كيف أزيد وزن الجنين

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 23 يوليو, 2022 4:31 - آخر تحديث :
كيف أزيد وزن الجنين


Advertising اعلانات

كيف أزيد وزن الجنين وسوف نتحدث عن دعاء لزيادة وزن الجنين أفضل فيتامين لزيادة وزن الجنين مضاعفات نقص وزن الجنين تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف أزيد وزن الجنين

1-الأطعمة الحمضية
الحمضيات غنية بالعناصر الغذائية الضرورية المهمة للجنين، ومن بينها حمض الفوليك وفيتامين سي الذي يساعد على امتصاص الحديد الموجود في الأطعمة الأخرى، ولهذا يعتبر ضروري لزيادة وزن الجنين.
2-الحليب
يعتبر تناول الحليب من الضروريات للحامل، وهذا لاستكمال نمو الجنين وزيادة وزنه حيث أنه لا يحتوي على العناصر الضرورية لبناء العظام، كما أنه مفيد لتنظيم ضربات القلب ونمو الأعصاب، كما أنه مهم لعمليات تخثر الدم وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم.
3-الخضراوات والفواكه
يجب الحرص على تناول الخضروات مثل الجزر والخيار والبازلاء، والخضروات الورقية والفواكه مثل الموز والبطيخ والتفاح من بداية الحمل وحتى نهايته، وهذا للحصول على العناصر الغذائية الضرورية للجسم، كما يمكنك تناول العصائر الطازجة مثل عصير الجوافة أو الفراولة أو البرتقال والتي تزيد من وزن الجنين.

دعاء لزيادة وزن الجنين

1-«اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّة، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافي كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين».
2-«اللهم اجعله قرّة عين لى و لوالده و لأخوته وللمسلمين، اللهم إنّي أعيذها بك وذريّته من الشيطان الرجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل وولادته، ويسّر سبيله، أنت الذى خلقته، وأنت الذى أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واجعل التوحيد في قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين».
3- اللهم انى استودعك جنينى الذى في رحمى فرده الى عند مولده مرداً سالماً معافي من كل شر وكل مرض وكل اذى . فرده الى في احسن حال من غير زياده او نقصان . واجعل له جمال سيدنا يوسف واخلاق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فإنه لاتضيع ودائعك ولاخاب ولاندم من استودعك.
4-اللهم أنى أسالك أن تجعله أمة وحدة , اللهم أنى أسالك أن تجعله مسلما مؤمنا وأن تجعله من الدعاه الصادقين المخلصين وأن ترزقه الشهادة بعد طول عمر وحسن عمل .

أفضل فيتامين لزيادة وزن الجنين

1-فيتامين ج
من أهم فيتامينات للحامل في الشهر الثالث هو فيتامين ج الذي يزيد من نسبة البلازما في الدم أكثر من نسبة كرات الدم الحمراء، بجانب أنه يساعد على امتصاص الحديد في الجسم وبالتالي يقي المرأة الحامل من التعرض للأنيميا.
2-فيتامين ب 9
يسمى هذا الفيتامين حمض الفوليك وهو من الفيتامينات الأساسية في تكوين خلايا الدم الحمراء وحماية الجنين من الإصابة بالتشوهات، بجانب حماية الأم من خطر الولادة المبكرة وولادة جنين غير مكتمل النمو.
3-فيتامين د
فيتامين د هو الفيتامين المسئول عن امتصاص الجسم الكالسيوم والفوسفات الذي يدخل في تكوين العظام؛ نظرًا لأن عظام الجنين تتكون في تلك الفترة فإن فيتامين د يعد من أهم فيتامينات للحامل في الشهر الثالث خاصة أنه يحافظ على عظام الأم وأسنانها.
4-الحديد
يعد الحديد من فيتامينات للحامل في الشهر الثالث وكذلك هو من فيتامينات للحامل في الشهر السابع الهامة لأنه يساعد على امتصاص الحديد في الجسم وزيادة نسبة الدم في جسم المرأة والجنين على السواء.
5-فيتامين أ
يعد فيتامين أ من الفيتامينات الهامة للمرأة الحامل والتي يطلق عليها اسم الثيامين، يعمل هذا الفيتامين على تقوية الجهاز العصبي، يدعم صحة القلب، تنظيم يعمل على تدفق المواد داخل الخلايا العصبية والعضلات، بالإضافة إلى أنه يدخل في تحويل الكربوهيدرات إلى الطاقة.

مضاعفات نقص وزن الجنين

1-قصور في نمو خلايا الأنسجة والخلايا العضوية بنسبة كبيرة، و ضعف النمو الكلي لجسم الطفل.
2-انخفاض نسبة السكر في الدم. صعوبة في الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية.
3-قلة الأكسجين الواصل للجنين ومنع وصول تدفق الدم عبر المشيمة.
4-صعوبة متابعة “درجات أبغار” وهو التقييم الذي يساعد في التعرف على الأطفال الذين سعانون من صعوبة التكيف بعد الولادة.
5-صعوبة التنفس بسبب متلازمة شفط العقي وهي أن يقوم الطفل بإستنشاق لبرازه الأول في الرحم.


Advertising اعلانات

49 Views