كم مقدار زيت الخروع للأطفال

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2022 12:36 - آخر تحديث :
كم مقدار زيت الخروع للأطفال


Advertising اعلانات

كم مقدار زيت الخروع للأطفال وسوف نتحدث عن أضرار زيت الخروع للإمساك طريقة شرب زيت الخروع للأطفال فوائد زيت الخروع تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كم مقدار زيت الخروع للأطفال

1-يوصي الأطباء بالجرعة النموذجية المناسبة من زيت الخروع لتخفيف الإمساك وهي 15 مل يومياً للبالغين، بينما تتراوح الجرعة النموذجية للأطفال ما بين 1-15 مل يومياً حسب العمر ووفق استشارة الطبيب.
2-ويجب وضعه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل قبل تناوله لإخفاء الطعم، ويمكن إضافته إلى كوب من عصير الفاكهة، وتظهر نتائجه في غضون ساعتين إلى ست ساعات كحد أقصى.
3-وذكر التقرير بعض الإرشادات حول مخاطر تناول زيت الخروع باستمرار لأكثر من أسبوع أو بجرعات أكثر من 15-60 مل يومياً، إذ يؤدي ذلك إلى فقدان السوائل والبوتاسيوم من الجسم، ويمكن أن يقلل أيضاً من قوة العضلات في الأمعاء مما يؤدي إلى الإمساك المزمن وينصح بعدم تناول زيت الخروع من قبل الأطفال دون سن 12 عاماً، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من انسداد في الأمعاء أو مشاكل في القناة الصفراوية أو المرارة، والنساء الحوامل اللواتي لم يبلغن الشهر التاسع لأنه يمكن أن يتسبب في تقلص الرحم والولادة المبكرة.

أضرار زيت الخروع للإمساك

1- الدوخة قد تسبّب الجرعات الزائدة من زيت الخروع الشعور بالدّوار، بالإضافة إلى الإغماء وضيق التنفّس، وفي بعض الأحيان قد يسبّب الهلوسة.
2- الغثيان قد تؤدّي الجرعة الزّائدة من زيت الخروع إلى الغثيان، ويُمكن أن تؤدّي أعراض الغثيان إذ لم يتم السّيطرة عليها إلى الجفاف الشديد.
3- الطفح الجلدي في الاختبارات السريرية البشرية لا يُعدّ زيت الخروع بحدّ ذاته مُهيّجًا جلديًا، أو مُسببًا للحساسيّة، ولكنّ محتواه من حمض الريسينوليك قد يتسبّب بتفاقم حالة المرضى المصابين أساسًا بأمراض جلديّة.
4- تقلصات العضلات قد تؤدّي الجرعة الزّائدة من زيت الخروع إلى حدوث ضعف في العضلات، وتناوله على معدة فارغة يُمكن أن يتسبّب بتقلّصات معويّة، وألم في البطن، ولذا تُنصَح السيّدات أثناء الحمل، أو الدورة الشهرية بعدم استخدام زيت الخروع؛ وذلك لإمكانية إحداثه لتقلصات بالرحم.

طريقة شرب زيت الخروع للأطفال

1-حسب تجاربكم مع زيت الخروع للأطفال يعد زيت الخروع من الزيوت السميكة جداً، هذا ما يجعل هذا الزيت صعب الابتلاع، لنفس السبب تقوم بعض الشركات المصنعة بإضافة مستحضرات أخرى إلى زيت الخروع ليساعد الأطفال على تسهيل شربه، حيث يجب على أي شخص يخطط لأخذ أي من مستحضرات زيت الخروع للإمساك دائمًا قراءة الملصق للتأكد من تناوله للجرعة المناسبة، حيث أثبتت دراسات أمريكية إن الجرعة النموذجية التي يأخذها المريض حوالي 15 مليلتر (مل) من الزيت، أي ما يعادل حوالي ثلاث ملاعق صغيرة.
2-بينما تجاربكم مع زيت الخروع للأطفال يخلط بعض الناس زيت الخروع مع سائل آخر أو مشروب منكه لمقاومة رائحته ونكهته القوية وقوامه اللزج، على سبيل المثال يخلط مع عصير فواكه ومع الحليب ومع المشروب الغازي أو حتى مع الماء.

فوائد زيت الخروع

1-فوائد زيت الخروع للبطن
يعتبر زيت الخروع من أشهر الملينات الطبيعية على الإطلاق , وقد أظهرت الدراسات فاعلية زيت الخروع للقضاء على الإمساك ويساعد بالتالي على التخلص من التهابات الأمعاء الناشئة عن حدوث الإمساك , ويفضل استخدامه في حالات الإمساك الشديدة حينما لا تجدي باقي الملينات , وبالتالي يعمل على تسهيل حركة الغذاء في القولون والأمعاء , ويستحسن أن يتناول الشخص الذي يعاني من الإمساك ملعقة صغيرة يوميا منه مع مزجه بعصير البرتقال أو الخوخ أو التوت أو غيرها من العصائر للتخلص من طعمه المر , إلا أنه لا يستحسن أن يستمر تناوله أكثر من ثلاثة أيام , وعلى أية حال يفضل أن تتحدث مع طبيبك قبل الإقدام على استخدامه لأنه قد يتداخل مع بعض الأدوية الأخرى.
2- فوائد زيت الخروع للجسم والبشرة
يستخدم زيت الخروع على نطاق واسع لصحة ونضارة الجلد , حيث أن تدليك الجسم بزيت الخروع قبل الاستحمام مرة واحدة أسبوعيا يساعد البشرة على الاحتفاظ بنضارتها ويحفز عضلات الجسم. كذلك فإن دهان زيت الخروع على اليدين والقدمين قبل النوم يساعد على الحفاظ على نضارة الجلد من خلال اختراقه الجلد وتحفيزه إنتاج الكولاجين والإيلاستين الذين يعملان بدورهما على ترطيب الجلد , بالإضافة إلى أنه يحمي الجلد من التجاعيد , ويساعد على التخلص من الهالات السوداء , وينصح باستخدام كميات صغيرة من الزيت ويتم دهانها بعيدا عن العين.أيضا فإن زيت الخروع يستخدم لعلاج حبوب الشباب , ويمكن استخدامه عن طريق توجيه بخار زيت الخروع إلى الوجه نحو 20 دقيقة بعد غسيل الوجه ليلا , ثم تدليك الوجه بملعقة صغيرة من زيت الخروع , ثم غسله فورا عند الاستيقاظ من النوم.
3-فوائد زيت الخروع للجروح والالتهابات
يعد حمض انديسيلينيك واحدا من أهم المركبات التي تستخرج من الخروع والذي يدخل في العديد من المكبات الدوائية نظرا لتمتعه بخواص كابحة للنمو الفطري , ويمكن استخدامه كضمادات حيث يتم غمر قطعة شاش أو قطن في زيت الخروع وتركها لتعمل على التخلص من العدوى الفطرية من الليل وحتى الصباح , سواء أكان هناك ورما أو عدوى فطرية أو حتى حروق الشمس وذلك لأن حمض الريسينولييك الذي يوجد بزيت الخروع يمنع نمو البكتيريا والفطريات والخمائر .


Advertising اعلانات

173 Views