كيفية معرفة نوع الجنين

كتابة بثينة جمال - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر, 2018 2:24 - آخر تحديث : 6 سبتمبر, 2021 1:30
كيفية معرفة نوع الجنين


Advertising اعلانات

كيفية معرفة نوع الجنين وماهي الطرق التي تحدد نوع الجنين كل ذلك سنتعرف عليه في هذه السطور التالية.

تترقب كل ام منذ بداية الحمل فى الاسابيع الاولى وتود معرفة نوع جنينها وتبحث عن شتى الوسائل التى تمكنها من ذلك قبل الميعاد المحدد .
بإمكانك التعرف على نوع الجنين من الأشهر الأولى من الحمل ، حتى قبل إجراء فحوصات السونار الطبية الحديثة لمعرفة جنس طفلك الذي لا يظهر ذلك قبل الشهر الثالث من الحمل ، فإن كنت مهتمة بمعرفة نوع وليديك ، و هذا أمر طبيعي لدى أغلب النساء الحوامل ، إليك بهذه الطرق الطبيعية التي تستطيعين إجراءها في البيت .

كيفية معرفة الحمل بولد

تقول الخرافات الشعبية المتعددة إن هناك طرقاً للإجابة على سؤال كيف أعرف أنني حامل بولد، وهي:
1-غثيان الصباح يكون أقوى.
2-بشرة الأم تبدو نضرة.
3-الوحام والرغبة الشديدة في الأكل.
4-عدد نبضات الجنين يساوي 140 نبضة في الدقيقة.
5-هبوط بطن الأم للأسفل خلال الحمل.
6-لون البول الغامق يدل على الحمل بولد.
7-تفضل الحامل النوم على جنبها الأيسر.
8-يزيد طول شعر الرأس والجسم لدى الأم.
9-يكون ثدي الأم الأيمن أكبر من الأيسر.
10-يكون الخط الأسود تحت سرة الأم الحامل أغمق.

كيفية معرفة الحمل ببنت

تعتبر العناصر الغذائية التي تحتاجها المرأة الحامل ببنت أقل كثيرا من العناصر الغذائية التي تحتاجها المرأة الحامل بذكر.
حيث تتفاوت النسبة مابين كمية الطعام التي تحتاجها المرأة الحامل بأنثى عن المرأة الحامل بذكر بنسبة 10%.
-إذا كانت المرأة الحامل تتوحم على الأشياء الحلوة كالفواكه والعصائر فإنها تكون حامل ببنت.
-إن كانت تتوحم على العناصر الغذائية الدسمة مثل اللحوم والدهون والأسماك والأجبان والأطعمة المالحة فإنها تكون حامل بذكر.
-إذا كانت أظافر المرأة الحامل تنمو كالمعتاد فإنها تكون حاملا ببنت، اما اذا كانت تنمو اسرع فانها حامل بذكر.
-إن كانت المرأة تتمتع بمظهر شعر صحي ولامع فإنها حامل ببنت وأن تلف شعرها وتقصف فإنه دليل على حملها بذكر.
-إذا كان معدل نبضات الجنين أكثر من 140 نبضة فإنه دليل على الحمل بأنثى، وان كانت اقل فانها حامل بذكر.
في حمل الأنثى عادة ما تحدث زيادات في جسم المرأة وخاصة الوجه كالأنف والشفتان، على عكس الحمل بذكر.
-إذا كانت المرأة دافئة القدمين على غير عادتها فإنه فانها من اعراض الحمل ببنت.
-وإن عانت المرأة من أعراض شديدة للوحم وخاصة بالثلاث أشهر الأولى فإنه أيضا من اعراض الحمل ببنت.
-إذا قل نمو الشعر في جسم المرأة عامة في فترة الحمل فإنه من اعراض الحمل ببنت.
-أيضا إذا تركزت حركة الجنين على الجانب الأيسر للأم فإنه من اعراض الحمل ببنت.

كيف اعرف نوع الجنين في البيت

شكل البطن
يمكن التنبؤ بجنس الجنين من خلال شكل بطن الأم الحامل ، فهنالك الكثير من الفحوصات الطبية التي تحدد الجنين تكون غير دقيقة، لكن شكل بطن الحامل إن كانت مكورة و متدلية إلى الأسفل فإن الجنين يكون ذكراً بنسبة عالية ، وإن كانت بطن الحامل كبيرة نسبياً، كما أن باقي أجزاء الجسم مثل الأنف و الوجه و القدمين متورمة و متضخمة أكثر فإن إحتمال كبير أن يكون الجنين أنثى .
طريقة المشي
يمكن التنبؤ بمعرفة جنس الطفل عن طريق المشي للأم الحامل ، فإن بدأت بالمشي بالقدم اليمنى فإن الطفل على الأكثر ولد ، و العكس صحيح. و هذه ليست مجرد مزحة ، بل هي دراسة قامت بها مؤسسة Distaff Gospels الطبية في بريطانيا ، إستنادا على إستفتاء واسع قامت به . و على الرغم من أنها ليست دقيقة بنسبة عالية جداً، لكنها على الأقل تمنحك فكرة مبدئية .
إختبار الملح بالبيت
يمكن إجراء إختبار بسيط منزليا بتعريض بول الأم الحامل للملح ، حيث توضع كمية من الملح في كوب و يضاف إليه مقدار مساوٍ من البول ، و بحسب تفاعل الملح معه يمكن معرفة جنس الجنين ، فإن ظهرت خيوط بيضاء على خليط الملح و البول فإن الجنين أنثى ، و إن تعكر المحلول أو ظهرت عليه رغوة فإن الجنين ولد . على شرك ان يجرى الإختبار صباحاً بعد الإستيقاظ من النوم ، و لا تظهر النتيجة إلى بعد 10 دقائق من إجراءها .
إحساس الأم
بحسب صحيفة The Sun، فإن نسبة 71% من الأمهات يتنبأن بجنس الجنين الذي يحملنه ، فأعملي على إتباع حدسك ، كما ان هنالك إختبار نفسي بسيط يمكن أجري على الكثير من الأمهات بحسب إستفتاء الجريدة ، بأن يوضع مفتاح على طاولة و يطلب من الأم الحامل أن تلتقطه ، فإن أخذته من الجهة الكبيرة فإن الجنين ذكر ، و إن ألتقطته من الجهة الرفيعة فإن الجنين أنثى.. والله أعلم .
طريقة الوحام
إن نوعية الوحام تخبرك عن نوع الجنين في بطنك ، و هذه نصيحة الأمهات و الجدات الكبيرة من التجربة ، حيث يعتقد أنه إن كانت الحامل تشعر بالغثيان في الأشهر الأولى من الحمل فإن الجنين إحتمال أن يكون أنثى أكثر من ولد ، لكن الجنين الولد يسبب بعض الآلام في الأوقات الأولى من الحمل ، لكن وفقاً للفحوصات الطبية الحديثة، فإن كنت تعانين من الإعياء و الغثيان الصباحي ، فإن الإحتمال للحمل بجنين أنثى هو الأكثر .

كيف تؤثر الكروموسومات على الطفل غير أنها تحدد جنسه؟

لا تؤثر الكروموسومات على جنس المولود فحسب، بل إنها تتيح أيضاً معرفة ما إذا كان المولود سيعاني في المستقبل من عمى الألوان (Color blindness) أو من مرض نزيف الدم (هيموفيليا – Haemophilia).
نستطيع القول أن التطور العلمي نقلنا من المرحلة التي كان الأهل فيها يستمتعون بانتظار مفاجأة الإجابة على سؤال كيف اعرف جنس الجنين، إلى مرحلة القدرة على طلب تحديد جنس المولود قبل حصول الحمل.

كيفيّة تحديد جنس الجنين

إنّ علامات تحديد جنس الجنين تبقى مجرّد تكهّنات، منها ما يُصيب أو يُخطئ، ويجب عدم الاعتماد على هذه الطرق بشكل كبير؛ لأنّ هناك وسائل علميّة حديثة لمعرفة نوع الجنين ومصداقيّتها عالية مثل: الفحص بواسطة جهاز السونار، وفحص الحمض النووي، ومن الطرق التقليديّة:
– قياس مُعدّل نبضات قلب الجنين؛ فإذا كان نبض قلب الجنين يعادل 140 نبضة في الدقيقة يكون الجنين ذكراً، أمّا إذا كانت أقل من ذلك فنوع الجنين يكون أُنثى.
– تحديد شكل بطن المرأة الحامل، إذا كان منفوخاً للأمام كالبطيخة، فيكون جنس الجنين أُنثى، أمّا إذا كان شكل البطن بيضوياً فالجنين ذكراً.
– تحديد علامات الجمال عند المرأة الحامل؛ إذا كانت المرأة حاملاً بذكر تكون أكثر جمالاً، والبشرة أكثر تألقاً وجاذبية من ذي قبل أمّا إذا كانت حامل بأُنثى فتكون البشرة مُتعبة وكُلها شُحوب.
– مراقبة أحوال الجهاز الهضمي للمرأة الحامل وخصوصاً في الصباح، فإذا كان هناك عدم الشعور بالغثيان الصباحي خلال أشهر الحمل الأُولى يكون الجنين أُنثى، أمّا إذا كان هناك شعور دائم بالغثيان الصباحي فذلك يعني أن الجنين ذكراً.
– مراقبة الثدي الأيسر للمرأة الحامل، فإذا كان أكبر من الثدي الأيمن فذلك يعني أنّ الجنين أُنثى، أمّا إذا كان العكس فذلك يعني أن الجنين ذكر.
– مراقبة عيون المرأة الحامل عند النظر إلى المرآة لفترة مُعينة، فإذا كان هناك شعور باتّساع حدقة العين في فترة النظر إلى زجاج المرآة، فذلك يعني أنّ الجنين أنثى أمّا إذا لم يحدث شيء فالجنين ذكر.
– مراقبة القدمين؛ فإذا وجد رجفان في القدمين وحرارتهما باردة بصفةٍ دائمة ومستمرة، فذلك يعني أنّ نوع الجنين أُنثى، أمّا إذا لم يحدث شيء في القدمين فذلك يعني أن الجنين ذكر.
– إذا أصبح الشعر جميلاً ومُتألقاً أثناء الحمل ونقصد هنا شعر الأم، فذلك يعني أنّ المرأة حامل ببنت، أمّا إذا كان مُتقصفاً وغير مُتألق فهذا دليل على أنّ نوع الجنين ذكر.
– المرأة التي تحمل بأنثى تكون أكثر عُرضة للصداع، أمّا إذا كانت حاملاً بولد فلا يُصيبها الصُداع بشكل دائم.
– مُراقبة المرأة الحامل عند نومها؛ فإذا كانت تنام على جنبها الأيمن يعني أن الجنين ذكر، أمّا إذا كانت تنام على جنبها الأيسر فالجنين أُنثى.
– تحديد لون البول لدى المرأة الحامل؛ فإذا كان أصفراً غامقاً، فذلك يعني أن الجنين أُنثى، أمّا إذا كان لونه أصفراً باهتاً فذلك يعني أنّ الجنين ذكر


Advertising اعلانات

65 Views