كيفية الاستعلام عن الراتب عبر منصة اعتماد في السعودية

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2022 9:29 - آخر تحديث :
كيفية الاستعلام عن الراتب عبر منصة اعتماد في السعودية


Advertising اعلانات

كيفية الاستعلام عن الراتب عبر منصة اعتماد في السعودية سوف نتحدث كذلك عن متى تنزل الرواتب في منصة اعتماد؟ وما هي منصة اعتماد للافراد؟ وتجديد الاشتراك في منصة اعتماد وهل منصة اعتماد حكوميه؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كيفية الاستعلام عن الراتب عبر منصة اعتماد في السعودية

أطلقت المنصة من قبل وزارة المالية حيث يتمكن من خلالها العديد من المواطنين داخل المؤسسات الحكومية في المملكة من الحصول على جميع البيانات التي تخص الرواتب بشكل إلكتروني بدلا من الذهاب إلى الجهة الحكومية نفسها، وتوفير الكثير من الوقت والجهد فيستطيع الموظفين التسجيل داخل المنصة من خلال كتابة البيانات الوظيفية والتاريخية بطريقة موثوقة.
يمكن للمواطنين داخل المملكة السعودية الاستعلام عن الراتب الخاص بهم من خلال منصة اعتماد، وهي إحدى المنصات الإلكترونية الأكثر استخداما ويتم إتباع الخطوات التالية:
-أولاً الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة اعتماد عبر هذا الرابط.
-ثانياً الضغط على خانة التسجيل الدخول.
-ثالثاً النقر على خانة اعتماد الأفراد.
-رابعاً اختيار خانة الاستعلام عن الرواتب وكتابة جميع البيانات المطلوبة في الصفحة الظاهرة أمامك، وهي بيانات خاصة بالموظف الذي الاستعلام عن الراتب.
-خامساً الضغط على خانة الشهر المراد الاستعلام عن الراتب الخاص به ثم اضغط على خانة البحث.
-سادساً ستظهر جميع البيانات التي تخص المستحقات المالية الخاصة بالموظف.

شاهد ايضا: طريقة التسجيل في منصة اعتماد 1444

متى تنزل الرواتب في منصة اعتماد؟

فمن المقرر أن تنزل الرواتب للموظفين بالمملكة العربية السعودية في تاريخ 28 من ذي القعدة 1443 هـ، الموافق تاريخ 27 يونيو 2022 م.

ما هي منصة اعتماد للافراد؟

تقدم المنصة العديد من الخدمات لمختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد، مما يعزز الشراكة بينهم لتحقيق مستهدفات المشاريع التنموية في المملكة، تمكيناً للتحول ارقمي لتلك الخدمات، ورفع الشفافية والكفاءة، وتسهيلاً لإجراء الخدمات.
أعلنت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية توفير عدد من الخدمات المالية للموطفين بالمملكة عبر منصة اعتماد، بينها إمكانية الاستعلام عن الرواتب الشهرية عبر منصة اعتماد.
وتقدم منصة اعتماد خدماتها لثلاث قطاعات رئيسية داخل المجتمع السعودي، فمن خلال الدخول إلى منصة اعتماد عن طريق النفاذ الوطني يستطيع كل قطاع الحصول على الخدمة المتاحة بكل سهولة ويسر، عن طريق توحيد الإجراءات.
واستهدفت منصة اعتماد من ذلك تحقيق الشراكة بين هذه القطاعات بما يخدم المشرعات التنموية داخل المملكة، عن طريق تحقيق المشاركة الفعالة للقطاعات الصغيرة والمتوسطة.
وتعزز منصة اعتماد دور القطاع المحلي في الاقتصاد التنموي، ومشاركة القطاعات الكبيرة أيضًا، وتحقيق أعلى معدلات الشفافية والكفاءة في الاستخدام.
كذلك تقدم منصة اعتماد خدمة إدارة المنافسات والمشتريات، عبر طرح المناقصات وفحص التسعيرة والعروض إلكترونياً. إذ تهدف إلى تمكين القطاع الخاص في المملكة من النظر على المنصات وتلقي الدعوات وشراء الكراسات والتقديم عليها.

تجديد الاشتراك في منصة اعتماد

يتم الاشتراك على عدة خطوات نناقشها فيما يلي:
-في البداية يتم الدخول لبوابة المشتريات الحكومية الإلكترونية.
-ثم تجديد اسم المستخدم.
-ملء كل البيانات المطلوبة.
-تأكيد عملية التسجيل عبر رسالة على الإيميل الذي سبق ادخاله على الموقع.
-تكملة ادخال البيانات.
-ثم قم بطبع النموذج على ورقة رسمية من المؤسسة.
-التصديق على التفويض من خلال الغرف التجارية.
-إرفاق صورة من التفويض عبر البريد؛ لتفعيل البريد

هل منصة اعتماد حكوميه؟

تقدم العديد من الخدمات للجهات الحكومية التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات التشغيلية و توثيق التعاملات المالية لدى الجهات الحكومية، مع توفير أدوات لقياس مستوى الخدمة والتي تهدف إلى رفع كفاءة أداء الخدمات.
رفع كفاءة الإنفاق للجهات الحكومية
زيادة مشاركة المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمحتوى المحلي في التنمية الاقتصادية.
انتظام الصرف للمشاريع الحكومية.


Advertising اعلانات

16 Views