كيفية تجميل الوجه بدون مكياج

سنتعرف من خلال مقالتنا هذه على كيفية تجميل الوجه بدون مكياج وما هي اسهل الطرق لتجميل الوجه.

هل يمكن تجميل الوجه بدون مكياج؟

ما هي افضل الطرق لتجميل الوجه بدون مكياج؟ سؤال يتبادر الى اذهان معظم الفتيات اللواتي لا يحبذن وضع المساحيق التجميلية ويفضلن الاطلالة بملامح وجههن الطبيعية بعيدا عن عجقة الوان المكياج وبهرجته..ونقول لهم نعم يمكن تجميل الوجه بدون مكياج من خلال تطبيق بعض العادات اليومية والخطوات البسيطة التالية:
نصائح لإظهار جمال الوجه :


1-العناية بالبشرة بشكل مستمر عن طريق وضع الماسكات المخصصة في تفتيح البشرة، والحرص على غسيل البشرة مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.
2-النوم الكافي يمنح البشرة الراحة والنضارة.مع تناول كافة أنواع الأغذية بشكل متوازن. اتباع نظام غذائي عن طريق تناول بعض الفواكه والعصائر الطبيعية، لأنها تغذي البشرة من الداخل.
3-تبيض الأسنان والمحافظة عليها لمنح الابتسامة الجميلة ومن الضروري استخدام مكعبات الثلج في تدليك البشرة يومياً حيث يعتبر علاجاً سريعاً لحروق الشمس، ويمنح البشرة النعومة والانتعاش.
ولكن كيف تحظي بالجمال دون استخدام المكياج :
1-العناية بالحواجب :
يعتبر شكل الحاجبين من المميزات الطبيعية التي تلعب دوراً في إظهار جمال الوجه، فإذا كانت الحواجب خفيفة ورفيعة يمكن تكثيفها وجعلها تنمو من جديد عن طريق وضع الزيوت الطبيعية على الحواجب في كل ليلة قبل النوم، مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع، ويمكن وضع خليط من زيت اللوز الحلو وزيت الخروع على الحواجب كل ليلة قبل النوم، لمدة شهر أو شهرين للحصول على نتائج جيدة، ثم إعادة رسمها بشكل جميل
2-استخدام الألوفيرا (جل الصبار ):
تمتلك الألوفيرا خصائص تعمل على تغذية البشرة وحل مشاكلها من خلال تجديد خلايا البشرة وإعطائها لمعاناً طبيعياً ويمكن استخدامها عن طريق خلط ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الحليب والقليل من الكركم، ووضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة عشرين دقيقة، ثم غسلهما بماء دافئ، وتكرار العملية مرتين أسبوعياً.
3-الاهتمام بالنوم الكافي :
يعمل الجسم أثناء النوم على إصلاح خلايا الجلد وتجديدها، لذلك يجب الحرص على أخذ قسطاً كافياً من النوم، للتخلص من الهالات السوداء وشكلها الباهت والمترهل
4-استخدام زيت جوز الهند :
يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الجلد وتغذيته، لاحتوائه على الأحماض الدهنية، ويحتوي على مركبات الفينول التي تعمل على تنشيط مضادات الأكسدة لإعطاء البشرة لمعاناً، وهو جيد للبشرة الجافة والباهتة، ويمكن استخدامه من خلال تسخينه قليلاً.
ثم دهنه على الوجه والرقبة وتدليكهما بحركات دائرية، وتركه على البشرة طوال الليل يومياً، ويمكن استخدام زيت جوز الهند كمقشر للبشرة عن طريق إضافة السكر إليه، واستخدامه مرة أو مرتين يومياً.
5-الأكل الصحي :
تناول الأكل الصحي من الأمور الضرورية لجمال البشرة، ولصحة الجسم عامة، لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي مدى الحياة، وتناول الخضراوات والفواكه الطازجة، والدهون والبروتينات الصحية، ومحاولة شرب الماء يومياً بمقدار ثمانية أكواب، والعلاج من حين إلى آخر بالشاي الأخضر أو الأبيض، لأنها غنية بمضادات الأكسدة، التي تساهم في جعل البشرة تبدو منتعشة وشابة لمدة طويلة.
ماسكات لنضارة البشرة :
نخلط عصير نصف ليمونة مع ملعقتين من عصير البرتقال، وثلاثة ملاعق من ماء الورد، وصفار بيضة واحدة خلطاً جيداً، لنحصل على ماسك، ثم نضعه على البشرة. كما أن ماسك العسل من أهم الماسكات للبشرة خاصة للبشرة الحساسة حيث يعمل على تقشيرها ومنحها النعومة الفائقة.
ماسك لشد البشرة :
نخلط كمية من بودرة الكركم مع كمية مناسبة من عصير القصب جيداً، ثم نضع الخليط الناتج على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة بعد ذلك نشطفه باستعمال الماء الفاتر.
ماسك للتخلص من الرؤوس السوداء :


نخلط كمية من عصير الخيار مع ملعقة من ماء الورد وملعقة من الكريمة الطازجة، وبياض بيضة مخفوقة خلطاً جيداً لنحصل على قناع، ثم نطبق الفناع الناتج على بشرة الوجه، ونتركه لمدة ربع ساعة بعد ذلك يغسل جيداً بالماء الفاتر
جمال طبيعي بدون ماكياج:
1- زيت الخروع
من المعروف دائماً أن العيون هي رمز الجمال، و الرموش الكثيفة تعطي العيون و بالتالي الوجه بريق ساحر يخطف الأبصار.
يمكنك زيادة الرموش طبيعياً عن طريق تغذية الجذور يوميا بزيت الخروع. اغسلي فرشاه ماسكرا قديمة جيدا ثم اغمسيها في الزيت وضعيها على رموشك ليلا قبل النوم واغسلي عينيك جيدا في الصباح.
2 – حمام البخار
حمام البخار هو سلاحك الأمثل للتخلص من الشوائب العالقة في المسام والتى تتسبب في ظهور البثور والدمامل، قومي مرة أسبوعيا بتعريض وجهك لإناء مملوء بالماء المغلي بالشاي الأخضر. احرصي على ترك مسافة لا تقل عن ١٠سم بين وجهك والإناء مع تغطية الرأس من الخلف بمنشفة كبيرة بحيث يتركز البخار على الوجه ولا يتصاعد بعيدا. بعد مرور ١٠ دقائق اغسلي وجهك جيد ورطبيه بكريم مناسب.
3 – الكريم المرطب و الواقي الشمسي
بالطبع إن استعمال الواقي الشمسي يومياً على الوجه، هو واجب يجب على كل فتاة القيام به مهما اختلف عمرها، كما أن وضع الكريم المرطب يوميا للحفاظ على رطوبة البشرة و حمايتها من الجفاف تعطي البشرة نضارة تدوم لنهاية النهار.
4 – غسول الوجه:
لابد لنا من غسل وجهنا 3 مرات يومياً للتخلص من الشوائب التي تتعرض لها البشرة خلال النهار، و لا ننسا استخدام مقشر الوجه مرة في الأسبوع على الأقل.
5 – ماء الورد
ماء الورد له قدرة رائعة على تعزيز نضارة وحمرة الوجه، انثري رذاذ ماء الورد كل صباح على وجهك وراقبي إشراقة وجهك.
6 – فيتامين C
فيتامين سي يعتبر من أهم الفيتامينات التي يجب تطبيقها على الوجه يومياً قبل ساعة من وقت النوم، فهذا الفتامين هو السر نضارة البشرة.
تجميل الوجه بخطوات بسيطة


هُناك بعض الخطوات الهامة التي تُساعد في جعل الوجه أكثر اشراقًا وتألقًا بصورة طبيعية ويجب اتباعها بانتظام وستحصلين على نتيجة رائعة في تجميل الوجه وهي:
النظام الغذائي
ابحثي عن المغذيات التي تمنحك ما تحتاجه البشرة، تناولي الكثير من الفاكهة والعصائر الطبيعة فهي تُغذي بشرتك من الداخل وتمنحها النضارة المطلوبة، كما يُفيد تناول الخضروات في تجديد الخلايا والحد من ظهور التجاعيد.
الماء
تغفل الكثير من السيدات أهمية الماء لكنه من أهم العناصر المُغذية للبشرة، حافظي على بشرتك ورطوبتها بتناول الماء بكثرة، فهو يُجدد الخلايا ويمنع جفافها ويعمل على تجميل الوجه بصورة طبيعية.
العناية بالبشرة
ابتعدي عن الشمس المُباشرة قدر الإمكان مع الحرص على غسل بشرتك بالماء، ويُفيدك وضع بعض الماسكات عن طريق استخدام الوصفات الطبيعية.
النوم
قلة النوم من أكثر ما يضر البشرة ويظهرها شاحبة ومرهقة، يجب الحفاظ على أخذ قسط مُناسب من النوم لمنح البشرة الحيوية والنضارة والاشراقة.
شعرك
اختيارك لتسريحة مُناسبة تُلائم شكل الوجه يُزيدك تألقا وجمالًا بدون مكياج، فقط يُمكنك استخدام كحل العينين أو ماسكرا لإبراز الرموش وستظهرين في أبهي صورة دون تجميل الوجه بالكثير من مستحضرات التجميل التي تضر أكثر ما تُفيد.
الشفاه
اهتمي بالشفاه وترطيبها دائمًا باستخدام الوصفات الطبيعية فهذا يجعلها ذات لون ورديًا طبيعيًا، وقومي أثناء خروجك بوضع بعض من ملمع الشفاه فقط فيظهر ذلك الشفاه بمظهر رائع.
الأسنان
الأسنان البيضاء النظيفة سر من أسرار جمالك واضافة ضحكة ساحرة، حافظي دائمًا على أسنانك بيضاء ناصعة وبذلك تحصلين على ابتسامة أروع ومظهر جذاب.
الثلج
علاج بسيط جدًا لكنه فعال بصورة رائعة في منح البشرة النضارة والإشراقة والنعومة والانتعاش، كما يُقلل الثلج من احمرار البشرة ويُنشط الدورة الدموية، بالإضافة لتخفيف ظهور الخطوط الرفيعة الدقيقة والبقع الداكنة حول العينين، داومي على استخدام الثلج لبشرتك يوميًا للمحافظة على سلامتها ونضارتها
الوصفات الطبيعية أفضل ما يعطينا نتائج طبيعية ودون أى أعراض جانبية ولذلك حضرنا لكم بعض الوصفات الطبيعية التى يمكنك صنعها بالمنزل بدون أى تعب أو تكلفة وسوف تحصلين على وجه وردى وطبيعى وهى:
وصفة الشمندر والجزر:
نقوم بإحضار حبة من الشمندر وحبة من الجزر ونقوم بسلقهم جيداً ثم خلطها مع زيت الجوز ونقوم بإستخدامه على البشرة مع التدليك المستمر لمدة لاتقل عن عشرة دقائق حيث أنه من المعروف عن الشمندر بأنه يساعد فى تحفيز خلايا البشرة ويفضل عمل المساج والتدليك مرتين إسبوعياً للحصول على نتيجة جيدة وسريعة ويفضل حفظه بالثلاجة حتى يضل صالحاً للإستعمال أطول فترة ممكنة.
وصفة السكر وماء الورد:
نقوم بعمل خليط بماء الورد والقليل من السكر وإستعماله على الوجه عن طريق فركه بلطف يومياً.
الخيار:
من المعروف عن الخيار مدى فائدته العظيمة والجميلة للبشرة فهو يساعد على التخلص من البشرة الغامقة والداكنة وإعطاء البشرة اللون الوردى الجميل ولذلك يفضل عمل ماسك الخيار بصفة يومية لمدة إسبوع كامل وسوف تحصلين على بشرة وردية جذابة وجميلة.
تجميل الوجه