كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل

كتابة فريده عمران - تاريخ الكتابة: 31 أغسطس, 2018 10:13 - آخر تحديث : 25 أغسطس, 2021 8:15
كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل


Advertising اعلانات

كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل أنواع الحشرات الزاحفة المنزلية دعاء لطرد الحشرات الزاحفة كيفية التخلص من حشرات الرطوبة سورة قرآنية لطرد الحشرات من المنزل كيف أقضي على الحشرات في البيت كيفية التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة في المنزل حشرات المنزل الزاحفة كثرة الحشرات في البيت

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجة حرارة الجو تنتشر الحشرات الزاحفة في كل مكان وبخاصة داخل البيوت، وهذا أمر طبيعي لأن الحشرات تحتاج للحرارة لكي تنمو وتواصل دورة حياتها إلا أنها تتسبب في شعورنا بالضيق والاشمئزاز لمجرد رؤيتها فضلا عن تسببها في إصابتنا بعدة أمراض صحية خطيرة عندما تنتقل إلى الطعام الذي نأكله، وأيضا تتسبب لدغتها في إصابتنا بأمراض جلدية خطيرة وبخاصة الأطفال وحرصا منا على راحتك جمعنا لكيأفضل الطرق للتخلص من الحشرات الزاحفة.

حيل للتخلص من الحشرات:

-للتخلص من النمل والصراصير، استخدمي الخل إذ يُعد علاجًا فعّالًا للتخلص من الحشرات، اخلطي الخل مع الماء بنسب متساوية، ورشيه في أماكن وجود النمل، يمكنكِ أيضًا استخدام زيت النعناع للقضاء على النمل، اخلطي ملعقة واحدة من زيت النعناع مع ½ ملعقة من الماء، وضعي الخليط في أماكن وجود النمل.
-للقضاء على الأبراص، ضعي كمية من نبات الشيح في قطعة قماش، وعلقيها على الأبواب والنوافذ، إذ يعمل الشيح على طرد الأبراص والحشرات الزاحفة، بسبب رائحته.
-لطرد الفئران والعناكب والحشرات الصغيرة، يمكنكِ استخدام الفلفل الأسود أو الزعتر أو ورق اللورى المطحون، إذ تتميز هذه التوابل برائحتها النفاذة، التي تساعد على طرد الفئران والحشرات الأخرى، حددي أماكن الثقوب الموجودة في منزلكِ، ورشي كمية مناسبة من أي نوع من هذه التوابل الموجودة في منزلكِ عند هذه الثقوب.
-للتخلص من الحشرات الطائرة، استخدمي الليمون والقرنفل، أحضري ليمونة ثم قطعيها إلى نصفين، ضعي بعض أعواد القرنفل داخل نصف الليمونة، وضعيه في المطبخ أو في الغرف، التي تكثر فيها الحشرات الطائرة.

نصائح لإبعاد الحشرات والأبراص عن منزلكِ:

تخلصي من القمامة يوميًا.
احرصي على تهوية المنزل جيدًا.
حافظي على نظافة منزلكِ.
احرصي على عدم ترك بقايا الطعام.
تأكدي من سد أي ثقوب موجودة في النوافذ أو الأبواب أو قطع الأثاث.

الطرق الطبيعية في التخلص من حشرات المنزل :

وسوف نستعرض اليوم بعض الطرق الطبيعية للتخلص من حشرات المنزل ، دون اللجوء الى المواد الكيميائية، والتي تعتبر موادا خطرة على الصحة والبيئة على حد سواء، فالمواد الطبيعية ان لم تنفع لن تضر، وتبقى صديقة لنا ولصحتنا ولبيئتنا، ومن اهم هذه الحشرات التي يمكننا القضاء عليها باستخدام مواد طبيعة مايلي :-

طرق التخلص من الناموس :-

من اشهر الحشرات المزعجة صيفا، وتتواجد بشكل كبير في اماكن الزرع والماء، واماكن تربية الحيوانات، وتعتبر مزعجة بسبب لسعتها القوية، والتي تسبب لنا الحكة المستمرة، مما يؤدي الى كشط الجلد ونزول الدم، ومن افضل الوسائل الطبيعية للتخلص منها، هي استخدام مغلي النعناع او منقوعه لمدة ساعة او اكثر، ومن ثم تصفيته ووضعه في رشاشة، ويرش البيت به، فهو جيد كمعطر للجو برائحة النعناع، وبنفس الوقت جيد لطرد الناموس، اذ ان الناموس يكره رائحة النعناع، وبذلك نكون قد ضربنا عصفورين بحجر واحد .

طرق التخلص من الذباب :-

حشرات مزعجة، تحدث لك الملل وهي تدوي حولك بصوتها المزعج، وتلوح بيدك لطردها مرات عديدة، الا ان ذاكرتها الضعيفة تجعلها تعود لنفس المكان الذي طردت منه، واذا فتحت شبابيك وابواب منزلك في ايام الصيف الحارة، فانها تستغل الفرصة وتدخل الى المنزل، طمعا في ان تجد مكانا ابرد من الخارج، الا انها تزعج الجالسين بتطفلها على الطعام والشراب والاشخاص انفسهم، وللتخلص من الذباب بطرق طبيعية نذكر لكم بعضها :-
-احضر ليمونه واقطعها نصفين، وبعد ذلك اغرزي في هذه الليمونه بعضا من مسامير القرنفل، ونقوم بوضعها في المطبخ، او في مكان تواجد الذباب، فانها تغادر المكان لكرهها لرائحة الليمون والقرنفل .
-وضع بعض النباتات العطرية في المطبخ والصالة، فلهذه النباتات القدرة على طرد الذباب، ومن اشهر هذه النباتات الريحان والنعناع .
-نصب مصيدة للذباب، وهي عبارة عن ملىء كوب بالماء مع القليل من الخل وبعضا من سائل الجلي،ووضعه في اماكن وجود الذباب، فالذباب سوف يقترب منه ويدخل الى الكوب، ومن ثم يسقط داخلا، ويفضل تجديد هذه المصيدة كل يومين مرة، للتخلص من الذباب .
-استخدام اللبان او المسك الحر، وذلك بتدخينه في المنزل، مما يسبب الازعاج للذباب، من هذه الرائحة، وطرده خارج المنزل، اما اذا اشعلت هذه المواد مع عدم فتح الابواب والشبابيك لطرده خارجا، يمكنك استخدام مصيدة الذباب في نفس وقت اشعال اللبان او المسك .

طرق التخلص من البق :-

البق حشرة بنية اللون ومسطحة، تتغذى عن طريق امتصاص الدم، وقد تتواجد على الاسرة او الفراش، وينشط هذا البق ليلا ويختفي في النهار، ويتواجد في الاماكن رديئة التهوية، ويسبب البق لنا الحكة من جراء لدغته، وقد يسبب لنا الالتهاب، اما عن طريقة التخلص من البق فلابد من بعض الخطوات :-
-التاكد من دخول الشمس الى جميع اركان المنزل، اذ ان للشمس القدرة على القضاء على انواع كثير من الحشرات .
-المحافظة على نظافة المنزل، وغسل الملايات والاغطية بماء درجة حرارته عالية، وذلك للقضاء على البق الموجود على الفرش .
-يمكن استخدام مبيد حشري، تحت اشراف مختص، ليخبرنا بالكمية التي نستطيع ان نستخدمها، شريطة التاكد من اخراج البيت من المنزل، وذلك اذا لاحظنا ان اعداد البق كثيرة، ونستطيع فحص ذلك ليلا، لانها تنشط في الليل، وعدم استخدام مبيدات مخصصة لحشرات اخرى كالناموس، لانها لا تاتي بنتيجة فعالة في القضاء على حشرة البق .
-بعد التاكد من نظافة الغرفة ونظافة الاسرة والاغطية و الملايات، يمكننا وضع بعض اعواد الريحان بالقرب من الاغطية والاسرة، ويمكن وضع الريحان المجفف في اكياس من الشاش، ووضعها في الغرف لطرد ما تبقى من حشرة البق .

طرق التخلص من الصراصير :-

الصراصير حشرات مزعجة ومقززة كما ذكرنا سابقا، والمزعج بها انها تتكاثر بسرعة، وتنتشر بعد ذلك الصراصير الصغيرة، التي تدخل هنا وهناك، وهناك طرقا طبيعية للتخلص من الصراصير، ومن هذه الطرق :-
-استخدام الماء والصابون العادي، وذلك بوضعها في زجاجة ورشها على الصرصور، مما يساعد على القضاء عليه .
-هناك موادا طبيعية يمكن استخدامها للقضاء على الصراصير، ويمكن وضعها في الاماكن التي يكثر بها الصراصير، ومن اشهر هذه المواد الخيار، الليمون، الثوم، زيت القرنفل .
-استخدام مصيدة الصراصير، وهي عبارة عن مرطبانات فيها ماء، ويمكن وضع مسحوق القهوة فيها، حيث تحاول الصراصير الدخول الى المرطبان، وتقع في الماء .
-نشر كرات النفتلين في الحمامات والمغاسل، لان رائحة النفتلين من الروائح التي تكرهها الصراصير .
-خلط ملعقة من بيكربونات الصودا مع ملعق من السكر الناعم، ومن ثم وضعها في اوعية منخفضة الحواف، ومن ثم وضعها في اماكن تواجد الصراصير، فالسكر البودرة سوف يجذب الصرصور، ويفتح شهيته مما يضطره الى تناول بيكربونات الصودا التي بدورها تجفف جسمه من الرطوبة، الامر الذي يؤدي الى القضاء عليه .


Advertising اعلانات

324 Views