كيف أعرف أني شخص جذاب

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 11 أكتوبر, 2021 11:16 - آخر تحديث :
كيف أعرف أني شخص جذاب


Advertising اعلانات

كيف اعرف اني شخص جذاب وكيف اعرف اني مؤثر وعلامات قوة الشخصية و عوامل بناء الشخصيّة القويّة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

كيف اعرف اني شخص جذاب

– ملاحظة الآخرين وجودك
إذا ذهبت لمكان عام أو احتفال ووجدت أن الآخرين يلاحظون وصولك، حتى وإن لم يتحدث أحد معك، فهذا دليل أنك شخص جذاب وتركت انطباعا فى نفوسهم جعلك يلاحظون وجودك ويهتمون به.
ـ إن كان لديك شخصية فريدة
امتلاكك لشخصية فريدة تميزك عن الآخرين، تجعلك ملفتا لانتباه من حولك وجذابا لهم، لأنها تعطى عنك انطباعا أنك شخص غير مكرر ولك رأى وشخصية مستقلة عن الآخرين.
ـ إذا كنت شخصا بشوشا يحب الابتسامة
مزاجك الإيجابى يجعلك شخصا جذابا من تلقاء نفسك، وإذا كنت تحب الابتسامة والاستمتاع بلحظاتك فتأكد أنك شخص جذاب للمحيطين، لأنه لا يحب أحد الجلوس إلى الشخصيات الكئيبة.
ـ تحب مساعدة الآخرين ولا تقف بجانب الشخص الذى يكذب
إذا كنت تحب مساعدة الآخرين وتنصر الشخص الصادق ولا تقف بجانب الكذب أبدا، فإن هذا يجعلك شخصا مميزا وجذابا للكثير، كما أن بناء علاقة جدية مع شخص شريف أفضل كثيرا من الكذب.
ـ إذا كنت تملك كثيرا من المعجبين
إن كنت تدخل إلى مكان ووجدت الكثير من المعجبين حتى وإن كنت لا تبادلهم هذا الشعور، فهذا يعنى أنك ملفت لانتباههم ويرونك شخصا جذابا.

كيف اعرف اني مؤثر

1- الناس يجدونك ودوداً:
الموظفون يأتون إليك لتبادل الأفكار أو التحدث معك عما يقلقهم في مكان العمل. إن الناس لا يخشون من طلب مساعدتك أو رأيك بشأن موضوع معين، وهم يقدرون ما ستقوله لهم. وهم ينظرون إليك بوصفك صديقاً موثوقاً به في مكان العمل، والذي يمكنه تزويدهم بالأفكار المبتكرة والنصائح المهنية المفيدة وغير ذلك.

2- مباشرة من رئيسك في العمل:
يمكن لجميع الموظفين أن يتطوروا بطريقة أو بأخرى، وإذا كان رئيسك يحاول مساعدتك في أن تكون موظفاً أفضل من خلال الجلوس معك والتحدث على انفراد، فهناك احتمال في أنه يعدك لترقية محتملة. أنصت إلى ما يقوله جيداً، ونفذ تعليماته.

3- تتلقى المديح لإيجابيتك:
يحب الناس في مكان العمل أن يكونوا قريبين من الشخص الإيجابي. وبينما تكون الواقعية أيضاً ذات قيمة عالية بالنسبة للفرد، فإن كونك إيجابياً يعزز روح التفاؤل والحافز لدى الفريق خلال عقد الاجتماعات أو المناقشات أو عند الشروع في العمل على مشروع.

4- تؤخذ مقترحاتك على محمل الجد:
إذا كان يطلب منك تقديم المزيد من الأفكار، أو اقترحت تغييراً في أحد المشاريع أو طلب منك إدارة فريق العمل، فإن رؤية أفكارك وهي تنفذ على أرض الواقع هو أمر أساسي بالنسبة لك، ويدل على أن الناس من حولك يثقون بحكمك وبحكمتك، وينصتون إليك جيداً عندما تقترح التغيير.

5- مديرك يطلب رأيك في بضعة أمور:
إنها دائماً إشارة جيدة عندما يستعين مديرك برأيك، وربما في وقت لاحق يطلب منك التحدث خلال اجتماعات مهمة أو سرد أفكارك أو مقترحاتك بشأن مشروع إلى المسؤولين الكبارتتلقى آراء صادقة

6- تُدعى إلى حضور اجتماعات لم يحضرها زملاؤك:
قد يطلب منك الجلوس في اجتماع لم يحضره زملاؤك من نفس مستواك في الشركة، وهذه إشارة جيدة. يريد رئيسك والإدارات الأخرى أن تكون على دراية بما يحدث داخل الشركة، ويرغبون في سماع أفكارك حول ذلك

علامات قوة الشخصية

1-القدرة على الرفض وقول “لا”
أصحاب الشخصية القوية لا يبحثون أبدًا عن توكيدات من الغير. إنّهم واثقون من أنفسهم ومتأكّدون للغاية من قدراتهم لدرجة أنّهم لا يتنازلون ولا يوافقون على شيء لا يؤمنون به إيمانًا تامًّا. لا يواجه هؤلاء الأشخاص أيّ مشكلة في قول “لا”. ولن تجدي عبارات الإقناع ومحاولاتك لتغيير رأيهم نفعًا، لأنّهم ما داموا مؤمنين بشيء ما، فسيبقون على إيمانهم هذا، ولن يزحزحه أيّ شيء. وكما أنهم قادرون على قول “لا” حينما يتطلّب الأمر ذلك، فهم لا يجدون مشكلة إطلاقًا حينما يُقال لهم “لا” أيضًا. إنهم يدركون جيّدًا أنه من المستحيل الحصول على موافقة الآخرين دائمًا، ورفض الآخرين لا يؤثر إطلاقًا على تقديرهم لذاتهم.
2-القدرة على جذب الإنتباه:
قد يبدو من الصعب أحيانًا على البعض بناءُ صداقات جديدة، لكن…ليست هذه الحال مع أصحاب الشخصيّة القويّة، نظرًا لأنهم يعرفون تمامًا ما يجب قوله ومتى يتعيّن عليهم قوله أيضًا. بعكس بعض الأشخاص الذين قد يبدون مزعجين عند محاولة التقرّب منك، والذين ما تنفكّ تتمنى رحيلهم عنك، فإنّ صاحب الشخصيّة القوية سيبدو لك مثاليًا، كما لو أنّه يعرف تمامًا ما يجدر به أن يقوله، بل ومتى يقوله أيضًا.
3- المهارة في السيطرة والتحكم بالذات
إحدى أفضل السمات التي يتمتّع بها أصحاب الشخصية القويّة هي القدرة الرائعة على التحكّم في الذات. مهما كان الموقف سيئًا أو مُحرجًا، يتمكّن هؤلاء الأشخاص عادة من الحفاظ على هدوء أعصابهم وإبقاء الأمور تحت السيطرة لمواصلة يومهم بشكلٍ اعتيادي.
4- العمل الجاد
إذا تعمّقت في معنى الشخصيّة القويّة، فسوف تدرك أنّ مثل هؤلاء الأشخاص يتميّزون بالعمل الجادّ وبأنهم يحقّقون إنجازات عظيمة على الدوام. صحيح أنّهم يستغرقون وقتًا أقلّ في إتمام المهام لأنّهم يصبّون جام تركيزهم على النتائج النهائية، لكنّ السبب يعود أيضًا لكونهم مجدّين للغاية في أعمالهم.
5- القدرة على قراءة الآخرين
يمتلك أصحاب الشخصيّة القوية مهارات استماع متقدّمة للغاية، الأمر الذي يسهّل عليهم فهم الآخرين وقراءتهم جيدًا. إنّهم يحسنون البحث عن الإشارات والإيماءات التي قد تحمل رسالة معيّنة، ومن ثمّ إظهار ردّة فعل مناسبة تتوافق مع يقوله أو يظهره الطرف الآخر.

عوامل بناء الشخصيّة القويّة

1- الاستعانة بالله عزّ وجل في كل أمور الحياة. التركيز على تحقيق هدف سامٍ.
2-التحلي بالصبر مهما كانت مصاعب الحياة.
3-التفاؤل، والتفكير بإيجابيّة، والنظر للأفضل بشكل دائم.
4-اعتماد الأفعال أكثر من الأقوال.
5- امتلاك روح المبادرة الذاتيّة.
6- القدرة على مواجهة الفشل.
7- الحرص على حماية الجسم سليماً؛ لأن العقل السليم في الجسم السليم.
8-التسلح بالعلم والمعرفة.


Advertising اعلانات

78 Views