كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 14 أغسطس, 2022 9:32 - آخر تحديث :
كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر


Advertising اعلانات

كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر وسوف نتحدث عن معرفة مواصفات الكمبيوتر dxd معرفة مواصفات الكمبيوتر ويندوز 7 معرفة مواصفات شاشة جهاز الكمبيوتر من run تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر

1-إفتح الإعدادات.
2-أنقر على النظام.
3-أنقر فوق حول.
4-راجع قسم “مواصفات الجهاز” و “مواصفات Windows”.
5-في قسم مواصفات الجهاز يمكنك العثور على أسم الجهاز والمعالج والذاكرة المثبتة وهندسة النظام وإذا كان الكمبيوتر يتضمن دعمًا للقلم.
6-أيضًا في قسم مواصفات Windows يمكنك التحقق من إصدار Windows 10 الذي من الممكن أن يكون واحدًا من (Home, Pro, Enterprise, or Education)، أو رقم الإصدار وتاريخ تثبيت تحديث الميزة، ورقم الإصدار الحالي (الرقم بعد الفترة يشير إلى إصدار تحديث الجودة).

معرفة مواصفات الكمبيوتر dxd

1-تختلف طريقة البحث عن نافذة run حسب نظام الجهاز المراد معرفة مواصفاته: في حالة الويندوز 10، يتم كتابة كلمة run في المربع الذي يسمى Cortana، ثم يتم على خيار run. كذلك أما في حالة استخدام ويندوز 7 يتم الضغط على قائمة start، ثم يتم كتابة run في مربع البحث الموجود أسفل القائمة.
2-أوامر run 1- أمر dxdiag من خلاله يمكن معرفة مواصفات الجهاز الخاص بك بالكامل، عن طريق لصق هذا الأمر في قائمة run. ثم الضغط على موافق OK. ثم قم بالضغط على كلمة موافق أو OK، بعد ذلك سوف تظهر نافذة تحتوي على 4 تبويبات توضح كافة بيانات ومواصفات الجهاز.
3-أمر msinfo32 أيضا عن طريقه يمكن الحصول على مواصفات الجهاز وكافة المعلومات التي تحتاج إليها. وسوف نوضح كيفية استخدام هذا الأمر في السطور القادمة.
4- معرفة مواصفات الجهاز من run إذا كنت بحاجة إلى معرفة مواصفات جهاز اللاب توب الخاص بك، يجب عليك إتباع خطوات معرفة مواصفات الجهاز من run كالتالي أولاً يتم فتح البرنامج من خلال الضغط على start ثم البحث عن برنامج run ثم نقوم بالضغط على البرنامج عندما يظهر. ثم كتابة هذه العبارة msinfo32 في مكان البحث الموجود في مربع run الذي يظهر، ثم نقوم بالضغط على كلمة إدخال. بعد ذلك سوف تظهر الصفحة التي تحتوي على مواصفات الجهاز الخاص بك وتسمى هذه الصفحة باسم System information. الصفحة الرئيسية الموجودة بها باسم System summary.

معرفة مواصفات الكمبيوتر ويندوز 7

1-تتمتع الكمبيوترات التي تعمل بنظام ويندوز 7 بعدد من المواصفات التي تتمثل بما يلي مدة تشغيل الجهاز أو إيقاف تشغيله أقل بما يقارب العشرين ثانية.
2-استخدام الذاكرة الخاصة بالجهاز بطريقة أقل.
3-إعادة الاتصال مع الشبكات الذكية بوقت أقل.
4-التعرّف على الأجهزة التي تقوم على نقل بياناتها من خلال مدخل (USB) بطريقة سريعة.
5-استئناف تشغيل الجهاز بسرعة أكبر في حال طلب الكمبيوتر إراحة الجهاز.
6-إظهار النتائج الخاصة بالبحث بوقت أقل.
7-توفير أدوات أسرع وأسهل من أجل الحصول على العينات، الملفات، الأدوات والمستندات، وذلك من أجل تطوير إدارة التطبيقات الخاصة بالكمبيوتر بطريقة أسرع.
8-القدرة على القيام بالبحث؛ إذ يمكن لصاحب الجهاز الحصول على عدد من أفضل النتائج عن طريق استخدام النافذة المخصصة للبحث وكتابة كلمة أو مصطلح واحد، وسوف يعمل الكمبيوتر على تجميع كافة المعلومات التي تختص ذلك المصطلح وعرضها على الشاشة بفئات مقسمة مثل: الموسيقى والبرامج والوثائق، ويعد البحث بهذا الويندوز من الأمور التي تتم بسرعة كبيرة جدًا.

معرفة مواصفات شاشة جهاز الكمبيوتر من run

1-طريقة معرفة مواصفات الجهاز من run منها نتعرف على مواصفات الشاشة الخاصة بالجهاز ايضا يجب تتبع تلك الخطوات لكي تصل اولا إلي الأمر run عبر الضغط على زر Windows + r .
2-ثم اكتب الكلمة التالية msinfo32ستدخل بعد ذلك إلى تلك الصفحة التي شرحناها، وسوف تجد في شريط الصفحة الجانبي ثلاث اختيارات وهي Hardware Resources و Components و Software Environment وسوف تقوم بالضفط فوق ثاني اختيار.
3-وسيظهر لك القائمة المكونة من الاختيارات و التي تختار منها أمر Display وبعده عليك أن تنتظر حتي تظهر أمامك جميع بيانات ومحتويات تخص مواصفات شاشة جهاز الكمبيوتر وذلك من حيث النوع الخاص بالفيجا وماركة الشاشة نفسها وماهي درجة ألوانها و ومعرفة حجم بيكسل الشاشة و الأبعاد الخاصة بالشاشة .


Advertising اعلانات

85 Views