كيف أصغر معدتي بدون عملية

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2022 2:08 - آخر تحديث :
كيف أصغر معدتي بدون عملية


Advertising اعلانات

كيف أصغر معدتي بدون عملية كما سنجيب عن هل المعدة تصغر مع الرجيم وما هي أهم أكلات لتصغير المعدة كذلك سنتحدث عن طرق تصغير المعدة بالاعشاب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كيف أصغر معدتي بدون عملية

1-كمية الطعام
ضبط كمية الطعام التي يمكن تناولها خلال وجبة يساعد في تصغيير حجم حيز المعدة، فالتقليل من كمية الطعام التي تقومين بتناولها يساعد على تصغيير عضلة المعدة مما يؤدي إلى الحصول على معدة أصغر في وقت قصير قد يصل إلى أسبوع فقط، لكن كوني حريصة على تناول الكمية التي يحتاجها جسمك من الطعام لا أقل من ذلك لتغذية الجسم وتشجيعه على حرق الدهون.
2-ممارسة التمارين الرياضية
أثبتت دراسات علمية أجرتها جامعة لوبك الألمانية أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية بالجسم في وقت قصير كما تعمل على زيادة الرغبة في تناول الوجبات الصحية والتوقف عن تناول الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية، كما أثبتت أن التمارين الرياضية تساعد على شد عضلات البطن مما يؤثر على حجم حيز المعدة، ومن التمارين التي تساعد على ذلك تمارين الجري وركوب الدراجة وتمارين البطن، لذلك احرصي على ممارسة التمارين الرياضية للحصول على معدة أصغر ووزن مثالي في وقت أسرع.
3-نوعية الوجبات
تحدد نوعية الوجبات حجم المعدة، فبعض الأطعمة يزداد حجمها عند نزولها إلى المعدة واختلاطها بالعصارات الهاضمة، وإحدى تلك الأطعمة المخبوزات المحضرة من الدقيق الأبيض والأغذية الغنية بكمية كبيرة من الدهون والأملاح، لذلك احرصي على تناول الوجبات الصحية والخالية من الدهون والأملاح للحصول على معدة أصغر.
4-النوم
تنظيم عملية النوم تساعد في الحصول على حيز معدة أصغر، حيث يساعد السعر على إفراز المعدة لهرمون الجريلين “هرمون الجوع” مما يعمل على زيادة الرغبة في تناول الوجبات الغذائية في المساء، لذلك حافظي على النوم مساءًا والاستيقاظ صباحًا للحصول على معدة أصغر.
5-وجبة الفطور
تناول وجبة فطور صحية يساعد على تصغير حيز المعدة، حيث يشجع ذلك الأمر على تناول كمية أقل من الطعام على وجبة الغداء نتيجة امتلاء المعدة وشعوربها بالشبع منذ وجبة الفطور.
6-التركيز
الانشغال عن الطعام بمشاهدة التلفاز أو القراءة من الأمور التي تساعد على زيادة وزن الجسم، وذلك لتناول كمية أكبر من التي تحتاجها المعدة مما يساعد على زيادة حجم المعدة، لذلك احرصي على التركيز على ما تتناوليه ولا تنشغلي بأي أمر آخر لتلاحظي مدى شبعك.
7-الامتناع عن تناول الوجبات السريعة
الأطعمة التي تباع في مطاعم الوجبات السريعة مليئة بالسعرات الحرارية والدهون التي تتوجه مباشرة إلى التخزين على شكل دهون في منطقة البطن. لذلك يجب الامتناع عن تناول الوجبات السريعة واستبدالها بالمواد الغذائية الصحية مثل السلطات والخضروات والفواكه .
8-تجنب الأكل أمام التلفاز
تناول الطعام امام التلفاز يجعلك تتناول الطعام دون ان تشعر بالكمية التي تتناولها وخصوصا اذا كان وجبات سريعة ذات سعرات حرارية عالية , لذلك ينصح دائما بتجنب تناول الطعام امام التلفاز لتساعد على تقليص حجم الطعام المتناول وتقليص حجم المعدة طبيعيا .
9-إبقاء الوجبات الخفيفة بعيده عن النظر
دراسات عديدة أظهرت أن الناس يأكلون أكثر بكثير عندما يكون الغذاء مرئية بدلا من وضعه في مكان بعيدا الرؤية ، حتى لو أنهم يعرفون أنه موجود في مكان معين . لتجنب تناول الوجبات الخفيفة الاضافية يجب إبقاء الطعام المغري في مكان بعيد عن النظر او خارج المنزل .
10-مضغ الطعام جيدا
مضغ الطعام ببطئ يعطي احساس بالشبع بسرعة اكبر مع تناول كميات اقل من الطعام بسعرات حرارية اقل .
11-استخدام أطباق أصغر
تناول الطعام بالاطباق الكبيرة يرسل إشارة إلى أن كمية الطعام غير كافية وقليلة ولكن وضع الطعام في اطباق اصغر يرسل اشارات للمخ توحي بالامتلاء ، بغض النظر عن الكمية الفعلية من المواد الغذائية الموجودة في الاطباق . وضع نفس الكمية من الطعام في اطباق اصغر هي وسيلة مؤكدة تساعدك على اكل كميات أقل دون أن تلاحظ مما يساعد على تقليص حجم المعدة طبيعيا .
12-احذر من التخمة
يبقى من الضروري الانتباه إلى الشعور بالشبع أثناء تناول الطعام، لذا ينبغى التوقف عن استهلاك الطعام قبل الوصول إلى درجة الشبع، فبالتالى تتعود على استهلاك كميات أقل من الطعام فيتقلص حجم المعدة تدريجيًا.
13-شرب الماء
عند شرب كمية كافية من الماء ، فانها تساعد على الشعور بالشبع في كثير من الاحيان . وقد اوصى الاطباء على شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا لان هذا يمنع رغبه الجسم في تناول الطعام في كثير من الأحيان وتعطي شعور بالشبع وتساعد على تقليص المعدة بشكل طبيعي

هل المعدة تصغر مع الرجيم

نعم يمكنك تصغيؤ المعدة مع الرجيم من خلال الخطوات التالية:
1-التقليل من اللحوم ومشتقات الألبان
إذ تمكث اللحوم والبروتينات طويلًا في المعدة، ويُفضّل التقليل من تناول اللحوم إلى أن تصل إلى مرتين فقط في الأسبوع وبكميات قليلة، والحرص على تناول اللحوم والألبان من مصادر نظيفة عضوية موثوقة؛ للحد من أخطارها المرضية، وقد لوحظ أنّ التقليل من اللحوم والألبان يحسّن من الصحة العامة، ويفيد الجلد والأسنان والشعر والأظافر، ويسرّع من فقد الدهون وتخفيف الوزن
2-إفراغ الأمعاء قبل تناول المزيد من الطعام
حيث الخطوة الأولى في سبيل تقليص حجم المعدة هي عدم تناول طعام جديد إلى حين التأكد من إفراغ الأمعاء من فضلات الطعام السابق، فمراكمة الطعام فوق الطعام تسبب عدم ارتياح في الأمعاء، وإبطاء حركة الأمعاء، وازدياد حجم المعدة، وعادة يجرى الإخراج في بداية اليوم في الصباح قبل تناول طعام الإفطار، وإذا لم يُخرج الشخص في الصباح يجب الانتظار حتى الإخراج حتى لو تأخر إلى وقت الغداء، ويجب التأكد من عدم تناول طعام جديد إلا بعد إخراج الذي قبله، وقد يعاني بعضهم من بطء في حركة الأمعاء والإمساك، ويظنّون أنه من الضروري تناول المزيد من الطعام لجعل الإخراج يجرى بصورة أسرع، والحقيقة أن هذا لا يفيد في علاج الإمساك، وإنما يفيد شرب الكثير من الماء، وتناول طعام غني بالألياف، وممارسة الرياضة، خاصة تمرين Squat أو غيره مما يفيد في تنشيط حركة الأمعاء.
3- تناول وجبة واحدة في اليوم أو وجبتان في الحد الأقصى
حيث تناول وجبة واحدة فقط خلال اليوم يُعدّ كافيًا للحفاظ على صحة الإنسان وزيادة شعوره بالسعادة؛ لأنّ العبء يخف عن جهاز الهضم، ويزداد تدفق الدم إلى أعضاء أخرى في الجسم، مما يُشعر الشخص بحيوية أكثر، كما أنه يرفع من هرمون النمو المسؤول عن إصلاح أي خلل في الجسم، والحفاظ على الشباب والحيوية وبناء العضلات، ويفضل تناول هذه الوجبة بعد الانتهاء من العمل بعد العصر أو وقت المغرب، والأهم أن يفصل بين تناول الوجبة والنوم ثلاث ساعات على الأقل، وأن تكون الوجبة متكاملة تحوي احتياجات الجسم كافة من الفيتامينات والمعادن والطاقة، وقد يشعر بعضهم بالتعب عند تنفيذهم هذا الأمر في البداية لكن الأجسام تعتاد على ذلك وتوفر الطاقة اللازمة للخلايا في الأيام التالية، ولزيادة الطاقة يُمارس قليل من اليوغا، والاسترخاء، وتمارين التنفس، وشرب الماء، وتمارين التمدد، وتمارين التأمل، وكلها ترفع معدل الحرق وتزيد الطاقة والحيوية في الجسم دون تناول المزيد من الطعام.
4- عدم شرب الماء أثناء تناول الطعام
حيث المحتوى المائي للطعام مثل: الموجود في الخضروات، والفاكهة، والشوربات يُعدّ كافيًا لتسهيل حركة الطعام في الأمعاء، كما أنّ اللعاب كذلك يرطّب الطعام ويكفي لإضافة سائل يكفي لعملية الهضم، كذلك فإنّ تناول المياه مع الطعام يخفّف حموضة المعدة ويضر بعملية الهضم، ومن أجل تنفيذ هذه الخطوة بالصورة الصحيحة يجب أن تحتوي الوجبة على بعض الخضراوات والشوربات والسلطة، وأن تكون الوجبة متوازنة فيها المجموعات الغذائية جميعها التي هي: الحبوب، والبروتينات، والخضراوات، والفاكهة، والحليب ومشتقاته، كما يجب الحرص على تنظيف الفم فور الانتهاء من الطعام؛ لمنع البكتيريا من إحداث أضرار بالأسنان بسبب المحتوى الغذائي الذي علق جزءٌ منه بالأسنان.

أكلات لتصغير المعدة

1-الافوكادو
يكفي ان تتناولي نصف حبة من ثمرة الافوكادو قبل البدء بوجبتك الاساسية ليسد الشهية وتشعري بالشبع لوقت اطول. سيمنع هذا الامر من تناول كميات كبيرة من الوجبة الرئيسية.
2-المخللات
نعم لا تتفاجئي، تحتوي المخللات على البروبيوتيك الذي يسد الشهية ويمنع زيادة الوزن. بالاضافة الى ذلك تحتوي المخللات على الاحماض التي تفعل الرابط بين الدماغ والامعاء وبالتالي ستعرفين ام معدتك ممتلئة مباشرة بعد تناولها مع وجبتك الاساسية.
3-الفلفل الاحمر الحار
يعتبر مسحوق الفلفل الاحمر الحار من المكونات التي تسهل وتسرع عملية الايض وهضم الطعام، يكفي ان تضيفيه الى اطعمتك يومياً بكميات قليلة طبعاً ليسد لك شهيتك ويقلل من الاطعمة التي تتناولينها. جربي ولن تندمي.

طرق تصغير المعدة بالاعشاب

1-الفلفل الاحمر يوجد الكثير منا من يحب تناول الاطعمة الحريفة، وأحب أن أبشرهم بأن تناول المواد الحريفة كالفلفل الاحمر يساعد على تخسيس الجسم بشكل فعال ويساعد على حرق دهون البطن، بل انه من أهم مضادات الاكسدة التي تحتوي على مادة البيتا كاروتين والليكوتين ويشترك مع الفلفل الاحمر في هذه المواد المفيدة للجسم كل من الجزر والطماطم، لذلك ينصح الباحثون بتناول هذه الأطعمة للتخلص من المركبات التي تضر الجسم والتي تعزز تخزين الدهون مما يسبب السمنة والبدانة.
2-الحبوب الكاملة تحتوي الحبوب الكاملة على الماغنسيوم، وهذه المادة تعتبر من العناصر الاساسية في تنظيم التمثيل الغذائي للدهون، لذلك ينصح بتناول الحبوب الكاملة للشعور بالشبع وتقليل دهون البطن والقضاء عليها، ويستحسن استعمال الحبوب الكاملة في عمل جميع المخبوزات والاطعمة التي يتناولها الشخص الذي يريد تخسيس جسمه.
3-الحليب منزوع الدسم الحليب المنزوع الدسم يحتوي على كالسيوم يبني العضلات ويقويها، وفي نفس الوقت الحليب المنزوع الدسم ومنتجاته يساعد على حرق السعرات الحرارية ويقلل من دهون الخصر.
4-الشاي الأخضر لكي تتمتع بجسم رشيق وتقلل من وزنك تناول كوب من الشاي الاخضر قبل كل وجبة حتى تزيد من حرق الدهون، فالدراسات أثبتت أن الشاي الأخضر به مضادات أكسدة تساعد على تقليل دهون البطن كما انه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.


Advertising اعلانات

12 Views