كيفية التخلص من الخنفساء السوداء

كتابة saad almutairy - تاريخ الكتابة: 7 يناير, 2020 5:58 - آخر تحديث :
كيفية التخلص من الخنفساء السوداء


Advertising اعلانات

اليكم افضل الطرق التي تساعد على التخلص من الخنفساء السوداء والتغلب عليها نهائيا ببعض الخطوات البسيطة.

الخنافس
تنتمي الخنافس الى فئة الحشرات مغمدات الاجنحة التى تعتبر من اكبر الفئات الحشرية ،هناك ما يعادل ربع مليون نوع من الخنافس في العالم باكمله وقد اظهرت الاحصائيات العلمية الى وجود 25000 نوع من هذه الحشرة .
وتمر الخنافس بأربع مراحل اثناء النمو والتطور وتلك المراحل : البيض واليرقة والحوريات والبالغين ، واشار العلماء اليه بالتطور الكامل .
وتتوقف دورة الحياة لهذه الحشرة تبعا لنواعها فهناك بعض الانواع من الخنافس التى تتطور بشكل سريع وفي هذه الحالة تنتج اكثر من جيل خلال العام الواحد على عكس الانواع الاخري .
مدة دورة الحياة للحشرة تعتمد وبشكل سليم وتفضل الخنفساء البالغة ان تترك بيضها بالقرب من الطعام حتى تتمكن اليرقات من تناول غذائها عندما تخرج من البيض .
كيفية التخلص من الخنفساء السوداء
توجد العديد من النصائح، والخلطات التي يمكن اتباعها لإزالة هذه الحشرات من السجاد والمنزل، ومن أهم هذه الطرق ما يأتي:
-الخليط المضاد للخنافس: وهذه الطريقة الأكثر فاعلية للتخلص من الخنفساء السوداء في البيت، أو الحديقة، أو الشرفة، وهي من خلال نقع كوبين من أوراق نبات البندورة المفرومة في خمسة أكواب من الماء خلال فترة الليل ثم نصفي الماء من هذه الأوراق في الصباح ثم نضيف ملعقة صغيرة من الصابون السائل إلى الخليط، فنخلط المزيج جيدًا ثم نضعه في بخاخ الماء، ومن ثم نرشه في المكان الذي نريد طرد الخنفساء السوداء منه، وستهرب هذه الخنفساء من الخليط ولن تقترب من أي مكان قد رُشّ بهذا الخليط.
-القرنفل: نضع كيسًا من القرنفل في الأماكن التي يوجد بها هذا النوع من الخنافس أو في الأماكن التي نريد حمايتها من الخنافس، وتعدّ وسيلة فعالة لمنعهم من الدخول إلى المنزل، ويمكن أيضًا رش القرنفل على حواف النوافز، والأبواب، وبهذا لن تدخل الخنافس، خاصةً الخنفساء السوداء إلى المنزل أبدًا، لأن القرنفل يملك رائحة قوية جدًا، وهذه الرائحة تهرب منها الخنافس بشدة.
-أوراق الغار: فالخنافس السوداء تكره رائحة أوراق الغار بشدة، وبالتالي فهي وسيلة فعالة جدًا لطرد الخنافس بشكل مبهر، وذلك عن طريق وضعها في المكان الذي نريد طرد هذه الخنافس منه.
-الخل: يعدّ الخل مبيدًا طبيعيًا لهذه الخنافس، كما يمكننا استخدام بخاخ ماء لرش أي مكان لمكافحة هذه الخنافس
نصائح للتخلص من الخنفساء السوداء
جعل المنزل مكان غير مناسب للخنافس السوداء
تعيش الخنافس السوداء بشكل عام في محيط المنزل ولكنها قد تأتي إلى الداخل إذا كان هناك طعام أو شراب مناسب لها, وتصبح هذه الخنافس من الحشرات الغازية للمنزل حينما تتكاثر بقوة, مما يجعلها أزمة كبيرة, ولذلك يجب الحرص على جعل منزلك مكان غير مناسب للحشرات سواء الخنافس السوداء أو غيرها.
المبيدات الحشرية
أفضل طريقة للتخلص من الخنافس السوداء هي استخدام المبيدات الحشرية فور رؤيتها بشكل مباشر.
التنظيف المنتظم
لا بد من التنظيف الدوري للمنزل والتخلص من القمامة والأطعمة الفاسدة وأطعمة الحيوانات الأليفة حتى لا تجذب الخنافس السوداء للمنزل, ويجب الحفاظ على مساحة المطبخ نظيفة بعد الطهي وتجنب تراكم الأطباق المتسخة في الأحواض.
تخزين أغراض المخزن
من أهم طرق التخلص من الخنفساء السوداء هو تخزين المواد الغذائية في حاويات مغلقة, كما يجب التخلص من جميع منتجات الحبوب التي لم يتم تخزينها وقامت الحشرة بتلويثها, ولمنع المزيد من الإصابة، قم بتخزين جميع منتجات الحبوب والسلع الجافة في أوعية محكمة الإغلاق مثل العلب البلاستيكية وتجنب الصناديق الورقية والأكياس الرقيقة, ويجب التخلص من العناصر التي تسبب زحام في المنزل دون الحاجة لاستخدامها لأنها تعمل على جذب الخنفساء السوداء لها.
التحكم في منافذ المنزل
من أفضل طرق التخلص من هذه الحشرة هو إغلاق جميع الشقوق وسدها وفحص الأختام حول النوافذ والأبواب.
الكنس المستمر
يمكنك إزالة الخنفساء السوداء بسهولة من المنزل عن طريق كنسها, أو باستخدام أحواض ضحلة من المياه حول محيط المنزل حتى تسقط بها وتموت فورا.
فحص الملابس بانتظام
الخنفساء السوداء تأتي إلى الداخل لتناول الطعام وللحصول على المأوى وتستطيع العيش داخل المنزل حتى وصولها سن البلوغ طالما لم يتم قتله, وعندما تكون في المنازل، قد تتلف كل شيء من الملابس إلى الأطعمة المعلبة, ولذلك يجب فحص الملابس بانتظام وكذلك الدواليب والخزانات للتأكد من خلوها من الحشرات.
اضرار الخنافس :
جميع انواع الخنافس تعرض الانسان الى الكثير من الاضرار الجسيمة حيث يوجد نوع من انواع الخنافس التى تتغذي علي الصوف وتاكل الالياف الطبيعية والريش والاقمشة لذلك فان وجودها يدمر المنتجات من الاقمشة والسجاد والصوف وغيرها .
كما ان هناك انواع اخري من الخنافس تتغذي علي الاخشاب الصلبة والخيزران وهذا النوع من الافات يسبب تدمير قطع الاثاث الخشبية وايضا هناك خنافس تتغذي المنتجات القمحية الموجوده في المنازل مما يسبب اضرار بالاغذية وتهاجم بعض الخنافس جذور العشب والاشجار المختلفة .
ويعتبر من افضل الطرق في التخلص من الخنافس هو اللجوء الى السويسرية جروب لابادة الحشرات الذي يعمل علي القضاء علي الحشرات بطرق امنة وفعالة دون مغادرة المكان او استخدام مواد سامة .
كما ان المركز يسنخدم افضل انواع المبيدات الصحة العامة المستخدمة في مكافحة الحشرات والقوارض نهائيا لذلك فانه يعرف جيدا كيف يتعامل مع حشرات الخنافس وقادر علي التخلص منهم نهائيا .


Advertising اعلانات

832 Views