كيفية معرفة مواصفات اللاب توب

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 17 سبتمبر, 2022 1:00 - آخر تحديث :
كيفية معرفة مواصفات اللاب توب


Advertising اعلانات

كيفية معرفة مواصفات اللاب توب و فوائد اللاب توب و معرفة مواصفات اللاب توب من run و كيف اعرف رامات اللاب توب كل ذلك سنتعرف عليه في هذا المقال.

كيفية معرفة مواصفات اللاب توب

ان طريقة التعرف على مواصفات اللاب توب هى عملية سهلة جدًا فقط قم بعمل التالى : –
1- قم بالنقر على زر الويندوز في لوحة المفاتيح ثم النقر على حرف ( R ) هنا ستظهر لنا نافذة تشغيل او ( RUN ) او يمكننا القيام بتلك الخطوة عن طريق النقر بالفارة على قائمة إبدأ و كتابة كلمة ( RUN ) في شريط البحث الخاص بالقائمة .
2- عندما تفتح النافذة الجديدة قم بكتابة الامر ( DXDIAG ) ثم إنقر موافقة .
3- إنتظر بضع ثواني ثم ستفتح لك نافذة تضم كافة البيانات و المعلومات عن اللاب توب فستجد بهذه النافذة تاريخ نزول نظام التشغيل و نوعه , المعالج و قوته , الرامات و عددها , مساحة الهارد , كارت الشاشة و نوعه , و كافة المعلومات عن الجهاز .

فوائد اللاب توب

من الجدير بالذكر أن اللاب توب من الأجهزة الأكثر استخداماً في الوقت الحالي خاصة بعد أن أصبح التعليم أونلاين، والبعض الآخر من الأشخاص أصبح يستخدمونه في أداء المهام المختلفة لأنه يتميز بالسرعة في إتمامها.
كما أن المؤسسات تستخدمه في عملها وهو حفظ سجل العملاء، أما بالنسبة للبنوك فهي تقوم باستخدامه من أجل الاحتفاظ بالحسابات، بالإضافة إلى توفير تسهيلات الخدمة، وتتيح للعملاء فرصة التعرف على حساباتهم، والتعرف على معاملات مالية من خلال شبكة الإنترنت، كما أنه يوجد فوائد خاصة بالتعليم وهي:
– أنه يعد من أهم الأدوات التي يعتمد عليها الطلاب والمعلمون، نظراً لأن الجامعات والمدارس تعتمد عليه اعتماداً كبيراً عند وضع امتحانات وغيره.
-يوجد الكثير من الكليات المتواجدة في كافة أرجاء العالم أصبحت تستخدم اللاب توب في تعليم الطلاب وذلك من خلال الاستعانة بالبرامج المتواجدة عليه على سبيل المثال برامج الموسيقى، وجدول البيانات، أدوات الرسم، عرض بوربوينت، والمحاضرات المرئية، حيث أن تلك البرامج تساعد الطلاب في إنشاء بعض النماذج الجديدة بالأخص الفصول الذكية وأيضاً الفصول الصغيرة.

معرفة مواصفات اللاب توب من run

-النّقر على زرّ ابدأ Start من الشّريط السّفليّ للويندوز.
-كتابة system information داخل البحث في برنامج التّنفيذ Run.
-الضّغط على زرّ الإدخال Enter أو النّقر على برنامج system information.
-الاطّلاع على مواصفات اللابتوبت ضمن معلومات النّافذة الجديدة.
موقع لمعرفة مواصفات

كيف اعرف رامات اللاب توب

-قم بالضغط على زر windows و زر i معا في لوحة المفاتيح لفتح لوحة الاعدادات .
-اختر system من القائمة .
-كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر او اللابتوب بطرق سهلة 2
ستجد قائمة على اليسار اختر منها About الموجوده في نهاية تلك القائمة .
-ستجد العديد من المعولومات مثل المعالج ” Processor” و نوعه و حجم الرامات “RAM” و موديل الجهاز و اصدار الويندوز و الرقم التعريفي للجهاز و غير من المعلومات و المواصفات الاخرى.

نظام التشغيل الأفضل

-ويندوز 10 :
يعتبر النظام الاكثر مرونة من حيث التعامل بالنسبة للكثير من المستخدمون حول العالم ويعتبر الاكثر إستخداما عن بقية الانظمة الاخري مثل ماك او كروم ، وعلي الرغم من عدم ثبات التكلفة المادية للحصول علي لابتوب بنظام ويندوز إلا انه يمكن القول بأن الاسعار تبدأ من 150 دولار حتي الاف الدولارات ومن المميزات في هذا النظام هو دعم الشاشات التي تعمل باللمس والرسومات المزدوجة ويعتبر ويندوز 10 هو احدث نظام من شركة ميكروسوفت ويعتبر النسخة المعدلة والأحدث من ويندوز 7 و 8 كما ان النظام يدعم الإجابة عن التساؤلات بالنسبة للمستخدمون بواسطة خاصية كورتانا كما يدعم النظام إمكانية البحث في البريد الإلكتروني عبر البحث بواسطة القلم الخاص باللابتوب.
-أبل ماك High Sierra:
اجهزة ماك بوك تكون مدعومة بأحدث نظام تشغيل لأجهزتها فقط بنظام يسمي أبل macOS ويعتبر نظام التشغيل مشابه وبه اغلب مميزات نظام ويندوز 10 ولكن مع بعض الإختلافات مثل عدم الإعتماد علي كورتانا ولكن الأعتماد علي المساعد الشخصي سيري للإجابات وتنفيذ الأوامر الصوتيه ، كما يمكن إجراء التعاملات مع أبل باي ( خاصية الدفع ) ودعم إمكانية مزامنة تشغيل الهواتف و ساعات أبل عبر اللابتوب ، ولا يدعم نظام التشغيل خاصية لمس الشاشات في جميع الإصداراته لأنه ليس هناك حتي الأن شاشه من ماك تدعم اللمس.
-نظام تشغيل كروم:
تعتبر من مميزات اجهزة كروم بوك هي التكلفة غير العالية مثل الحصول علي جهاز سامسونج كروم بوك 3 يعتبر نظام كروم من اكثر الانظمة من حيث درجة الامان والبساطة ولكن تعتبر العمليات التي يقوم بها محدودة اكثر من النوعان السابقان في الاعلي ، واجهة النظام تبدو مشابهة لدرجة كبيرة من ويندوز ويعتبر المتصفح الرئيسي للنظام هو جوجل كروم ولكن يلاحظ علي نظام تشغيل كروم إنه لا يقوم بإستخدام تطبيقات الويب للمستخدمون بشكل سليم حاليا ، يمكن الأن لنظام كروم ان يقوم بتشغيل تطبيقات اندرويد بدون اي مشاكل كما يقوم هذا النظام بتوفير الطاقة بشكل كبير للابتوب كما يعتبر المفضل من حيث القيام بالدردشة وتصفح المواقع الإجتماعية ويعتبر النوع المفضل بالنسبة لأولياء الامور وفي المدارس


Advertising اعلانات

12 Views