كيفية حجز مقاعد طيران السعودية

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 2 نوفمبر, 2022 3:35 - آخر تحديث :
كيفية حجز مقاعد طيران السعودية


Advertising اعلانات

كيفية حجز مقاعد طيران السعودية سوف نتحدث كذلك عن باقات الخطوط السعودية وطريقة تغيير المقاعد في الخطوط السعودية وما هو ترتيب مقاعد الطائرة؟ وتغيير المقعد بعد قص البوردنق كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كيفية حجز مقاعد طيران السعودية

1-الذّهاب إلى موقع الخطوط السّعوديّة “من هنا” مباشرة.
2-النزول إلى تبويب حجز الرّحلات من واجهة الموقع.
3-تحديد مطار المُغادرة ومطار الوصول من القوائم المُنسدلة.
4-اختيار نوع التّذكرة ثمّ استخدام التّقويم لتحديد التّاريخ.
5-الضّغط على خيار إظهار المزيد.
6-إدخال عدد المُسافرين ثمّ اختيار نوع التّذكرة المطلوبة.
7-كتابة الرّمز التّرويجيّ عند الحاجة ثمّ الّنّقر على اذهب.
8-الضّغط على زرّ الموافقة والاستمرار من النّافذة المُنبثقة.
9-الاستمرار بإدخال البيانات المطلوبة والنّقر على التّالي.
10-النّقر على اختيار المقاعد من شاشة المقاعد والخدمات.
11-الضّغط على المقعد المُناسب من الصّورة التّمثيليّة للطّائرة.
12-اتباع التّعليمات لتسديد الرّسوم وتأكيد التّذكرة.

باقات الخطوط السعودية

-أن “الخطوط السعودية” تمنح خيارات للمسافرين من خلال الباقات الجديدة، حيث يمكن تحقيق الاستفادة من الأسعار المناسبة في حال الحجز المبكر للمقاعد على رحلات الطيران الداخلية، كما يمكن من توفير المقاعد اللازمة في المواسم وعلى مدار العام.
-لكن في الوقت ذاته، لا تسمح باقة “اقتصادي”، بإعادة الحجز أو تغيير خط السير (إعادة إصدار)، أو استعادة قيمة التذكرة أو التغيب عن السفر.
-خفضت الباقات الجديدة التي طرحتها “الخطوط السعودية”، الأسعار للدرجة “الاقتصادية” بنسبة 24 في المائة، وفقا لما أكده لـ “الاقتصادية”، عبدالرحمن الطيب؛ المتحدث باسم الخطوط السعودية.
-فإن القواعد الجديدة لقبول وزن الأمتعة، تضمنت التطبيق على التذاكر المشتراة من تاريخ 20 فبراير الجاري وبعد ذلك، حيث إن التذاكر المشتراة قبل هذا التاريخ تخضع للأنظمة السابقة.
-وتستهدف “الخطوط السعودية”، من ذلك تحفيز الضيوف على الحجز من خلال الوسائل التقنية الذاتية بما يوفر وقتهم وجهدهم، كما أن الباقات الجديدة للرحلات الداخلية تتماشى مع معايير صناعة الطيران العالمية.
-وأعلنت “الخطوط السعودية”، إطلاق باقات جديدة من أسعار التذاكر للرحلات الداخلية اعتباراً من الثلاثاء الماضي، حيث تتضمن أسعارا جديدة توفر خيارات متنوعة تناسب احتياجات ورغبات الضيوف، كما أطلقت أسماء باقاتها الجديدة، التي تضمنت: درجة الضيافة، “اقتصادي” و”أساسي” و”مميز”، درجة الأعمال، “أساسي” و”مميز”، درجة الأولى “مميز”.

طريقة تغيير المقاعد في الخطوط السعودية

يمكن طلب هذه الخدمة عن طريق مركز الاتصال او مكاتب المبيعات فقط الى قبل الاقلاع ب 24 ساعه. يمكن طلب هذه الخدمة لدرجة الضيافة (مميز).
يحق لـ “السعودية” تغيير المقعد المدفوع مسبقاً من قبل الضيف بعد الصعود للطائرة لأسباب أمنية أو أي أسباب تتعلق بإجراءات السلامة وذلك عند عدم تقيد الضيف بشروط السلامة.

ما هو ترتيب مقاعد الطائرة؟

يتلقى المسافرون بالطائرة عادة على رمز يمثل رمز مقعدهم؛ يتكون من رقم وحرف، يعبر الرقم عن الصف الذي يقع فيه المقعد، أما الحرف فيرمز إلى المقعد المحدد داخل الصف، وتضع الطائرات التجارية الأحرف على المقاعد الفردية حتى لا يتم الخلط بين رقم الصف ورقم المقعد.

تغيير المقعد بعد قص البوردنق

-أولاً تذهب إلى موقع شركة طيران الخطوط السعودية عبر أي متصفح.
-على الصفحة الرئيسية للموقع يوجد خيارات بخصوص الحجز (احجز رحلتك، إدارة الحجوزات، إصدار بطاقة صعود طائرة، ومعلومات الرحلات) اضغط على احجز الرحلة بحالة لم تسجل. اضغط على خيار إدارة الحجوزات من هذه الخيار يمكنك التعديل على الرحلة.
-يوجد طريقتين لاسترجاع بيانات الرحلة كما سيظهر لك.
التذكرة الإلكترونية ورقم الحجز.
-عند ضغطك على رقم الحجز سيظهر لك فراغين لتملأها (رقم الحجز والاسم الأخير).
-واضغط على استغراض الحجز وستأتيك المعلومات على شكل بريد إلكتروني أو رسالة نصية.
-بالقائمة على يسار الشاشة يوجد خيار تعديل معلومات السفر وخيار تغيير الرحلات وتستطيع عبره تغيير وجهتك القديمة لأخرى جديدة. وخيار إلغاء الحجز.
-عند الضغط على خيار تعديل معلومات السفر. سيظهر مربع صغير بوسط الشاشة لاختيار الطريقة التي تود بها الحصول على المعلومات عبر الرسائل الهاتفية أو البريد الإلكتروني وتضع المعلومات الخاصة بالخيار الذي اخترته. ثم اضغط التالي.
-تظهر لك شاشة التعديل ثم تضغط على خيار معلومات رحلة المغادرة ومن ثم تحدد الوجهة التي تريدها (مكان الذهاب ومحطة الوصول). -تضغط بعدها على خيار بحث لترى المعلومات الخاصة بالرحلة.
-إذا كان سعر الرحلة التي عدلت على أساسها أقل سيصل فرق السعر إلى حسابك.


Advertising اعلانات

16 Views