كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للشعر

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 13 يناير, 2022 6:37 - آخر تحديث :
كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للشعر


Advertising اعلانات

كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للشعر كما سنتحدث كذلك عن كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للشعر وكيفية استخدام زيت اللوز للشعر بعد الاستحمام وزيت اللوز الحلو للشعر المصبوغ وفوائد زيت اللوز الحلو للجسم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للشعر

هناك عدة طرق يمكن إتباعها ومن ضمن هذه الطرق:
1-مشطي شعرك وهو جاف حتى يخلو من التشابكات. ابدئي من نهايات شعرك ثم مشطي من أجزاء أعلى تدريجيًا لمنع تمزق الشعرات وتكسرها، كي لا يؤلم التمشيط فروة رأسك.
2-افركي بضع قطرات من زيت اللوز في راحة يدك. تكفي بضع قطرات -أقل من نصف ملعقة صغيرة- من زيت اللوز لتغطية شعرك. لا تفرطي في الكمية المستخدمة وإلا صار مظهر شعرك دهنيًا طوال اليوم.
3-مرري أصابعك عبر شعرك. ابدئي من أطراف شعرك ثم تحركي ببطء على الخصلات مع التوقف على الأقل قبل 10 سم من فروة الرأس. يساعد دهن أطراف الشعر بزيت اللوز على ترويض تجعيدات الشعر وتطايره ويعطي شعرك مظهرًا أنعم.
لا تضعيه بالقرب من جذورك وإلا بدا شكل شعرك دهنيًا.
4-ضعيه على الأطراف حسب الحاجة. استخدام زيت اللوز طريقة رائعة لحماية شعرك من الجفاف وتقصف الأطراف. ضعي بضع قطرات من الزيت على أصابعك ووزعيه على أطراف شعرك عدة مرات في اليوم، أو كلما شعرتِ أن شعرك بحاجة للترطيب، لتحافظي على شعرك بحالة قوية وجميلة.

كيفية استخدام زيت اللوز للشعر بعد الاستحمام

تعد طرق تطبيق زيت اللوز الحلو للشعر بعد الاستحمام بسيطة يمكن تلخيصها في الخطوات والنصائح التالية:
1-يجب عليكي ترطيب الشعر أولاً أي جعله مبللاً حتي يستطيع الزيت أن يتغلغل في أليافه بعمق اكثر.
2-قومي بتدفئة زيت اللوز الحلو قبل استعماله علي الشعر حيث يوضع في إناء ثم يسخن في الميكروويف لمدة عشر ثوان فقط.
3-قبل وضعه قومي باختبار درجة حرارته حتي لا تؤدي إلي حرق فروة الرأس.
4-يوزع بالتساوي ثم يتم تصفيف الشعر من الجذور إلى أطرافه.
5-لكي يساعدك الزيت في نمو الشعر وحمايته وترطيب جذوره يمكنك البدء بتدليك الجزء الأمامي من رأسك ببطء.
5-ثم تحركي تدريجياً نحو المنتصف ثم وصولاً إلى مؤخرة العنق وبعدها.
6-يجب تغطية الشعر بأكمله بالزيت ثم يصفف بمشط ذو أسنان واسعة بعد ذلك قومي بتغطية الشعر بواسطة قبعة الاستحمام لمدة من 3 إلي 6 ساعات كاملة.
7-للحصول علي نتائج أقوي يمكنك إضافة القليل من زيت اللوز الحلو النقي في زجاجة الشامبو الخاص بك ، واتركي الشامبو على شعرك لأطول فترة ممكنة.
8-يساعد حمام زيت اللوز الحلو في منع جفاف الشعر وامتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الزيت.
9-اغسلي شعرك بالماء والشامبو ثم استخدمي منشفة نظيفة حتي يجف ولا تستخدمي المجفف الكهربائي أو السيشوار لأنه يتلف ويلحق الضرر بالشعر.تحركي في الاتجاه الآخر ومن الممكن أيضاً منع تكون قشرة الرأس بهذه الطريقة.
10-للحصول علي نتائج أقوي يمكنك إضافة القليل من زيت اللوز الحلو النقي في زجاجة الشامبو الخاص بك ، واتركي الشامبو على شعرك لأطول فترة ممكنة.

زيت اللوز الحلو للشعر المصبوغ

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر المصبوغ:
1-يساعد على اعادة بناء صحة الشعر المصبوغ بعد تعرضه للمواد الكيميائية الموجودة في الصبغة.
2-يساعد في علاج الشعر المتقصف والمتكسر نتيجة استعمال الصبغة.
3-يحمي فروة الرأس من الاصابة بالقشرة ويخلصك من الحكة.
4-يعمل على تنعيم الشعر والتخلص من الشعر الخشن.
5-يساعد على ترطيب الشعر ويخلصك من جفافه ويعيد اليه حيويته وجماله.
ان استعادة صحة الشعر بعد صبغه سيساعدك على ابراز جمال اللون الذي طبقته. قومي بهرس حبة من الافوكادو واضيفي اليها ملعقتين من زيت اللوز الحلو. دلكي فروة رأسك وشعرك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

فوائد زيت اللوز الحلو للجسم

1-زيت اللوز الحلو يعرف بأنه يشفي حروق الجلد السطحية، ويزيد من إنتاج الكولاجين، ويبقي البشرة نضرة ورطبة، كما أنه يحمي من التلف المحتمل الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبسبب مصدره الغني بالمعادن ، فإنه يمكن تخفيف آلام العضلات والتخلص من السموم الموجودة في الجلد ، وكذلك تعزيز نمو الشعر الكثيف واللين واللامع.
الاستخدام المنتظم لزيت اللوز الحلو.
2-يمكن أن يساعدك في أن تبدو شباب فترة طويلة، وذلك بفضل مضادات الأكسدة وفيتامين هـ وبعض الأحماض الدهنية وبعض المكونات النشطة الأخرى، والتى تعمل على تحييد الجذور الحرة التي تسبب مشاكل مثل تقليل مرونة الجلد والتجاعيد والبقع.
3-يحتوي على الأحماض الدهنية والتي تساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول بالدم وتنظيم ضغط الدم. يساعد على التقليل من التشنجات العضلية.
4-يحتوي زيت اللوز المر على مواد كيميائية لها القدرة على تخليص الجسم من السموم عبر العرق والتبول. استخدام زيت اللوز المر أثناء الحمى يساعد على التقليل من ارتفاع درجة الحرارة.


Advertising اعلانات

10 Views