كيفية إعادة ضبط المصنع للسامسونج

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 11 أغسطس, 2022 12:49 - آخر تحديث :
كيفية إعادة ضبط المصنع للسامسونج


Advertising اعلانات

كيفية إعادة ضبط المصنع للسامسونج وسوف نتحدث عن كيفية عمل إعادة ضبط المصنع للسامسونج وهو مغلق رمز إعادة ضبط المصنع ما هو الفورمات – ضبط المصنع تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيفية إعادة ضبط المصنع للسامسونج

1-افتح تطبيق “الإعدادات Settings” على هاتفك السامسونج.
2-انقر على خيار “الإدارة العامة General Management”، ثم اضغط على خيار “إعادة تعيين Reset”.
3-قم بالنقر على خيار “إعادة ضبط المصنع Factory Data Reset”، ثم “إعادة تعيين Reset”، أو خيار “إعادة تعيين الجهاز Reset Device”.
4-بعد ذلك انقر على خيار “حذف الكل Delete All”، والانتظار لحين ظهور شاشة السوفت وير للجهاز.
5-قم بتحديد خيار “مسح البيانات أو إعادة إعدادات المصنع Wipe data/factory reset”، باستخدام مفتاح خفض الصوت في الجهاز، ثم الضغط على زر التشغيل لتحديد الخيار.
6-استخدام مفتاح خفض الصوت لتحديد خيار “الموافقة Yes”، ثم الضغط مرة أخرى على زر التشغيل، لاختيار خيار “إعادة تشغيل النظام Reboot System”.

كيفية عمل إعادة ضبط المصنع للسامسونج وهو مغلق

1-الضغط على زر التشغيل وزر الهوم، وزر التحكم بالأصوات الجانبية مع بعضهم البعض في نفس اللحظة ضغطة مطولة حتى تظهر شاشة سوداء على الهاتف.
2-في الهواتف الحديثة او التي لا تملك زر الهوم، اضغط فقط على زر التشغيل وزر رفع و خفض الصوت.
3-سوف يقوم الهاتف بعملية التشغيل، وسوف تظهر لائحة تحتوي على لائحة اعادة تهيئة للجهاز، يتم استعمال الأزرار الجانبية المسؤولة عن رفع وخفض الصوت كوسيلة للانتقال من خيار إلى اخر في القائمة.
4-الضغط على زر wip data factory reset من خلال زر الباور الرئيسي للجهاز.
5-ستظهر لائحة تحتوي على خيار yes او No ويتم اختيار yes على العملية من خلال زر الباور، وسيقوم بعدها الجهاز بعمل فورمات.
6-تكرار العملية السابقة حتى تظهر نفس اللائحة، يتم تغيير الخيار في هذه المرحلة ويتم اختيار wipe cache partition من خلال زر الباور، وتتم المتابعة بالموافقة على ذلك، عندها سيقوم الجهاز بعمل فورمات مرة أخرى.
7-تكرار العملية السابقة لتظهر نفس اللائحة التي تحتوي على الخيارات السابقة، يتم الضغط على خيار Reboot system now، بعد ذلك الضغط على زر الباور لإتمام العملية، ثم سيقوم الجهاز بعد ذلك بالعمل بصورة طبيعية.
8-سيعود الجهاز للتشغيل مرة أخرى كأنه جهاز جديد، ويمكنك ضبط اعداداتك الخاصة من جديد.

رمز إعادة ضبط المصنع

1-ندخل على لوحة الاتصال، ثم نضع ذلك الرقم #3855*2767* دون الضغط على زر الاتصال.
2-سوف تظهر لنا رسالة تحذيرية تؤكد عدم الضغط على أي زر آخر خلال تلك العملية ريثما يكمل الجهاز مسح سائر البيانات، والمعلومات، والأسماء، والصور من الذاكرة الداخلية.
3-وبالطبعً فور الوصول إلى تلك المرحلة لا نستطيع التراجع عن مسح المعلومات المتواجدة في جهاز المحمول بأي حال من الأحوالً.
4-ننتظر حتّى يغلق التليفون ذاته ويعيد تشغيله مرة أخرى.

ما هو الفورمات – ضبط المصنع

1-عملية الفورمات و هي عملية حذف بيانات الجهاز التي تم تخزينها سواء بواسطة ادوات الافتراضية على الجهاز مثل (كميرا , مدير الرسائل , محرر النصوص…) او التي تم تحميلها من سرفرات خارجية , مثل تطبيقات العاب و كل ما يتم تثبيثه على الجهاز , بالاضافة الى ملفات التي يتم تنزيلها بشكل تلقائي من بعض التطبيقات و الالعاب او ما يسمى بالداتا data…
2-وبشكل مبسط أكثر ان عملية الفورمات هي عبارة عن مسح جميع البيانات الجهاز و إعادة الجهاز الى ضبط المصنع اي انه يعود الى وضع المصنع , كانك اول مرة ستستخدمه , لذلك من الواجب على كل مستخدم عمل تزامن الجهاز مع حسابه على جوجل و هذا موضوع مختلف سنتطرق اليه في ما بعد , و كنقطة احتياطية من الافضل تنزيل من حين لأخر نسخة احتياطية للجهاز حتى لا تفقد الملفات الخاص بك , كما يمكنك رفع الملفات المهمة على سرفرات خارجية و توجد مواقع كثيرة كJ دروب بوكس و جوجل درايف و العديد .
3-بعدما تعرفنا على عملية الفورمات نشرع في خطوات التي تمكنك من عمل فورمات لهاتف سامسونج بشكل خاص و بعض هواتف اندرويد بشكل عام , بحيث قد تنطبق بعض الطرق التي سوف نشرح مع باقي الهواتف الاندرويد ولكي لا نطيل عليك نمر الى الطريقة الاولى.


Advertising اعلانات

63 Views