كيفية تربية القطط الصغيرة على الحمام

كتابة moataz makki - تاريخ الكتابة: 20 ديسمبر, 2018 10:47 - آخر تحديث : 26 نوفمبر, 2021 1:55
كيفية تربية القطط الصغيرة على الحمام


Advertising اعلانات

كيفية تربية القطط الصغيرة على الحمام سنتعرف من خلال طرحنا اليوم على كيفية تربية القطط الصغيرة على الحمام بكل سهولة .

القطط فى المنزل

طريقة تدريب القطط على استعمال الحمام حيث تأتي القطط على قائمة الحيوانات الأليفة المتربعة على عرش الحيوانات التي يحبها الكثيرين ويفضلون تربيتها في المنزل، وتعد كذلك من الحيوانات التي تحافظ على نظافتها، وذلك بحكم غريزتها التي تجعلها دائما ما تقوم تنظيف نفسها بنفسها، كذلك حفرها اللأرض من أجل إخفاء ودفن فضلاتها.
كما تحظى القطط بسمعة جيدة عند الإنسان لذكائها ولمحاولاتها الجادة في الإعتماد على نفسها وحبها للتفاعل مع الإنسان وميلها للتسلية واللعب، فالقطط المنزلية شأنها شأن قطط البرية، حيث أنها حيوانات رشيقة ذات جسم قوي لها أسنان ومخالب حادة لتمكنها من صيد الحيوانات صغيرةالحجم كالجرذان والفئران وكذلك السحال، تمتاز القطط بمهارتها العظيمة في الصيد والإختباء.

حمام القطط وطرق تنظيفها

تعدّ القطط كما ذكرنا حيوانات أليفة ونظيفة؛ فهي تحبّ أن تلعق جسدها دائماً لتنظّفه، وتنكت الشّعر الزائد عنه، ولا بأس من أن يقوم الإنسان بمساعدتها لإزالة الشعر الزائد عندها عن طريق تمشيطه لها باستمرار.
يُفضّل استخدام الرّمل العادي في تنظيف القطط أو الرّمل الصحّي، ويوجد هذا النوع في المحلّات التجاريّة، ويفضّل أيضاً تدريب القطط بعد الأسبوع الخامس أو السادس من عمرها على الاستحمام بالرّمل حتّى تعتاد عليه.
ويجب على الإنسان أن يقوم بتحميم قطّته مرّة أسبوعياً بشامبو خاص أو باستخدام الصّابون؛ لأنّ الشامبو العادي قد يؤثّر على شعرها ويجعله يتساقط

تدريب القطط على إستعمال الحمام

قد يبدو أمر تدريب القطط على أن يستخدمون الحمام من الأمور الصعبة بعض الشئ، ولكن في الأوضاع الطبيعية لابد من تخصيص وعاء للقط ويعرف أنه عليه أن يقوم بترك فضلاته في هذا الصندق، وبشكل تدريبي يتم تدريب الطفل على قضاء حاجته في المرحاض.

القواعد الأساسية في تدريب القطط على الحمام

لابد من القبض على القط أثناء قضائه لحاجته على الأرض، وإلا لن يفهم القط أنه يقوم بعمل شئ خاطئ، وفي نفس الوقت لا يجب أن يُؤذى الطفل من خلال القيام بفعل يؤلمه وإلا حينها سيشعر بالخوف، وسوف يواجه صاحب القط مشكلة وصعوبة في تدريب القط والإهتمام به، فكل ما يجب فعله هو محاولة تعريف القط أن ما قام به أمر خاطئ.

أهمية تدريب القط على أن يقضي حاجته بالمرحاض :

– إن تدريب القط على أن يقضي حاجته بالمرحاض سيوفر الكثير من المال الذي يتم إنفاقه على مساحيق التنظيف، وسوف يحافظ على بقاء المكان جاف ونظيف، وكما نعرف أن القطط كائنات غير محبة للفوضى فإن تلك الطريقة تعد ممتازة كي تتخلص من الفوضى.
– إن تدريب القط على أن يستعمل المرحاض بدلا من الإعتماد على صندوق الفضلات يحمي صاحب القط من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية التي قد يُصاب بها من خلال القط وذلك لأن صندوق الفضلات يظل مليئ بالجراثيم الممكن أن ينقلها القط لصاحبه، بخاصة إن كان كبير السن أو يشكو من مرض ما.
– حينما تتعود القطط على أن تقضي حاجتها بالماء فإن فضلاته تنصرف مع الماء الأمر الذي يمنع الجراثيم أن تنتشر، وهناك العديد من الأجهزة المنتشرة بالأسواق والتي من يُدرب القط على أن يستخدم المرحاض.

تدريب القطط على استعمال المرحاض

-يجب تدريب القط على استخدام الحمام، ويتم ذلك بوضع وعاء معين مخصص لفضلات القط، ويجب على القط أن يعتاد على وضع فضلاته في هذا الوعاء حتى وإن تغير مكان الوعاء.
– يجب أولاً وضع وعاء فضلات القط قريباً من كرسي المرحاض، ومن ثم إبعاد هذا الوعاء تدريجياً عنه، ووضعه فوق كرسي الحمام لتعليم القط على التسلق لوضع الفضلات، وبعدها سيعتاد القط بشكلٍ تدريجي على استخدام المرحاض دون الحاجة للوعاء.
تدريب القطط على الطلب
-يمكن تدريب القط على طلب الأشياء، وذلك برفع الطعام من أمامه أو فوق رأسه بقليل، وبعدها سيقوم القط بالقيام بحركة الترجي للحصول على الطعام.
– يجب تعليم القط أن يغادر المكان بمجرد النظر إليه والتصفيق له بالذهاب، ويكون ذلك بإصدار صوت غاضب أمامه، ليفهم القط أن عليه المغادرة في هذه اللحظة، وعدم طلب أي شيء، خصوصاً بوجود الضيوف أو غيرهم.


Advertising اعلانات

283 Views