كيفية التخلص من الناموس بطريقة طبيعية

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 10 ديسمبر, 2021 11:32 - آخر تحديث :
كيفية التخلص من الناموس بطريقة طبيعية


Advertising اعلانات

كيفية التخلص من الناموس بطريقة طبيعية والتخلص من الناموس بالخميرة و التخلص من الناموس بالنعناع والناموس، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

كيفية التخلص من الناموس بطريقة طبيعية

طريقة للتخلص من الناموس بالثلج الجاف
يصدر الثلج الجاف غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يجذب الناموس له، لذا يتم وضع كمية مناسبة من الثلج الجاف في وعاء له غطاء، وعندما يقترب الناموس من الثلج الجاف يتم إغلاق الوعاء بسرعة، ولكن هذه الطريقة تعتبر من الطرق البطيئة والتي تحتاج إلى وقت طويل وصبر حتى تتجمع أكبر كمية من الناموس داخل الوعاء
-زيت شجرة الشاي للتخلص من الناموس نهائياً
زيت شجرة الشاي أحد أنواع الزيوت المضادة للميكروبات والفيروسات، فهو مطهر طبيعي رائع. يمكن استغلال زيت شجرة الشاي للتخلص من الحشرات بجميع أنواعها وليس الناموس وحسب، إذ يتم استخدامه بطريقة مشابهة لزيت القرفة عن طريق تخفيفه مع الماء ورشه للتخلص من الناموس وإبعاده عن الجسم تماماً.
-زيت القرفة
يساعد زيت القرفة على التخلص من الناموس وإبادته والقضاء على بيوضه بشكل فعال وسريع، إذ يتم خلط مقدار 13 قطرة من زيت القرنفل النقي الأصلي مع حوالي 113 مل لتر من الماء، ثم يوضع في علبة بخاخ، ويرش كمية بسيطة منه على المناطق المكشوفة من الجسم وعلى الملابس وعلى النباتات وجميع أنحاء الغرفة أو حتى المنزل، وبالتالي لن يقترب الناموس من المكان أبداً، ولكن يجب الحرص على عدم تطبيق زيت القرفة لوحده خصوصاً على الجلد حتى لا يتهيج.
-نبتة السترونيلا للتخلص من الناموس نهائياً
نبتة السترونيلا من أنواع النباتات التي تنتمي إلى نفس فصيلة نبات المسك، وتتميز برائحتها النفاثة والقوية التي يكرهها الناموس بشكل كبير، وهذا هو السبب الرئيسي وراء استخدامها في صناعة المبيدات الحشرية والشموع العطرية. يتم استخدام نبتة السترونيلا لطرد الناموس عن طريق زراعتها في قواوير، ووضعها حول المنزل.
-النعناع البري للتخلص من الناموس نهائياً
يمكن الاستفادة من النعناع البري كنبات زينة ليعطِ منظر جميل وكنبات فعال في طرد الناموس، إذ أن الرائحة القوية الصادرة منه تساعد على طرد الناموس بفاعلية أكبر 10 مرات من أي نباتات أخرى، وهذا هو ما يجعل النعناعالبري أحد المكونات الأساسية في مبيدات الحشرات ذات الأنواع المختلفة، ويمكن الاستعانه به لطرد الناموس بكل سهولة عن طريق زراعته في حديقة المنزل

التخلص من الناموس بالخميرة

المكونات:

-سكر بني.
-كوب ماء.
-سكين.
-شريط لاصق.
-ملعقة خميرة.
-قلم ماركر.
-زجاجة بلاستيكية.
طريقة تحضير مصيدة الناموس
-يتم تجهيز المصيدة من خلال عمل دائرة من الزجاجة البلاستيكية وفصلها لنصفين.
-تسخين الماء في الزجاجة من الأسفل مع إضافة السكر في القاع.
يضاف الماء الساخن على السكر ونقلب حتى يبرد.
-ترش الخميرة على الماء مع استمرار التقليب حتى يتبخر ثاني أكسيد الكربون الذي يعمل على طرد الناموس.
-تثبت حواف الزجاجة من أعلى بالشريط اللاصق وتضعه في مكان الناموس وتواجده بكثرة

الناموس

الناموس رغم الحجم الصغير للناموس؛ إلا أنه مصدر إزعاج للإنسان، فالصوت الذي يصدر عنه والقرصات التي يتسبب بها، والحكة التي تنتج عنها كلها تجعله من أكثر الحشرات إزعاجًا وتأثيرًا على المزاج؛ إذ يختبئ الناموس عادةً في فصل الشتاء ويظهر بنسبة قليلة جدًّا تكاد لا تذكر، أما انتشاره الحقيقي فيكون مع بداية فصل الربيع، والمشكلة لا تكمن فقط في أنه حشرة مزعجة، بل هو في كثير من الأحيان قد يكون ناقلًا للأمراض، ومن هنا برزت الحاجة الملحة إلى التخلص منه وطرده.

التخلص من الناموس بالنعناع

النعناع من الاعشاب التي تتميز برائحتها القوية والنفاذة يكرهها الحشرات وخاصة الناموس ويهرب منها سريعا ، وايضا هي طريقة أمنة على صحتنا وصحة اطفالنا بدلا من استخدام المبيدات الكيماوية الضارة ، تعرفي معنا على طريقة استخدام النعناع.
يكثر الناموس في فصل الربيع وخاصة في المنازل الكبيرة التي يوجد فيها حديقة او تزرع فيه ربة المنزل بعض الخضروات ، لمعرفة وجود الناموس وذلك عن طريقة رؤيته مباشرة او بوجود بقع حمراء على الجلد مصاحبا لها الشعور بحكة شديدة
طريقة استخدام النعناع للتخلص من الناموس :
-فقط نقوم بوضع كمية من اعواد واوراق النعناع الاخضر الطازج في اماكن متفرقة من المنزل خاصة في غرفة النوم بالقرب من السرير حتى تطرد الناموس ولا يقترب مننا اثناء النوم .
-من الممكن ايضا استخدام اوراق النعناع الجاف اذا كان النعناع الطازج غير متوافر لدينا .
-وهناك طريقة بسيطة جدا وهي وضع قطرات من زيت النعناع في الفوحة ونضعها في منتصف المنزل هذه الطريقة تساهم في طرد الناموس طوال اليوم خاصة في المنازل التي يحيطها حديقة .
-قومي بعمل خليطة من الماء المضاف اليها عدة قطرات من زيت النعناع ونصبها في زجاجة بخاخ ، نرش من قليل من الخليط في الهواء في جميع غرف المنزل ، فهو يعطي رائحة جميلة للغرف بجانب انها تعمل على طرد الناموس منها ايضا


Advertising اعلانات

153 Views