كيفية تنظيف اللاب توب من الفيروسات

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 1 أكتوبر, 2022 5:25 - آخر تحديث :
كيفية تنظيف اللاب توب من الفيروسات


Advertising اعلانات

كيفية تنظيف اللاب توب من الفيروسات وسوف نتحدث عن مسح الفيروسات من الموبايل مسح الفيروسات من الكمبيوتر عن طريق النت ما هو فيروس الكمبيوتر؟ تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيفية تنظيف اللاب توب من الفيروسات

1- الخطوة الأولى أدخل الوضع الآمن قم بذلك عن طريق إيقاف تشغيل الكمبيوتر وتشغيله مرة أخرى، ثم بمجرد رؤية أي شيء على الشاشة، اضغط على الزر F8 بشكل متكرر، ويؤدي ذلك إلى إظهار قائمة Advanced Boot Options أو خيارات التمهيد المتقدمة، ومن هناك اختر Safe Mode” الوضع الآمن” مع الشبكات واضغط على Enter ، والآن قم بإبقاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير متصل بالإنترنت .
2- الخطوة الثانية حذف الملفات المؤقتة أثناء وجودك في الوضع الآمن، يجب عليك حذف الملفات المؤقتة باستخدام أداة تنظيف القرص، وذلك عن طريق اذهب إلى قائمة ابدأ كل البرامج، أو البرامج المستلزمات ادوات النظام تنظيف القرص قم بالتمرير خلال قائمة الملفات إلى حذف، واختر ملفات مؤقتةقد يؤدي حذف هذه الملفات إلى تسريع عملية فحص الفيروسات التي توشك على القيام بها، ويمكن حتى التخلص من الفيروس إذا تمت برمجته لبدء تشغيله عند تشغيل جهاز الكمبيوتر .
3- الخطوة الثالثة قم بتنزيل ماسح الفيروسات هناك نوعان من الماسحات الضوئية التي يمكنها اكتشاف وحذف فيروسات الكمبيوتر والبرامج الضارة، في الوقت الفعلي وعند الطلب، والماسح الضوئي مثل AVG لمكافحة الفيروسات، يقوم بفحص الفيروسات في الخلفية أثناء استخدام الكمبيوتر، ويحتاج الماسح الضوئي لنظام التشغيل عند الطلب مثل برنامج مايكروسوفت الماسح الضوئي إلى تشغيله يدويا في كل مرة تريد فيها إجراء مسح ضوئي، وقد يكون استخدام كلا النوعين من الماسح الضوئي ضروريا لإزالة الفيروس، لذلك إذا لم يكن لديك برنامج فحص فيروسات فهذا هو الوقت لإعادة الاتصال بالإنترنت وتنزيله، وحتى إذا لم تتمكن من الاتصال بالإنترنت فقد تتمكن من تنزيل برنامج مايكروسوفت الماسح الضوئي لأنك بدأت تشغيل جهاز الكمبيوتر في الوضع الآمن مع الاتصال بالشبكة .
4- الخطوة الرابعة قم بتشغيل فحص الفيروسات قم بتشغيل الماسح الضوئي عند الطلب أولا، ثم الماسح الضوئي في الوقت الحقيقي، ويجب أن يكون أحدهم قادرا على تحديد الفيروس وإزالته، ولكن تشغيل كلا الماسحات يزيد من احتمالات النجاح، وإذا لزم الأمر قم بإزالة فيروس يدويا، يجب أن تحاول ذلك فقط إذا كنت من ذوي الخبرة في استخدام تسجيل ويندوز وتعرف على كيفية عرض ملفات النظام والبرامج وحذفها، وإذا لم تكن متأكدا فاتصل بخبير في تكنولوجيا المعلومات متخصص في إزالة الفيروسات .

مسح الفيروسات من الموبايل

1-قم بتحميل وتثبيت التطبيق الذي تريده من غوغل بلاي.
2-افتح التطبيق وانقر على مسح Scan.
3-انتظر حتى يقوم التطبيق بمسح الملفات وتأكد من وجود أي ملفات خبيثة.
4-إذا وجدت أي فيروسات، انقر على حل Resolve.
5-قم بإلغاء تثبيت التطبيقات الخبيثة.

مسح الفيروسات من الكمبيوتر عن طريق النت

1-في البداية يجب أن يتم الضغط على “Start” والتي تقع في يسار الشاشة من الأسفل. بعد ذلك يجب أن يتم كتابة في خانة البحث (cmd.) داخل خانة بحث الملفات والبرامج. من ثم يتم النقر فوق أيقونة (cmd) عن طريق زر الفأرة الأيمن، ذلك حتى يتم فتح نافذة الأمر Prompt.
2-في تلك الخطوة يجب أن يتم اختيار القرص الذي يتأثر بالفيروسات، وذلك مثل القرس D أو C أو E. من ثم يتم كتابة الأمر attrib -s -h.* /s /d، وبعد ذلك النقر فوق زر Enter من لوحة المفاتيح. بعد ذلك يجب أن يتم كتابة الأمر (dir) والذي يقوم بإظهار مضمون محرك القرص، وحينها يجب ملاحظة وجود أي ملفات غير عادية أو بامتدادات مختلفة، ويكون ذلك مثل ملفات inf. في الخطوة الأخيرة يجب أن يتم إعادة تسمية كافة البيانات التي تضمن فيروسات، وذلك عن طريق الأمر extension newfilename.

ما هو فيروس الكمبيوتر؟

1-إن فيروس الكمبيوتر هو نوع من أنواع البرامج الضارة المصممة للتكاثر ذاتيًا، أي لإنتاج نسخ عن نفسها على أي محرك أقراص متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك سُمّيت فيروسات الكمبيوتر كذلك لأنها مثل الفيروسات الحقيقية البيولوجية يمكنها التكاثر ذاتيًا. عندما تتم إصابة الكمبيوتر الخاص بك بفيروس، فهذه هي الطريقة التي ينتشر بها هذا الأخير. عندما يصيب فيروس الكمبيوتر جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فقد يعمل على إبطائه وعرقلة عمله بشكلٍ صحيح.
2-تتوفّر ثلاث طرق رئيسية يمكنها أن تتسبب في إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بفيروس التي قد يصبح بها جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصابًا هي من خلال الوسائط القابلة للإزالة، مثل جهاز USB. إذا قمت بإدخال جهاز USB أو قرص من مصدر غير معروف في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فقد يحتوي على فيروس.


Advertising اعلانات

30 Views