كيفية تنظيف النحاس القديم

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 12 أكتوبر, 2021 1:23 - آخر تحديث :
كيفية تنظيف النحاس القديم


Advertising اعلانات

كيفية تنظيف النحاس القديم وسوف نتحدث عن كيفية تلميع النجف النحاس تنظيف النحاس المحروق نصائح لتنظيف النحاس تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيفية تنظيف النحاس القديم

1-استخدام الليمون والملح لتنظيف النحاس. كل ما عليكِ فعله هو وضع بعض الملح (يُفضّل الملح البحري أو الملح الخشن) على نصف ليمونة، ثم استخدمي نصف الليمونة لتنظيف السطح النحاسي. وباستخدام هذا المنظف المعتدل، ستحصلين على سطح نحاسي لامع مجددًا. اشطفي السطح النحاسي بالماء وجففيه بقطعة من القماش الناعم بعد ذلك.
2-تتوافر منتجات تجارية لتنظيف النحاس في المتاجر، وعند استخدام هذه المنتجات، تأكدي من اتباع التعليمات وإرشادات السلامة الموجودة بالمُلصق.
3-لتلميع السطح النحاسي، افركيه بخليط من الدقيق والملح الخشن والخل، ثم قومي بتلميع السطح باستخدام قطعة من القماش الناعم.
4-يمكنكِ أيضًا تنظيف النحاس باستخدام صلصة الكاتشب! سيساعدكِ الخل الموجود بالصلصة على تنظيف النحاس. ضعي طبقة سميكة من الكاتشب على السطح النحاسي واتركيها لعدة دقائق، ثم اشطفيه بالماء.
5-يمكن أيضًا تلميع النحاس باستخدام ورق الجرائد المجعّد بعد تحويله إلى كرات صغيرة، وهذه الطريقة قديمة ومعروفة بفعاليتها، حيث كانت تستخدمها جداتنا لتنظيف النوافذ.

كيفية تلميع النجف النحاس

1-اضافة الملح مع الليمون
نقوم بعصر الليمون ثم نقوم باضافة الملح بكمية مناسبة مع الليمون ونقلبه جيدا ثم بقطعة من القماش نقوم بدعك هذا المزيج بقطعة من القماش على النحاس وبعد الانتهاء من التنظيف بهذا المزيج نقوم بشطفه جيدا بالماء وتنشيفها بقطعة من القماش تنظيفا جيدا ومن الواضح أن استخدام هذا المزيج الملح و الليمون يعطي نتائج أفضل من الليمون منفردا.
2-الليمون منفردا
قم بقطع الليمونه الى النصف ، ثم نقوم بفرك الليمون و عصرها على النجف او القطعه النحاسية ونقوم بدعكها جيدا حتى يتم ازالة اللون الأخضر و الأكسدة ثم نقوم بشطف قطعة النحاس بالماء وتنشيفها بقطعة من القماش تنظيفا جيدا
3-اضافة الخل مع الملح والماء المغلي
قم بإحضار إناء به كمية من الخل مخلوط بقليل من الملح ثم نقوم بنقع النجفة او القطعة النحاسية في هذا الخليط ( الخل و الماء ) مدة من الزمن ثم نقوم بشطفه جيدا بالماء المغلي والصابون ثم بعد ذلك نتركه ليبرد وبعد ذلك نقوم بشطفه جيدا بالماء وتنشيفها بقطعة من القماش جيدا
4-اضافة الدقيق مع الخل و الملح
قم بإحضار كمية من الخل وخلطه بكمية من الملح قم بإضافة كمية صغيرة من الدقيق ونقلب الخليط ونقوم ب تزويد الدقيق رويدا رويدا حتى تصبح مثل العجين قم بوضع هذا العجين على القطعة النحاسية لمدة تتراوح بين خمس عشر دقيقة وستون دقيقة ثم بعد ذلك نقوم بشطفه جيدا بالماء وتنشيفها بقطعة من القماش تنشيفا جيدا
5-الخل منفردا
قم بإحضار كمية من الخل وخلطه بكمية من الملح ونقوم بدعك هذا الخليط بقطعة من القماش وبعد انتهاء من التنظيف نقوم بشطفه جيدا بالماء وتنشيفها بقطعة من القماش جيدا

تنظيف النحاس المحروق

1-رش الملح كوشير على الجزء الداخلي من نصف الليمون حتى يتم تغطيتها بالكامل بالملح. فرك نصف الليمون المملح على وعاء النحاس المحروق لتخفيف وإزالة البقع الحروق. مزيج من الحمض من الليمون والكشط الطبيعي من الملح يساعد على تخفيف البقع الحارقة.
2-تجاهل نصف الليمون وفرك المناطق المحروقة من وعاء النحاس الخاص بك مع جهاز غسيل الأطباق. اعمل محلول الملح والليمون في البقع باستخدام الفرشاة. شطف لغسل الليمون فرك وحرق البقع.
3-ضع الوعاء في حوض المطبخ واملأ الحوض بما يكفي من الخل الأبيض لتغطية أي بقع حروق متبقية. دع القدر ينقع في الخل لمدة 10 دقائق. قم بفركه بغسل الأطباق وشطفها بالماء قبل تجفيف الوعاء النحاسي بمنشفة مطبخ نظيفة.
4-أزل أي بقع متبقية وألمع سطح النحاس بتغطيته بطبقة رقيقة من الكاتشب. السماح للالكاتشب بالبقاء على سطح النحاس لمدة تصل إلى 30 دقيقة لإزالة بقع الحروق وكذلك تشويه. اغسل الوعاء بقطرتين من منظف غسل الصحون قبل الشطف بالماء والتجفيف بالمنشفة.

نصائح لتنظيف النحاس

1-عدم وضع النحاس في أماكن شديدة الرطوبة أو شديدة الحرارة. المداومة على تنظيف القطع النحاسية بشكل مستمر. الحفاظ على تنظيف قطع النحاس أثناء تنظيفها وعدم الحك الشديد فيها وخصوصًا إذا كانت مطلية.
2-عدم تنظيف النحاس بأي جزء صلب أو خشن للحفظ على الطبقة الخارجية للنحاس من التلف. يجب ألا تستخدم الأوعية النحاسية في الطعام إلا بعد التخلص من الطبقة الخارجية من النحاس لها. كما ينصح باستخدام شمع العسل في تنظيف وتلميع النحاس.
3-كما يجب بعد الانتهاء من تلميع النحاس بالطرق السابقة يجب تجفيف النحاس بقطعة من القماش النظيفة. تنظيف النحاس وازالة الأجزاء المتربة للحفاظ على القطعة النحاسية والحفاظ على لمعانها.


Advertising اعلانات

14 Views