كيف أجعل ملابسي معطره

كتابة layla hassan - تاريخ الكتابة: 24 سبتمبر, 2019 9:27 - آخر تحديث :
كيف أجعل ملابسي معطره


Advertising اعلانات

بالطبع جميعنا يحب ان يظهر بمظهر رائع ذو رائحة جذابة لذلك نقدم لكم كيف أجعل ملابسي معطره طوال الوقت.

تعطير الملابس
إلى جانب الحصول على ملابس نظيفة فإن تعطير الملابس هو أحد أكثر الأمور التي يحبها الجميع، وعلى الرغم من أن تعطير الملابس قد يتطلب القليل من الجهد إلا أن النتيجة تستحق العناء بحق، فلا شيء يبعث على البهجة والسرور كخزانة ملابس تفوح منها رائحة الورد أو اللافندر! ومع أن المنظفات التجارية ومنعمات الأقمشة قد تفي بالغرض في تعطير الملابس، إلا أن الأساليب التقليدية المنزلية قد توفر عليك بعض التكلفة.. ومع أن الملابس النظيفة المغسولة لها رائحة منعشة ومميزة بالأساس، إلا أنك قد تجد أن تعطير الملابس بهذه الطرق يجعل منك أكثر تميزاً ويجعل من رائحتها أكثر عمقاً، وأقرب إلى القلب، وهذا ما يميز أي منتج منزلي عن أشهر المعطرات الكيماوية.
كيف اجعل رائحة الملابس جميلة


1. طريقة جعل رائحة الملابس منعشة ونظيفة ودائمة
ـ إن الحصول على غسيل ذو رائحة طيبة وليس رطباً أو فاسداً يرتبط إلى حد كبير بما تستخدمينه من المنظفات. صحيح أن الرائحة الجميلة مهمة لكن الأهم هو استمرارها لفترة طويلة. لذلك احرصي على انتقاء نوع جيد مع رائحة طويلة الأمد.
ـ تأكدي من اتباع التعليمات الملصقة على أي قطعة غسيل خاصة اذا كانت جديدة، واستخدمي دائماً الكمية المناسبة. بعد ذلك يأتي دور التجفيف والتخزين.
2. طريقة جعل رائحة الملابس جميلة بالتجفيف الفعال
ـ حاولي ألا تستخدمي مجفف الغسالة، ولا تتركي الملابس يستقروا في الداخل.
اذا كان الطقس مشمساً جميلاً قومي بتجفيفهم خارجاً ذلك أفضل بكثير.
ومهما فعلت أو اتبعت من طرق، تأكدي من جفاف القطعة تماماً قبل وضعها في الخزانة.
3. جعل رائحة الملابس جميلة بتخزينها بطريقة صحيحة
ـ أيضاً ترتبط دوام رائحة الغسيل الطيبة بشكل كبير بطريقة تخزينها. ويبدأ ذلك من اللحظة التي تخرجينها فيها من الغسالة؛ وهنا يجب اتباع عدة خطوات:
ـ تأكدي من أن كل شيء جاف تماماً
ـ أبقي الغسيل بعيداً عن الروائح القوية مثل تلك الموجودة في المطبخ
ـ تفقدي خلاء الدروج والخزانة من روائح نفاذة قبل وضع الغسيل فيها
ـ قومي بتهوية غرفة الغسيل، وحاولي ألا تكدسي الملابس بشدة في الخزانة.
طرق تعطير الملابس
-أحضري القليل من حبات الأرز ، وضعي عليها قليل من العطر ثم قسميها لاى اكياس صغيرة ووزعيها في دولاب الملابس ، فإنها ستعطي رائحة زكية تستمر لمدة طويلة .
-ضعي عدة قطع من صابون الوجه المعطر في الدولاب ، ووزعيها بين الملابس لتحصلي على رائحة طيبة .
-يمكنك شراء بعض مكعبات المسك من عند العطار وتوزيعها داخل الدولاب فانها تعطي رائحة عطرة مميزة للملابس .
-عند وصول الغسالة الى مرحلة الشطف ، أضيفي بعض من عطرك المحبب اليك الى درج الغسالة لتحصلي على رائحة جميلة فواحة .
-اضيفي بعض من العطر الفواح الى ماء المكواة الذي تخرجه عند كي الملابس فتعطي رائحة زكية .
-أحضري بعض من قشور البرتقال أو قشور الليمون وضعيها في أكياس من القماش وعلقيها داخل دولاب الملابس .
-ضعي القليل من أعواد القرنفل أو زهرة اللافندر الجافة أو بعض من المسك داخل كيس قماش واتركيها معلقة في الدولاب وستتمتعين برائحة طيبة .
-احضري علبة من المناديل المبللة أخرجيها من علبتها كل منديل على حدة ووزعيها بين الملابس ، وعندما تجف المناديل بعد فترة أخرجيها وضعي عليها بعضاً من العطر المتوفر في المنزل ورديها الى مكانها مرة أخرى .
-عند خروجك من المنزل اتركي باب الغرفة مفتوح واتركي المروحة الكهربائية شغالة ووجهيها الى الدولاب وافتحي باب دولاب الملابس فيعمل الهواء الداخل والخارج الى تخليص الملابس من رائحة الرطوبة وكتمة الغسيل .
-ضعي القليل من ماء الورد أو معطرات الجو المعروفة في بخاخة وأضيفي اليها بعض الماء ورشي الملابس قبل أن تجف تماما ، فتحصلي على الرائحة العطرة لفترة طويلة .
-ضعي القليل من صودا الخبز مع مسحوق الغسيل في درج الغسالة حيث تعمل صودا الخبز على التخلص من الروائح الكريهة ، وتنعيم الملابس .
-أضيفي بعضاً من الخل الى دورة الغسالة مع مسحوق الغسيل فهو قادر على تطهير الملابس وقتل البكتريا المسببة للوائح الكريهة .
-بعد غسل الملابس لا تتركيها بلا نشر فترة طويلة فتتسبب الرطوبة في صدور رائحة كريهة من الغسيل ، بل قومي بنشرها بعد الغسيل مباشرة .
-احرصي على تعريض الغسيل للشمس والهواء الطلق فهو قادر على منع الرائحة السيئة من الملابس .
-تجنبي وضع الاحذية مع الملابس في نفس المكان حيث تصدر الأحذية رائحة كريهة تعلق بالملابس ، فيجب وضع الأحذية في خزانة خاصة بها .
نصائح لتعطير الملابس في الدولاب


-ضعي مكعبات المسك أو قطع من صابون الوجه برائحة جميلة تحبينها، شرط أن تكون الرائحة قوية داخل الدولاب، وبهذا ستتجنبين الروائح غير المرغوب فيها وتحصلين على رائحة ناعمة وطبيعية.
-لفّي قطعًا من الفحم وضعيها في زوايا الدولاب داخل قماش ذي فتحات لتجنب تفتته داخل الدولاب، فالفحم يمنع وصول الرطوبة إلى الدولاب ويحافظ على رائحة الملابس والخشب من روائح العفونة المرتبطة بالرطوبة.
-امتنعي عن وضع الأحذية في الدولاب نفسه كي لا تعلق رائحتها بالملابس، وخصصي لها دولاباً آخر جيد التهوية في مكان منفصل عن دولاب الملابس، أو على الأقل رفًّا منفصلًا في الدولاب.
-تعودي على إخراج الملابس من الدولاب كل فترة، ووضعها بالقرب من النافذة كي تتعرض للهواء والشمس، وبهذا تضمنين عدم انتشار الحشرات الصغيرة والميكروبات التي تنشر الروائح المزعجة.
-في حالة انتشار رائحة كريهة في الدولاب فجأة، اغلي قليلًا من الحليب وصبّيه في كوب وضعيه داخل الدولاب واتركيه حتى يبرد، وستلاحظين اختفاء الرائحة الكريهة تمامًا من الدولاب.
-تجنبي وضع الملابس المستخدمة ولو ليومٍ واحد داخل الدولاب، واستعيني بشماعة خارجية تعلقين عليها تلك القطع إلى أن ترتديها مرة أخرى، أو اغسليها قبل وضعها في الدولاب.
-رشي عطرك المفضل أو أحد العطور الزيتية التي تدوم فترات طويلة على بعض المناديل الورقية، وضعيها بين طيات الملابس. ويمكنك أيضًا شراء المناديل المبللة وتركها تجفّ تمامًا، ثم أعيدي تعطيرها بالعطر المفضل لكِ وضعيها بين الملابس. وكل فترة يمكنك إعادة رش عطرك مرة أخرى على المنديل لإعادة استخدامه، وبهذا ستفوح رائحة عطرك من الملابس وستدوم طويلًا.
-رشي قليلًا من عطرك في الغسالة في دور الشطف الأخير للملابس، أو ضعي بضع قطرات من عطرك المفضل في ماء المكواة في أثناء الكي، وتمتعي بارتداء ملابس ذات رائحة رائعة.
-أحضري القليل من حبات الأرز ورشى عليها بعض القطرات من عطرك المفضل، ثم ضعيه في أكياس من القماش ووزعيها في أماكن مختلفة في الدولاب، هذه الطريقة تحتفظ برائحة العطر في الدولاب فترات طويلة.
-أخرجي جميع الملابس الداخلية من الدولاب ورشيها بالمسك وماء الورد المخفف بالماء واتركيها تجف، ثم أعيدي ترتيبها مرة أخرى في الدرج.
-ضعي أعواد القرنفل أو قشر البرتقال أو الليمون المطحون والمجفف في كيس مصنوع من القماش الخفيف أو الأورجانزا، وعلقيه في الدولاب على إحدى الشماعات. ويمكنك أيضًا استخدام الأزهار الجافة أو اللافندر أو أي نوع من الأعشاب العطرية أو المسك المطحون أو قوالب الشمع العطرية داخل الكيس، وهذا سيمنحك رائحة عطرية جميلة عند فتح الدولاب.
-كل أسبوع أو أسبوعين امسحي دولاب الملابس بفوطة مبللة بالماء مع قليل من أحد العطور، ثم رشّي الملابس المعلّقة بقليل من ماء البخاخ.
-اشتري مفرشًا معطرًا وافرشي أرفف الدولاب قبل ترتيب الملابس فيه، ويمكنك شراء معطرات الجو المتاحة في الأسواق ووضعها فيه.
-افتحي دولاب الملابس وأغلقي باب الغرفة وضعي مبخرة فيها، ستصل رائحة البخور إلى الملابس وتثبت فيها، بشرط اختيار نوع جيد من البخور. ويمكنك وضع المبخرة أسفل الدولاب تحت الملابس المعلقة دون إغلاق أبواب الدولاب، ثم اتركيها قليلًا وأغلقي الأبواب، وبذلك تظل رائحة البخور عالقة بالملابس.


Advertising اعلانات

428 Views