كيفية معرفة جنس الجنين

كتابة بثينة جمال - تاريخ الكتابة: 30 سبتمبر, 2018 3:10 - آخر تحديث : 7 سبتمبر, 2021 11:36
كيفية معرفة جنس الجنين


Advertising اعلانات

كيفية معرفة جنس الجنين كل ام امرأة تتأكد من حملها ينشغل بالها بمعرفة جنس المولود وتكون شغوفة بمعرفة نوعه لذلك سوف نقدم لكم بعض المعلومات التى تساعدكن على معرفة جنس المولود.
لا تفكر الأم في شيء عند علمها بخبر حملها سوى نوع الجنين، وتكون في حالة فضول مستمرة وحيرة حول نوع جنينها، كما تبدأ في ملاحظة تغيرات وعلامات الحمل بدقة شديدة؛ حتى تستطيع معرفة نوع الجنين قبل أن يخبرها الطبيب به في نهاية الشهر الرابع من الحمل.
وهناك بعض الطرق التقليدية والمتعارف عليها منذ القدم، يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل، وأبرزها

كيف أعرف جنس الجنين


ولمعرفة نوع الجنين هناك العديد من الأساطير التي كانت شائعة والتي كان لها دور في معرفة الجنين ، أمّا الآن فنحن نعرف الجنين من خلال الأجهزة الطبية الدقيقة التي نرى من خلالها الجنين وكامل تفاصيله وعينيه وأنفه وحتى جنسه ، كما أنّ هناك جدول صيني بإمكانه تحديد جنس المولود من خلال عمر المرأة الحامل وبأي شهر تم الحمل ، والآن سنوضح لكم كيف بإمكانكم تحديد نوع الجنين من خلال بعض الأساطير السابقة ونسبة صحتها 50% ولكن في كثير من الأحيان تكون صحيحة وذلك بملاحظة ما يلي

عوامل الحمل بولد


1-دقّات قلبه أقل من 140 بالدّقيقة الواحدة
2-ظهور البطن نحو الأمام
3-انخفاض البطن نحو الأسفل.
4-تكون المرأة الحامل مشرقة ومتألّقة وجميلة
5-لا تشعر بالغثيان بالفترة الأولى من الحمل أي أول ثلاث أشهر
6-يبدو الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر
7-اتّساع حدقة العين
8-الرّغبة في تناول المأكولات المالحة والبروتينات كاللحوم والأجبان
9-برود القدمين أكثر مما كانا عليه سابقاً
10-ربط خاتم الزواج بخيط وتركه يتدلى على البطن فيتحرك بشكل دائري
11-تجف البشرة بشكل أكثر من السابق
12-الشعر يبدو براقاً وحيوياً أثناء الحمل
13-نمو شعر الساقين بسرعة كبيرة أثناء الحمل
14-ازدياد العرضة للصداع
15-مدي يديك الى الأمام فإذا كان إتجاهما للأسفل يكون الجني ولداً أيضاً
16-النوم على الجهة اليسار
17-لون البول أصفر فاقع .
18-عندما تأكل الثوم تخرج رائحته من مسامات الجسم
19-تكوّن أعضاء الجسم بشكل أسرع وملاحظة هذا من خلال السونار
 

عوامل الحمل ببنت :

1-دقات القلب للجنين أسرع من 140 بالدقيقة الواحدة
2-شكل البطن يكون دائريّاً
3-الطفل يكون مرتفعاً بالبطن
4-فقد المرأة لإشراقتها أثناء الحمل
5-الغثيان الصباحي في الأشهر الثلاثة الأولى
6-الثدي الأيمن يبدو أصغر من الثدي الأيسر
7-عدم إتّساع حدقة العين عند النظر في المرآة
8-الرّغبة في تناول السكريات مثل العصائر والحلويات والفواكه
9-ربط خاتم الزواج بخيط وتركه يتدلى على البطن فيتحرك من جانب لآخر
10-البشرة تكون ناعمة
11-الشعور بتقلب المزاج لفترات كثيرة
12-اتّجاه اليدين عن مدهما للأمام يكون للأعلى .
13-لون البول أصفر باهت
14-عندما تأكل الثوم ولا تخرج رائحته من مسامات الجسم.
15-النوم على الجهة اليمنى
16-الشعر يبدو خفيفاً وباهتاً .

طرق ووسائل تقليدية لمعرفة جنس الجنين


التعرف إلى جنس الجنين من خلال شكل البطن: تُعد الطريقة الأكثر رواجاً وتصديقاً بين الأمهات، والتي تعتمد على ملاحظة شكل تكور البطن للتبؤ بما في داخله، فإن كان البطن أشبه بما يكون انتفاخ يُغطّي جميع منطقة الخصر والبطن مع زيادة ملحوظة في الوزن عند منطقة الأفخاذ والأرداف فهذا يُرجّح أنكِ سيدّتي حاملاً بفتاة، أما إذا كان تكور البطن باتجاه الأعلى مع زيادة طفيفة في الوزن في أجزاء الجسد الآخر فهذا يُرجح وجود صبي في أحشائِك. نوعية الأكل: إذا كنتِ تميلين إلى تناول الحلويات والفواكه بشكل ملحوظ فهذا يُرجح حملك بفتاة، أما إذا كنتِ تميلين لتناول اللحوم والموالح فهذا يدل على حملك بصبي. الطريقة الحسابية: احسبي عمرك عند ولادتك بالسنين وأضيفي إليها رقم الشهر الذي ستنجبين فيه، فإذا كان الناتج رقماً زوجياً فأنت على الأرجح حامل بصبي، وإن كان الناتج رقماً فرديّاً فهذا يُرجّح أنكِ حامل بفتاة. لنأخذ مثالاً على ذلك، لنفرض أنّ عمرك عند الولادة هو ثلاثون عاماً ومن المتوقع أن يتم الوضع في شهر مارس فالناتج الذي ستحصلين عليه من جمع الرقم ثلاثين مع الرقم ثلاثة هو ثلاثة وثلاثون ممّا يَعني احتمال أن يكون المولود فتاة. دقّات القلب: إن ارتفع معدل ضربات قلبك إلى حدود 145 ضربة في الدقيقة فهذا يُرجح أنّ الجنين فتاة. ملخص

شكل البطن ونوع الجنين


الشكل الخارجي للأم الحامل، حيث إن ظهر عليها تضخم في الثدي والبطن لأعلى وبروز المؤخرة تنبّؤوا في جوفها جنين جنسه أنثى، بينما إن أصبح هناك فتور في الثدي والبطن لأسفل قليلاً وضمور في المؤخرة أصبح جنينها ذات جنس ذكر. ما هو سبب هذه الترهات التي انتشرت كثيراً ؟ لعل السبب قديم بعض الشيء إذ لا يوجد تقدم علمي مثل هذه الأيام، فكان تنبؤ الناس للأم الحامل بجنس المولود كان معهود في ذلك الوقت، ومع ملاحظات الناس وقياسهم على أمهات حوامل في نفس الشهر، أصبح تنبؤاتهم مائلة وقريبة للحقيقة، بل قد تكون صدفت معهم بأن صدقت في حالات كثيرة؛ نحن نتكلم في عصر قديم لا تتوافر فيه أي من الأجهزة الحديثة الآن.

فحص وتشخيص جنس الجنين


طرق ووسائل وتوجيهات طبية لمعرفة جنس الجنين لا بد من اللجوء إلى المعرفة الطبية للتوصل إلى نتيجة حقيقية في هذا الشأن وهنا نورد أبرز النقاط والطرق ووسائل التي يتبعها الطب للحكم على جنس المولود، وبعض الطرق ووسائل الشعبية لذلك: التصوير الصدوي إن الكشف عن جنس الجنين بالتصوير الصدوي في الثلث الأول من الحمل هو أمرٌ ثانويٌ، أي إنّه يمكن القيام به دون أن يكون عماد هذا الاستقصاء الطبي. تحديد جنس الجنين في الثلث الأول من الحمل يتم بالفحص الدقيق للبرعم التناسلي بالتصوير الصدوي، ومن ناحية التطوّر الجنيني هذا البرعم التناسلي يبدأ بالتشكل والتميّز نحو الأسبوع التاسع من اِنقطاع الطمث. في وقتنا الحاضر يجب عدم تحديد جنس الجنين بدراسة البرعم التناسلي قبل الأسبوع الثاني عشر من انقطاع الطمث، ذلك لأن قيمة الخطأ تصل إلى الأربعين بالمئة، هذا يعني أنّ إمكانية النجاح في الفحص وتشخيص لا تتجاوز إلا بقليل فعل المصادفة أي مناصفة بين الذكر والأنثى. الحكم على البرعم التناسلي اعتباراً من الأسبوع الثاني عشر من الطمث : يمكن بشكلٍ مختصر الحكم على طبيعة جنس الجنين حسب شكل البرعم التناسلي وذلك وفقاً للخصائص التالية: عند الجنين الأنثى البرعم التناسلي يتجه الأسفل ليأخذ وضعاً أفقياً. عند الجنين الذكر البرعم التناسلي يتجّه نحو الأمام ليأخذ وضعاً شبه أُفقي. من المفضل أن يكون الفاحص متأنٍ في عمله خاصة عندما يكون عنده الوقت الكافي وذلك من أجل تحديد الزاوية المتشكلة ما بين مستقيمين، الأول مماس للسطح القطني العجزي للجنين والثاني مماس للوجه البطني للبرعم التناسلي، فقياس هذه الزاوية يجب أن يجرى على الجنين وهو في وضعٍ يسمح بالحصول على مقطعٍ طولي متوسّط دون أي اِنحراف وإلا فإنّ الخطأ في تحديد جنس الجنين يزداد. في الحالة التي يكون فيها المستقيمان السابقان متوازيين ولا يلتقيان فإنّ جنس الجنين على الأرجح أنثى، ونسبة الخطأ في تحديد جنس الجنين في هذه الحالة تقدر بـ (0.9% و 3%) وفي كل الدراسات نسبة الخطأ في الفحص وتشخيص هي أعلى عندما يبشر الفاحص أنّ الجنين هو أنثى. في الحالة التي يتقاطع فيها المستقيمان السابقان ليرسما زاوية قيمتها أعلى من ثلاثين درجة مئوية، جنس الجنين هو على الأرجح ذكر، واحتمال الخطأ في هذه الحالة يقدر بـ (0.2%)


Advertising اعلانات

160 Views