كيفية التخلص من الترامادول فى الدم

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 11 سبتمبر, 2020 7:52 - آخر تحديث :
كيفية التخلص من الترامادول فى الدم

Advertising اعلانات

كيفية التخلص من الترامادول فى الدم وماهي اهم اسباب ادمان الترامادول من خلال هذه المقالة.

الترامادول

الترامادول هو مسكن للآلام مفعولة مركزي وله مفعول مقارب من الكودايين فإن الترامادول مصنف من ضمن مسكنات الألم من حيث النوع الثاني ويؤثر أيضا على نفس مستقبلات المورفين لذلك تم تصنيف الترامادول كمنافس أول على المستقبلات المورفينية ولكن الترامادول لا يحدد مفعول المورفينات الأخرى ويعتبر الترامادول من المسكنات التي تسبب إدمانا ولكن ليس المورفينات ويحذر الأطباء من تناوله نظرا للأمراض التي يسببها مستقبلا فدائما لا يتم تعاطي الترامادول إلا بأمر الطبيب ويتم شراؤها من الصيدلية من خلال روشتة أعطاها الطبيب للمريض والسبب هو أن له خطورة بالغة مستقبلا حيث أنه يسبب أمراض عصبية ونفسية ويؤثر على عضلة القلب وعلى الكبد لانه يسبب أيضا تليفات في الكبد بسبب تناوله ولهذا يجب إستخدام الترامادول بحيطة أكثر من اللازم و بإرشادات الطبيب وله العديد من طرق الإستخدام التي يستخدمها له المتعاطين فهو يمكن استخدام عن طريق الفم ويمكن استخدامه أيضا عن طريق الحقن الوريدية و الجرعات المستخدمة فيه تكون من 50 إلى 250 ملغ ومفعولة يظل مستمر من 5 إلى سبع ساعات على مدار اليوم.

اسرع طريقة للتخلص من الترامادول

يعتبر الترامادول من المواد المخدرة التي تنتشر بسرعة كبيرة في الدم، كما أنه ينتشر في البول ويتخلل لجميع وظائف الجسم الحيوية، ليقوم بتعطيلها وإصابتها بالخلل، فيبدأ المريض في الدخول في مرحلة اللاوعي بكل ما يحيط به، لذلك يبحث الكثيرون عن اسرع طريقة لخروج الترامادول من الدم وأهمها ضرورة تنظيف الدم من سموم الترامادول.
وتعتبر الطرق العلاجية المستخدمة في المراكز المتخصصة والمستشفيات من أكثر الطرق الآمنة والفعالة للتخلص من الترامادول في الدم، حيث يتم استخدام بعض الأدوية التي يصفها الأطباء مع مرحلة سحب السموم من الدم ووقف التعاطي.
حيث يستخدم مركز نجاحات للطب النفسي وعلاج الإدمان اسرع طريقة للتخلص من الترامادول في البول والدم من خلال أفضل تقنيات سحب السموم من البول والدم، والتعامل النفسي والسلوكي مع الأعراض الانسحابية.
تساعد الأدوية في اتزان الفرد نفسياً وفي خفض الشعور بالألم الذي ينتشر في كل أنحاء الجسم مع انسحاب السموم من الدم، وتختلف مدة خروج الترامادول من الدم باختلاف الجرعة التي كان يتناولها المريض وحالته الصحية ومدى كفاءة الكلى والكبد وقدرتهم على التخلص من سموم الترامادول.

مدة خروج الترامادول من الجسم

حتى نكون واقعيين وصادقين لمن يتسائلون عن مدة بقاء تاثير الترامادول علي الشخص المتعاطي في الدم تحديدا, يجب أن يكون الشخص المتعاطي علي دراية بأن الترامادول من المحتمل أن يستمر في الدم الخاص بالمتعاطي لمدة قد تتراوح بين 10 حتى 12 ساعة متواصلة يكون ذلك بدأ من آخر جرعة تم تعاطيها للجسم الخاص بالمريض. ولكن قد يمتد أثر بقاء الترامادول في الدم إلي فترات أكبر من ذلك, حيث من الممكن أن تصل فترة البقاء الخاصة بـ الترامادول في الدم بالنسبة للشخص المتعاطي إلى أسبوع كامل وذلك يختلف من شخص متعاطي لأخر على حسب عمل ووظيفة الكبد والكلى الخاصة بالشخص المتعاطي.
ويجب الأخذ في الاعتبار أن إختفاء الترامادول تماما من الجسم يتوقف علي حالة الجسم بالنسبة للشخص المتعاطي ايضا الجرعات من حيث الكميات التي يتم تعاطيها والمدة التي يتعاطى المريض فيها للترامادول جميع هذه العوامل تؤثر في الإجابة بالشكل الكامل علي سؤال ما هي فترة اختفاء الترامادول من الدم نهائيا.

كيفية التخلص من الترامادول فى الدم

يظهر مفعول الترامادول خلال 30 دقيقة بمجرد تناوله ويستمر لمدة 4 ساعات، وتبدأ عملية التخلص من الترامادول من خلال الكبد المسئول بنسبة 70% عن التخلص منه عبر إفراز 23 مستقلبا بواسطة العمليات الإنزيمية التي تقوم بتكسير الدواء إلي جزيئات صغيرة، ثم التخلص من ال30% الأخرى من خلال الكلى عبر البول.

كيفية إخراج الترامادول من الجسم

يقوم الكبد بتخليص الجسم من 70% من الترامادول عن طريق تحليله إلى جزيئات صغيرة وتقوم الكليتين بإخراج ما تبقى من الترامادول عن طريق البول.
الاعتقاد الشائع لدى البعض أنه يمكنهم تنظيف الجسم من الترامادول عن طريق ممارسة الرياضة أو شرب الكثير من الماء، لكن هذا اعتقاد خاطئ لأن هذة الأشياء لا تؤثر على تركيز الترامادول في الجسم أبداً.
الطريقة الوحيدة التي يمكنها تنظيف الجسم من الترامادول هي التوقف عن تناوله  قبل التحليل بفترة كافية.

ما هي الطريقة التي تساعد على خروج الترامادول من الدم؟

أن يقوم الشخص بالتوقف عن تناول الترامادول تدريجياً  من أجل تخفيف ألم الأعراض الانسحابية التي سوف يتعرض لها.
أن يتابع المريض اسرع طريقه لخروج الترامادول من الدم من خلال مركز طبي متخصص في علاج الادمان.
أن يعمل الشخص على قطع الصل الذي تربطه بالأشخاص الذين كان يتناولون الترامادول معه من قبل.
وجود دراسة مالية كافية من قبل المريض بشأن الخطة العلاجية.
كيفية اختيار المركز العلاجي الذي سوف يعمل على اسرع طريقه لخروج الترامادول من الدم.
قم بالبحث عن أفضل المراكز الذى تكون في محيط مدينتك.
الذهب إلى المركز و مقابلة الأطباء المسؤولة عن هذا النوع من الادمان و التعرف على تفاصيل أو طرق العلاج التي سوف تمر بها.
قم بالتعرف على المدى الزمني لتناول العلاج حتى يتم الترتيب اللازمة في العمل أو الدراسة.
معرفة تكاليف العلاج الذي سوف يناسبك.
معرفة إذا كان المركز يقوم بعمل متابعة بعد الخروج و العلاج من الادمان أم لا.

طريقة تنظيف الجسم من الترامادول للمدمن

تختلف طريقة ازالة الترامادول للمدمن عن متعاطي الترامادول، وتعتبر طريقة تنظيف الجسم من الترامادول للمدمن هي أن يتوقف عن التعاطي قبل الخضوع إلى تحليل المخدرات بأسبوع على الأقل، ولكن يجب أن تعلم أنك ستواجه أعراض انسحابية لا تستطيع تحملها، وتحتاج إلى التدخل الطبي حتى يتم التخلص من الأعراض الانسحابية بدون آلم، ويجب أن تتذكر أنك لن تستطيع التوقف عن التعاطي بمفردك ويجب الخضوع الى كورس علاج الادمان من الترامادول.

هل تناول الثوم ينظف الجسم من الترامادول؟

لا يؤثر الثوم علي تركيز الترامادول في الجسم ولا يسرع من خروجه، على العكس تكرار تعاطيه يسبب أضرار جانبية بالمعدة.

ما تأثير شرب المياه على تركيز الترامادول في الجسم؟

شرب المياه لا يسرع من خروج الترامادول من الجسم وإنما يزيد من إدرار البول فيعتقد المتعاطي بخروج المخدر معه.

هل توجد أدوية تساعد على تنظيف الجسم من الترامادول؟

لا توجد أي أدوية تساعد على تنظيف الجسم من الترامادول، على العكس تناول أي دواء خارج الإشراف الطبي يضر بوظائف الكبد والكلى.


Advertising اعلانات

405 Views