كيفية علاج الثعلبة بالثوم

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 16 سبتمبر, 2022 3:35 - آخر تحديث :
كيفية علاج الثعلبة بالثوم


Advertising اعلانات

كيفية علاج الثعلبة بالثوم و مرهم لعلاج الثعلبة و اسباب مرض بالثعلبة و علاج الثعلبة بالخل، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

كيفية علاج الثعلبة بالثوم

يعتبر الثوم من اقوى علاجات الثعلبة ، حيث أنه يحتوى على بعض الخصائص والعناصر التى تحارب الالتهابات والبكتيريا وتعزز نمو الشعر من جديد وذلك عن طريق تدليك المنطقة المصابة بزيت الثوم أو استخدام فصوص الثوم على المنطقة المصابة كل يوم.

مرهم لعلاج الثعلبة

مراهم المينوكسيديل
المينوكسيديل ، المعروف باسم روجين ، هو علاج موضعي سهل التطبيق ويمكن شراؤه بسهولة دون وصفة طبية ، يعمل المينوكسيديل على مساعدة الشعر على النمو بشكل أسرع بمجرد عدم تعرض البصيلة للهجوم من قبل جهاز المناعة وقادرة على إنتاج الشعر.
عادةً ما تأتي محاليل المينوكسيديل الموضعية بقوة 2 أو 5 بالمائة ، يمكنك تطبيق العلاج مباشرة على فروة الرأس ، أو أي منطقة مطلوبة ، مرة أو مرتين في اليوم.
وهو يعمل عن طريق تحفيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ، وتحفيز البصيلات الخاملة ، والمساعدة في نمو الشعر ، ولكن هذا النوع يفضل استخدامه لحالات الثعلبة الخفيفة.
مراهم الأنثرالين
تم استخدام كريم أنثرالين في الأصل كعلاج للصدفية ، ولكن وجد أيضًا أنه فعال في علاج داء الثعلبة الخفيف ، المعروف باسم “محسس فروة الرأس” ، أنثرالين يخلق تفاعلًا مهيجًا يحفز جهاز المناعة ويحفز نمو الشعر.
يمكنك تطبيق anthralin مرة واحدة يوميًا مباشرة على فروة الرأس في المناطق التي تريد تحفيز نمو الشعر فيها تتركه لفترة زمنية محددة ثم تغسله.
إذا نجح هذا المرهم ، فإن إعادة نمو الشعر تكون سريعة نسبيًا ، لقد وجدت الدراسات أن anthralin يمكن أن يحفز نمو الشعر الجديد في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.
ولكن نظرًا لأن عقار أنثرالين يتسبب في إصابة جلد فروة رأس الشخص بالتهاب الجلد المهيج ، فقد يجد بعض الأشخاص هذا الأمر غير مريح أو يصعب إدارته.
الستيرويدات القشرية
في داء الثعلبة ، يُعتقد أن الكورتيكوستيرويدات تقلل الالتهاب حول بصيلات الشعر ، يمكن أن تأتي الستيرويدات الموضعية في ماركات ونقاط قوة وتحضيرات مختلفة ، مثل المحاليل أو المستحضرات أو الرغوة أو الكريمات أو المراهم.
وأظهرت الدراسات أن هناك انخفاضًا في تساقط الشعر عند استخدام الستيرويدات الموضعية ، وبالإضافة إلى ذلك تمت ملاحظة إعادة نمو محسنة بنسبة 25٪ تقريبًا باستخدام الكورتيكوستيرويدات الموضعية شديدة الفعالية يمكن أن تكون أدوية مساعدة جيدة خاصة عند علاج الأطفال المصابين بداء الثعلبة.

اسباب مرض بالثعلبة

-لم يتمكن الأطباء على مستوى العالم من تحديد الأسباب الأساسية للإصابة بمرض الثعلبة ومهاجمة خلايا المناعة لبصيلات الشعر وفقدان الشعر والعمل على إتلافها.
-لكن ضعف بصيلات الشعر هو العامل المشترك بين جميع المرضى ممن يصابون بداء الثعلبة على فروة الرأس، تبدأ الإصابة بالثعلبة عندما تقوم كرات الدم البيضاء والأجسام المضادة بمهاجمة بصيلات الشعر والجذور باعتبارها من الأجسام الغريبة كالبكتيريا أو الفيروسات التي تضر بصحة الجسم.
-فتتجمع الخلايا الليمفاوية حول جذور الشعر المستهدفة وتصيبها بشكل مباشر لتتسبب في التهابات شديدة تعمل على ضعف الجذور لسهولة تساقطها وظهور الفراغات.
-تزداد الفرص لدى مرضى الثعلبة في الإصابة بأمراض المناعة الذاتية الأخرى كاضطرابات الغدة الدرقية، فقر الدم الشديد أو البهاق، لكن ذلك لا يحدث إلا في بعض الحالات النادرة

علاج الثعلبة بالخل

-أضف 2 – 4 ملاعق كبيرة من الخل إلى نصف لتر من الماء الفاتر في عُبوَّة لتسهيل الاستخدام.
-اشطف الشعر باستخدام المزيج بعد الانتهاء من الاستحمام باستخدام الشامبو كما يفضل إرجاع الرأس والشعر إلى الوراء وسكب المزيج ابتداًء من فروة الرأس.
-اترك المزيج على الشعر مدة 1 – 2 دقيقة ثم اشطفه بالماء، بإمكانك تكرار العملية عدة مرات في الأسبوع كما يمكن التدرج في تركيز الخل كل مرة.


Advertising اعلانات

11 Views