كيفية عمل باسورد لملف على الكمبيوتر ويندوز 10

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 19 سبتمبر, 2022 9:02 - آخر تحديث :
كيفية عمل باسورد لملف على الكمبيوتر ويندوز 10


Advertising اعلانات

كيفية عمل باسورد لملف على الكمبيوتر ويندوز و عمل باسورد لملف Excel و كيفية عمل باسوورد لملف PDF و برنامج عمل باسورد لملف على الكمبيوتر، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

كيفية عمل باسورد لملف على الكمبيوتر ويندوز

-إذا كنت قد حصلت على ملفات لا يمكنك الوصول إليها، فقد يتكون محمية بكلمة مرور وهي أبسط طريقة للحصول على راحة البال، حيث يحتوي Windows على دعم مدمج لحماية كلمة المرور الأساسية، مما يتيح لك الاحتفاظ بملفاتك في مأمن من أعين المتطفلين.
– قبل البدء، يجب أن نقدم تحذيرًا، على الرغم من أن هذه الطريقة بسيطة وفعالة، فهي غير مخصصة للاستخدام على نطاق واسع أو مهم للغاية، حيث أنه يجب عليك الاستثمار في برنامج تشفير مُصمم لهذا الغرض إذا كنت تخزن معلومات حساسة حقًا على جهازك.
– للبدء، استخدم File Explorer للعثور على الملف أو المجلد الذي ترغب في حمايته، انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وانقر فوق “خصائص” في أسفل قائمة السياق، من هنا، اضغط على زر “خيارات متقدمة، في قسم السمات بالنافذة. في الجزء السفلي من هذا الجزء، حدد مربع الاختيار “تشفير المحتويات لتأمين البيانات”، انقر على زر “موافق” للعودة إلى نافذة الخصائص الرئيسية، الآن اضغط على “Apply” وسيبدأ Windows في تشفير ملفاتك.
-عند اكتمال العملية، سيُطلب منك إجراء نسخ احتياطي مفتاح التشفير الخاص بك إذا لم تستخدم الميزة من قبل، ستحتاج إلى هذه المعلومات إذا فقدت الوصول إلى ملفاتك المشفرة، لذلك من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لعمل نسخة احتياطية الآن.

عمل باسورد لملف Excel

-الطريقة الأكثر شيوعًا لحماية ملف Excel وفرض كلمة مرور على البيانات هي عبر التشفير. بحيث عندما يقوم أحدهم بفتح الملف، يجب عليه إدخال كلمة المرور حتى يتمكن من الإطلاع على المحتوى أو تحريره، وفى حالة تم إدخال كلمة مرور خاطئة أو إغلاق نافذة المطالبة بكلمة السر؛ لن يتم عرض أي شيء داخل نافذة Excel. لإتباع هذه الطريقة، ستقوم بفتح ملف الأكسيل الذي ترغب فى حمايته، ثم تضغط على قسم File بالأعلى وتختار Info من القائمة الجانبية اليُسرى. ثم على الجهة اليُمنى اضغط على قائمة Protect Workbook المنسدلة. الآن ستظهر لك عدة خيارات لحماية الملف مثل تحديد ما يمكن للأشخاص فعله مع الملف، أو تشفير الملف وهو ما نحتاج إليه، لذا سوف تضغط على الخيار الثاني الذي يُسمى Encrypt with Password.
-ستظهر لك نافذة Encrypt Document حيث تقوم بإدخال كلمة المرور التي تريد فرضها على الملف، حاول إدخال كلمة مرور سهلة التذكر لأنه فى حالة نسيان هذا الباسورد لن تستطيع الوصول إلى محتويات الملف نهائيًا. ستحتاج إلى إعادة إدخال كلمة المرور مرة ثانية للتأكيد. وبعد ذلك، في المرة التالية التي تفتح فيها الملف، سوف تظهر لك نافذة منبثقة قبل عرض أي محتوى حيث تقوم بإدخال كلمة السر للمتابعة. بالتأكيد هذه النافذة ستظهر لأي شخص من على أي كمبيوتر يحاول فتح الملف. لاحقًا، إذا كنت تريد إلغاء كلمة المرور فكل ما عليك هو تنفيذ نفس الخُطوات، لكن بعد النقر على خيار Encrypt with Password أترك حقل الإدخال فارغًا واضغط OK ليتم إلغاء التشفير بذلك.

كيفية عمل باسوورد لملف PDF

توضح الخطوات الآتية كيفية عمل باسوورد لملف من نوع PDF وعبر جهاز الكمبيوتر الخاص بالمُستخدِم:
– فتح ملف الـ (PDF) من خلال قارئ (Acrobat DC).
– النقر على خيار ملف (File).
– النقر على خيار حماية باستخدام كلمة مرور (Protect Using Password).
-تحديد وضع كلمة المرور بهدف منع التعديل على الملف أو وضعها بهدف منع قراءة الملف أيضاً.
– كتابة الباسوورد المُراد وضعها عبر الملف، ثم تأكيدها مرة أخرى.
– النقر على زر تطبيق (Apply).

برنامج عمل باسورد لملف على الكمبيوتر

Folder Password Lock Pro: هو أداة أمان احترافية لقفل المجلدات والملفات وإخفائها وحمايتها. من خلال واجهة سهلة الاستخدام، بنقرة واحدة فقط، يمكنك قفل مجلدك والحفاظ عليه آمنًا، ولا يمكن لأحد فتحه بدون كلمة مرور. توفر هذه الأداة أيضًا حماية للمجلد والملفات لتجنب حذفها أو تعديلها عن طريق الخطأ. يمكنك أيضًا مراقبة مجلد محدد، وسيتم تسجيل أي ملف تم إنشاؤه وتعديله وحذفه.


Advertising اعلانات

18 Views