراته نتحدث عنها في هذا المقال ونتعرف أيضا على علامات الحب عند الرجل وأهم قواعد الحب

كيف أعرف أن شخص يحبني من نظراته

توسع حدقة العين
إنها من ردود الفعل اللا إرادية التي تصدر عن الجسم ولا يمكن التحكم بها لذا فإنها من أصدق العلامات التي يمكنها أن تخبرك فيما إذا كان هذا الشخص يحبك أم لا وبشكل عام فإن حدقة العين تتوسع عند النظر إلى شيء أو شخص نحبه أو ننجذب إليه، وبالتالي سيكون عليك النظر إلى ذلك الشخص وتحديدًا إلى عينيه وفي حال لاحظت توسع حدقة العين برؤيتك أو في حال كانت حدقة عينه أكبر من المعتاد فهذا يعني أنه ينجذب إليك.
رفعة الحواجب
يمكن أن تكون هذه العلامة أكثر وضوحًا عند الرجال، فبشكل عام لو كان هذا الشخص ينظر إليك ويرفع حاجبيه بشكل تلقائي عندما تتحدث ويبقي عليهما مرفوعين فهذا يشير إلى أن ذلك الشخص يجدك جذاب ومثير للاهتمام ولديه الكثير من الفضول اتجاهك ويود التعرف عليك والتقرب منك وفي المقابل فإن الرجل الذي ينظر إليك بوجه مستريح بدون أي تفاعل أو تعابير فهذا يشير إلى أنه لا يجدك بهذه الجاذبية.
التواصل البصري المستمر
التواصل البصري المستمر يمكن أن يكون من أهم العلامات التي تخبرك كيف تعرف أن شخص يحبك من نظراته فالأشخاص الواقعين في الحب يميلون للتحديق في الأشخاص الواقين في غرامهم، ويمكن أن يكون ذلك بهدف إيصال العاطفة والمشاعر، النظر إلى العين مباشرة وبشكل مستمر يثير في الشخص الآخر مشاعر متباينة وبشكل عام إذا التقت عينيك بأعين ذلك الشخص وحافظ على تواصل بصري معك فهذه علامة جيدة تشير إلى أنه مهتم بك ويحبك.
اللمحة السريعة العابرة
قد لا يكون هذا الشخص بالشجاعة الكافية التي تمكنه من التحديق المستمر بك وبالتالي فإنه من المرجح أن يعتمد على اللمحات السريعة العابرة وأن ينظر إليك بخجل وقد تمسك به يحدق بك وبمجرد أن تقع عينيك عليه هو بدوره يشيح بنظره بعيدًا وسريعًا وقد يحمر خجلًا وهذا جيد فهو معجب بك ويجدك جذاب وهو يعمل على استجماع شجاعته ويحاول التغلب على خجله هذا حتى يتقرب منك.
الابتسامة الكبيرة حتى العينين
كيف تعرف أن شخص يحبك من نظراته ؟ الابتسامة هي ما سيخبرك، ولكن ليست أي ابتسامة وإنما تلك الابتسامة الكبيرة والنابعة من القلب والتي تصل إلى العينين ترسم بعض التجعد على طرفي العيون مع الكثير من البريق نحوك لذا عندما تلتقي به حاول التركيز على ابتسامته وعيونه ستشعر بضجة من مشاعره تظهر على وجهه.
النظر إليك بشكل كامل
أيضًا هذه من العلامات الواضحة بالنسبة للرجال، فالرجل الذي يحبك ويجدك جذابة لن ينظر إليك سريعًا وفقط وانتهى الأمر وإنما سوف ينظر إليك ويحدق بك بالكامل، أي ينظر إلى وجهك وجسدك ببطء وهدوء وقد تكون هذه النظرة مربكة بعض الشيء ولكن إنها علامة جيدة على الإعجاب وعلى أنه يجدك شخص مثير للاهتمام.
التركيز عليك
عندما نحب شخص ما فإنه يصبح محط اهتمامنا ويصبح توزيع النظر بينه وبين الأشخاص الآخرين الموجودين أمر في غاية الصعوبة، إلى جانب ذلك فإننا نريد أن نعرف رد فعله على ما نقوله أو نقوم به لذا نتمعن في النظر إليه بعد كل كلمة وكل فعل وبالتالي في حال كنت متواجد معه بين مجموعة ولاحظت أنه يصب تركيزه عليك بصورة أكبر من غيرك فهذا أمر جيد وهو يحبك.
يسترق النظر إليك مع ابتسامة
إن كان ينظر إليك خلال انشغاله، يرفع عينيه عن هاتفه ليسترق النظر إليك مع ابتسامة ويعود ليكمل عمله، فهذا يعني أنه يشعر بالسعادة لوجودك معه وبالقرب منه، لذا عليك ملاحظة تلك الأمور وبشكل خاص عندما تكون بالقرب منه وفي الوقت نفسه هو غارق في إنجاز شيء ما.

علامات الحب الصادق عند الرجل

-أن يكون الرّجل قادرا على تمييز حال محبوبته ما إذا كانت فرحة أو حزينة وذلك يكون من خلال طريقة نظرها له وتصرفاتها، فيجعله ذلك يراعي حزنها ويكون في ألطف وأرق معاملة تجاهها، وكذلك يجب أن يكون دائم الاطمئنان والسؤال عنها إذ غابت عنه.
– تستطيع المحبوبة أن تميز حب حبيبها بسهولة، فإن هناك طاقة محسوسة وقويّة لمحبة الرجل لحبيبته لا يستطيع أحد تمييزها غيرها.
-يزداد دائما حديث الرّجل المحب لمحبوبته فنراه يتحدث لها عنها وكذلك عن أيّ شي يتعلق بها، فيجعله ذلك دائم الذكر لبعض صفاتها، أو شخصيتها، وذكر إنجازاتها؛ وذلك لإن من يحب شخصاً يكون دائم الذكر له ودائم انشغال البال به.
-حبّ المحب لمحبوبته يُعزى بعدم جعل علاقتهما محطّ انتقاد من الآخرين، وأيضا بحِرصه على سمعتها وعفّتها؛ وبحرصه على الارتباط بها بشكل شرعي وهو الزواج، وبعد الزواج هو التطوّر الطبيعي للحب وتعمّق العلاقة بينهما.
-دائما ما تكون هناك رغبة للرجل المحب لمحبوبته بأن يعرفها على أقاربه ومَعارفه المقربين؛ ويعد ذلك بمثابة دليل على محبته واحترامه لها.
-الرّجل المحب يَحرص على ما تفضله وتحبّه لمحبوبته من أشياء، ويكون دائم المعرفة بمواعيد المناسبات الخاصة بهما، ويحرص دائما على عنصر المفاجأة لها؛ مثل أن يهديها في عيد ميلادها هدية جميلة تحبها، أو أن يقوم بإحضار لها فستان ذو لوناً مُعيّناً من الألوان المحببة لها.

لغة الجسد في الحب والإعجاب

الأرجل
قد تكون الأرجل إشارة من علامات الحب عند الرجل، بحيث نلاحظ أن الشخص الذي يرغب في الرحيل، فإن القدمين تتحرك قبل الجسد، أما في حالة المحب، فإن الجسد يتحرك وتكون الأرجل ثابتة لا يريد المشي.
الجزع
يعتبر الجزع هو الجسم الأساسي بدون أطراف ولا رأس، أهم ما يتميز به الجزء أنه مرن ويمكن أن يتحرك في العديد من الاتجاهات، لهذا فإنه في لغة الجسد يكون الجزع في مقابل المحبوبة، أما لو كان عكسه فإنه يظهر أنه غير مرتاح في الوقوف أمامها.
الأذرع واليدين في لغة الجسد
تعد الذراعان من العوامل المساعدة في التحدث عبر لغة الجسد، فقد تقوم بفتح ذراعيك بأفاق واسعة للعبير عن الثقة في النفس، أنما لو كانت اليدين تفرك معًا فإنها تشير إلى التوتر والعصبية، لو قمت بالنقر على المنضدة، فقد يكون ذلك من علامات التوتر والقلق التي تسيطر على الرجل.
حركة الرأس
تعتبر حركة الرأس من التعبيرات الواضحة التي يمكن الاستدلال بها على المحبة، بحيث لو قام الحبيب بتثبيت الرأس في اتجاه المحبوبة فقد يقوم بإمالة رأسه إلى ناحيتها نتيجة انشغال العقل والتفكير بها أما لو قام الرجل بتحريك رأسه في الاتجاه الآخر، فقد يشير ذلك إلى عدم اهتمام هذا الرجل بمحبوبته.

قواعد الحب

الصدق:
يجب على المرء أن يكون صادقاً مع حبيبه، ويلجأ لمُصارحته بالحقائق والأمور المُختلفة، شرط أن يكون ذلك بأسلوبٍ مُهذب ولطيف لا يؤذي مشاعره، أو يُزعجه
الخصوصية:
توجب العلاقة وجود بعض الأسرار والأمور الخاصة بين الحبييبن التي لا يجب الحديث بها أمام الآخرين واحترامها، ويجب الاتفاق المُسبق على الاحتفاظ بها بشكلٍ خاص وتشارك فقط بينهما.
 الاشتياق:
يُعزز الاشتياق من مشاعر التقدير والحب بين الحبيبين، كما يُنمّي مشاعر الحب والمودة والفقدان اتجاه الحبيب أثناء غيابه، ويُشعر الطرف الآخر بمكانته الكبيرة والمميزة لديه، وبالتالي يجتهد في الحفاظ عليه.
الثقة والإخلاص:
تُعد الثقة قاعدة أساسيّة تدعم علاقة الحُب وتُُعزز استمرارها، بالتالي يجب على الحبيبين إدراك أهميّتها، والسعي لتوثيقها وإظهار الإخلاص والوفاء للشريك للحفاظ على علاقة صحيّة ومُستقرة معه.


Advertising اعلانات

296 Views