كيف أزيل الدم عن الملابس

كتابة layla hassan - تاريخ الكتابة: 22 سبتمبر, 2019 5:05 - آخر تحديث :
كيف أزيل الدم عن الملابس


Advertising اعلانات

سوف نتعرف على افضل طرق ازالة بقع الدم من الملابس وكيفية التخلص منه من على الملابس نهائيا بدون ترك اثر.

البقع
البقع اغلب النساء يعانين من هذه المشكلة وخصوصا البقع الصعبة التي لا تزول بسرعة ومن هذه البقع بقع الدم التي تكون على الملابس والسجاد والموكيت ولكن كيف نستطيع ازالة هذا الدم بطرق سهلة ومجدية وما هي الطرق والمواد المستخدمة في ازالة هذه البقع عن الملابس والسجاد والموكيت
بقع الدم على الملابس
يتعرض الإنسان في حياته اليومية إلى كثير من الحوادث المنزلية نتيجة استخدام أدوات حادة، أو في أثناء العمل، أو نتيجة السقوط ؛ وخاصة الأطفال أثناء اللعب أو الجري، كل هذه الحوادث وغيرها الكثير قد يتسبب بحدوث جرح في الجسم وحدوث نزيف، مما يؤدي إلى ترك بعض بقع الدم على الملابس، التي تُعد من أصعب البقع إزالةً عن الملابس وخاصةً عند جفافها، وثباتها على الملابس، ولكن هناك بعض الطرق لكيفية إزالتها.
ازالة الدم عن الملابس
يجب ازالة بقعة الدم فورا وتشطف الملابس الملوثة بالدم بالماء البارد وليس الساخن والكثير من الناس ينصحون باستخدام الملح في إزالة بقعة الدم ولكن يفضل منظف غسيلبيولوجي على البقعة نفسها او صابون غسيل اليد حيث تدلك بها البقعة برفق واذا استمرت البقعة في الظهور بالنسبة للملابس البيضاء يستخدم مبيض غسيل لإزالتها امابالنسبة لبقع الدم الجافة فيفضل نقعها ليلة كاملة في إناء عميق من الماء البارد معبعض مسحوق الغسيل البيولوجي
الليمون والملح لازالة بقع الدم عن الملابس
الليمون
الملح
حطيت الملح و فوقه الليمون و تركته 15 دقيقه و فركته بمنشفه بيضاء و ماء دافئ هذه طريقه جدا ممتازه و عجبتني
النتيجه جدا روعه ازالت البقعه دون وجود اي علامه لها و ايضا لم تقوم بتغير لون السجاد الداكن المتسخ الي لون فاتح تشوه المكان
الأسبرين لازالة بقع الدم عن السجاد والموكيت
قرص من الاسبرين
ننقع البقعة فى كمية صغيرة من الماء المذاب فيه قرص من الاسبرين ونتركها قليلا ثم نفركها
الانسجة الغير قابلة للغسيل
نشا
ماء
اعجني النشا والماء فقد تستجيب بقع الدم على الحرير او الكريب لعجين النشا والماءغطى البقعة بطبقة سميكة من عجين النشا والماء واتركيها لتبرد ثم نظفى بالفرشاة لازالة بقع الدم عنها
الطرق التقليدية لإزالة بقع الدم:
-باستعمال الماء والملح: وذلك بصنع عجينة من الماء والملح ووضعها على البقعة، ثم تترك لمدة ثم يتم فركها وغسلها بالماء البارد. ينصح دائما باستعمال الماء البارد لغسل بقع الدم، وتجنب الماء الساخن لأنه يزيد من صعوبة التخلص من البقعة ويتسبب في تثبيتها.
-باستعمال معجون الأسنان: وذلك بوضع معجون الأسنان على البقعة حتى يغطيها بالكامل، ويمكن توزيعه على البقعة بواسطة فرشاة أسنان قديمة، ويترك لمدة حتى يجف، ثم نقوم بغسل مكان البقعة جيدا بالماء البارد وإذا لم يتم التخلص من البقعة كليا ينصح بإعادة العملية مرة أخرى حتى اختفائها نهائيا.
طريقة لإزالة الدم عن الملابس
البقع الجديدة
لتنظيف الدم الجاف على الملابس يجب اتباع الخطوات الآتية:
-غسل البقعة بالماء البارد ونقعها فيه فوراً.
-فرك البقعة جيّداً بلطف باستخدام مكعّب من الصابون.
-نقع البقعة بمُزيل البقع.
-وضع كميّة قليلة من الأمونيا على القطعة باستخدام القطن.
-غسل الملابس باستخدام منظّفات إنزيمية، والتي تساعد على تحلّل البقع البروتينية، وبعدها التأكّد من إزالة الدم قبل وضع الملابس في النشافة، لأنّ الحرارة تُسبّب التصاق البقع.
البقع الجافة
لتنظيف الدم الجاف على الملابس يجب اتباع الخطوات الآتية:
-إذا كانت البقعة جافّة يجب فركها جيّداً لإزالة الرواسب على السطح، ومن ثمّ نقع القطعة في الماء البارد مع مُنتج الغسيل الذي يحتوي على الإنزيمات.
-رش البقعة باستخدام رذاذ إزالة البقع، ونقعها به.
-وضع كمية قليلة من الأمونيا باستخدام قطعة من القطن
-غسل الملابس في غسالة الملابس باستخدام منظّفات إنزيمية تساعد على تحلّل البقع البروتينية، وبعدها يتمّ التأكّد من إزالة الدم قبل وضع الملابس في النشافة، لأنّ الحرارة تُسبّب التصاق البقع.
محلول الأمونيا مع منظف الصحون
يتكوّن محلول إزالة بقع الدم من أربعة أكواب ماء، ونصف ملعقة صغيرة من منظّف غسل الأطباق السائل، وملعقة واحدة من الأمونيا، وبعدها يتمّ فرك البقعة من الخلف لتخفيفها، ومن ثم تُنقع في المزيج لمدّة، ثمّ تُغسل بالماء، وبعدها تتمّ إعادة نقعها في المحلول نفسه لمدّة 15 دقيقة أخرى، ومن المُمكن أيضاً نقعها في منتج إنزيمي لمدّة 30 دقيقة، أمّا البقع القديمة يجب نقعها لعدّة ساعات ومن ثم يتم غسلها، فإذا بقي لون البقعة يجب غسلها باستخدام مبيض الكلور إذا كان يناسب قطعة الملابس، أو من خلال التبييض بالأكسجين، ويجب الحذر من خلط الكلور مع غاز الأمونيا؛ لأن الأبخرة الناتجة عن ذلك خطرة
التخلص من بقع الدم على الملابس
توجد مجموعة من الطرق المختلفة التي يمكن اللجوء إليها عند تلطُّخ الملابس ببقع من الدم سواءً أكانت بقعًا قديمةً أو بقعًا جديدةً، وفيما يلي ذكر لمجموعة من هذه الطرق:
كيفية التخلُّص من بقع الدم الحديثة:
-يساهم الماء البارد في إزالة بقع الدم عن الملابس، وفي حال تلطُّخ القطعة بها يُنصح بتعريضها للماء للبارد فورًا، كما يجب إبعاد الماء الساخن عنها لإنَّه يساعد على تثبيت البقعة أكثر.
-الاستعانة ببيروكسيد الهيدروجين مع ضرورة الحرص على وضعه مكان البقعة فقط، وتخفيفه بنسبة كبيرة من الماء في حال كانت قطعة الملابس رقيقة وقابلة للتلف.
-تحضير عجينة سميكة من الماء البارد وملح الطعام، والاستمرار في فرك البقعة بها لإزالة أكبر كمية منها عن قطعة الملابس، مع الحرص على تشبيع البقعة بأكبر كمية ممكنة من الملح.
-استخدام الماء البارد مع كمية وفيرة من الصابون أو الشامبو، والاستمرار في فرك البقعة جيدًا، وصنع كمية كبيرة من رغوة الصابون، وتشبيع بقعة الدم بها مع فركها بقوة.
-الاستعانة بالأمونيا مع ضرورة الحرص على وضعها مكان بقعة الدم فقط، وتخفيفها بنسبة كبيرة من الماء البارد، ومن الجدير بالذكر أنَّه يجب إبعاد الأمونيا عن قطع الملابس الكتانيَّة، أو المصنوعة من الحرير والصوف.
كيفية التخلُّص من بقع الدم القديمة:
وضع كمية وفيرة من معجون الأسنان على بقعة الدماء، وتركه عليها حتى يجف تمامًا، وبعدها تُغسل قطعة الملابس بالماء البارد، كما يمكن تكرار الخطوة أكثر من مرة حتى تختفي البقعة نهائيًا، ومن ثمّ غسيل قطعة الملابس بالماء والصابون جيدًا.
وضع كوب من الماء البارد على قطعة الملابس، وبعدها وضع ملعقة كبيرة من بودرة مُليّن اللحوم المتوافر في المنزل فوق بقعة الدم، وذلك لدوره في تفتيت البقعة وإزالتها، وتُترك لمدة يوم كامل مع تحريكها بين الفترة والاخرى، ومن ثمّ غسيل قطعة الملابس بالماء والصابون جيدًا.
عمل مزيج من قرصين أسبرين والقليل من الماء، ووضع العجينة فوق بقعة الدم، وفركها بها جيدًا حتى تتفتت البقعة، ومن ثمّ تُغسل البقعة جيدًا بالماء البارد والصابون.


Advertising اعلانات

402 Views