كيفية صنع مرطب شفاه في المنزل

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 8 نوفمبر, 2021 11:56 - آخر تحديث :
كيفية صنع مرطب شفاه في المنزل


Advertising اعلانات

كيفية صنع مرطب شفاه في المنزل مرطب شفاه فازلين طريقة صنع مرطب شفايف بالكركديه صنع مرطب شفاه سهل وسوف نتحدث عن فوائد ترطيب الشفاه تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيفية صنع مرطب شفاه في المنزل

1-مرطب شفاه من زبدة الكاكاو وفيتامين E
1-ضعي ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو في وعاء ومربعين من الشوكولاته الداكنة غير المحلّاة.
2-قومي بتذويب المكونات.
3-أضيفي إليها كبسولة واحدة من فيتامين E.
4-اسكبي الخلطة في وعاء واتركيه حتى يبرد.
5-طبّقي الخلطة على الشفاه واتركيها لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة.
6-اغسلي الشفاه بالماء.
2-مرطب شفاه من العسل وزيت الزيتون
1-اخلطي 1/2 ملعقة من عسل النحل مع ملعقتين من السكر والقليل من زيت الزيتون.
2-ضعي الخلطة على الشفايف وقومي بتدليكها جيداً لمدة 10 دقائق.
3-قومي بغسل الشفايف بواسطة الماء الدافئ.
3-مرطب شفاه من زيت جوز الهند وزيت النعناع
1-ضعي 3 ملاعق كبيرة كبيرة من زيت جوز الهند.
2-أضيفي إليها ملعقة عسل وبضع قطرات من زيت النعناع.
3-امزجي المكونات وطبّقي الخلطة على الشفايف.
4- مرطب شفاه من جل الصبار وزيت الزيتون
1-استخرجي جل الالوفيرا وضعيه في وعاء.
2-أضيفي بضعة قطرات من زيت الزيتون إلى الجلّ.
3-طبّقي الخلطة على الشفاه.

مرطب شفاه فازلين

1-يمكنك أن تستخدم مرطب الفازلين والسكر والعسل معاً من أجل تقشير الشفاه والتخلص من التشققات بشكل كبير وإسقاط الخلايا الميتة وتحضر الوصفة كالتالي:
2-ملعقة من السكر وأخرى من الفازلين وملعقة عسل وملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من ملون الطعام الذي يكون وردي اللون، ويتم خلط المكونات معا لكي يكون المقشر جاهز ومظهر قوي وتستخدمها في اليوم مرتين وتفكر الشفاه جيداً ثم تقوم بغسله بالمياه للحصول على أفضل النتائج.

طريقة صنع مرطب شفايف بالكركديه

من الطرق الرائعة لتوريد الشفاه في المنزل، استخدام ماسك الكركديه والفازلين. وتحتاجين لتطبيق هذه الخلطة، ملعقة فازلين كبيرة، 3 ملاعق كبيرة من محلول الكركديه (يمكنك تحضير هذا المحلول من خلال غلي حوالي 4 ملاعق من عشبة الكركديه في كوب ماء كبير، ضعيها في درجة حرارة متوسطة على النار. انتظري حتى تقل كمية الماء التي وضعتيها على النار إلى النصف قبل تصفيها وتركها لتبرد). بعدها اخلطي المحلول مع الفازلين المذّوب الى ان تحصلي على كريم بقوام متجانس. ضعيه في الثلاجة ويمكنك دهن شفيتك به يوميا سواء خلال النهار او قبل النوم. وظابي على الخلطة يوميا.

صنع مرطب شفاه سهل

1-ضع مقدار من الفازلين في وعاء يتحمل الحرارة ثم ضعه في الميكروويف لدقيقة واحدة حتى يذوب تماماً، إن لم يكن لديك ميكروويف فذوبه بواسطة حمام مائي.
2- إذا أردتي إضافة بعض اللون له فاستخدمي مقدار قليل من ألوان الطعام حتى تحصلي على درجة اللون المطلوبة، يُمكنكِ أيضاً استخدام جزء من أحمر الشفاه المفضل لديكِ، أو بعض من ضل العيون ..إلخ.
3- كلمسة أخيرة يُمكنك إضافة نكهتك المفضلة، سواء بإضافة بعض الفانيليا أو نقاط من الليمون ..إلخ، ثم ضع الخليط في الثلاجة 30 دقيقة على الأقل حتى يتماسك بشكل كامل قبل استخدامه.

فوائد ترطيب الشفاه

1-يعتبر ترطيب الشفاه باستعمال مرطب مفيد في علاج تشقق الشفتين والتخلص من جفافها.
2-يمنح ترطيب الشفاه باستخدام مرطب شفاه خاص مكون من قاعدة مرطبة قوية مثل مادة اللانولين أو زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا أو الفازلين مفيد في منح الشفاه الترطيب القوي والتخلص من جفافها.
3-يحمي ترطيب الشفاه من ظهور علامات التقدم في السن بحيث تبدو الشفتين ناعمتان مثل شفاه الأطفال.
4-إن ترطيب الشفاه بشكل منتظم يمنح الشفتين الترطيب اللازم ويوفر لها الحماية ضد العوامل الجوية التي تؤثر عليها مثل أشعة الشمس والرياح والغبار.
5-تمنح بعض مرطبات الشفاه الطبيعية حمرة وتورد طبيعي للشفاه فتبدو الشفتين باللون الوردي الطبيعي وتصبح جذابة وهي طريقة فعالة لمن تعاني من اسمرار في الشفتين.
6-يساعد ترطيب الشفاه بمواد طبيعية على مد مسام البشرة بالمعادن اللازمة ووصول التغذية المطلوبة إليها مما يغذي الشفاه ويرطبها بشكل فعال.


Advertising اعلانات

75 Views