كم مره تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 22 نوفمبر, 2022 2:54 - آخر تحديث :
كم مره تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم


Advertising اعلانات

كم مره تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم سوف نتحدث كذلك عن من هو المنتخب العربي الذي وصل الى نصف نهائيات العالم؟ ومن صاحب اول هدف سعودي في كاس العالم؟ وتأهل السعودية إلى كأس العالم في قطر يثير ردود فعل واسعة ومجموعة السعودية في كأس العالم 2022 كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كم مره تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم

شارك المنتخب السعودي في كأس العالم 5 مرات من قبل، الأولى كانت في الولايات المتحدة الأمريكية بعام 1994، ثم شارك بعدها في ثلاث نسخ متتالية حتى نسخة 2006 التي استضافتها ألمانيا.
الأخضر في مشاركته الأولى بالمونديال نجح في تصدر مجموعته، التي ضمت هولندا، بلجيكا، والمنتخب المغربي، برصيد 6 نقاط وتأهل كصاحب المركز الأول ولكنه خسر من السويد في مباراة دور الـ 16 بثلاثة أهداف مقابل هدف.
الأخضر يمتلك سجلًا حافلًا في المشاركات الدولية، بدأ منذ 1994، ثم نسخة فرنسا 1998، وبعدها نسخة كوريا واليابان في عام 2002 ولكنها كانت أقل مشاركات الأخضر من حيث النتائج.
وفي 2006 افتتح المنتخب السعودي مشاركاته في البطولة بتعادل أمام تونس، قبل أن يودع البطولة، ويغيب عنها حتى نسخة 2018 في روسيا.
وصل المنتخب السعودي في ذلك الوقت إلى دور الـ 16 من البطولة، ونجح في الفوز بمباراتين بالمسابقة، الأولى على حساب المغرب ثم بلجيكا، وفي آخر مشاركة له نجح في الفوز على المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف.

من هو المنتخب العربي الذي وصل الى نصف نهائيات العالم؟

وصلت المنتخبات العربية إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة عام 1934 في إيطاليا بالنسخة الثانية، إذ لم يشارك في النسخة الأولى عام 1930 والتي أقيمت في أوروجواي أي منتخب عربي، حينها منتخب مصر هو المنتخب العربي الوحيد المتأهل إلى كأس العالم 1934.

شاهد ايضا: المنتخب السعودي ضد الأرجنتين 2022 كأس العالم

من صاحب اول هدف سعودي في كاس العالم؟

فؤاد أنور أمين أمين منذ عام 1991، بدأ أنور مسيرته مع الألقاب والبداية كانت محلية فهو أول قائد سعودي يرفع كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بمسماه الجديد الدوري السعودي اعوام 91-92-93 مع فريق الشباب، ثم توالت الألقاب المحلية فحقق مع الشباب أيضا كأس ولي العهد عام 1996 وعلى الصعيد الخارجي، حقق أنور مع الشباب كأس الاندية العربية ابطال الدوري عام 92 التي اقيمت في قطر على حساب العربي القطري 2-0، ولقب بطولة اندية مجلس التعاون الخليجي عامي 93 و94 في الرياض والكويت على التوالي، وكأس النخبة العربية الأولى عام 95 في الرياض.
وذاع صيت أنور عندما ساهم في تأهل المنتخب السعودي للمرة الأولى إلى نهائيات كأس العالم عام 94 في الولايات المتحدة الأميركية وهناك سجل أنور اسمه على احرف من ذهب بتسجيله أول هدف سعودي في المونديال وتحديدا في مرمى هولندا مانحا «الأخضر» التقدم في المباراة التي انتهت بفوز هولندا بهدفين مقابل هدف.
وفي المباراة الثانية امام المغرب، سجل أنور هدف الفوز ل «الأخضر» من تسديدة بعيدة سكنت الشباك المغربية ليتم اختياره بعد انتهاء المونديال ضمن قائمة أفضل 22 لاعبًا فيه واختير فؤاد أنور أفضل لاعب عربي ونال الكرة الذهبية عطفًا على الإنجازات التي حققها قبل مشاركة المنتخب السعودي في كأس العالم 94 وبعد المونديال، قاد النجم السعودي المنتخب في دورة كأس الخليج العربي الثانية عشرة في الإمارات في العام ذاته إلى احراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

تأهل السعودية إلى كأس العالم في قطر يثير ردود فعل واسعة

واستفاد الأخضر من هزيمة المنتخب الأسترالي أمام اليابان بهدفين نظيفين، الخميس، ليتجمد رصيد منتخب أستراليا عند النقطة 15 مقابل 19 للسعودية مع تلقي مباراة واحدة لأستراليا.
ووصلت السعودية إلى المونديال للمرة السادسة في تاريخها والثانية على التوالي بعد الخروج من دور المجموعات في كأس العالم 2022 في روسيا.
وأثار تأهل السعودية ردود فعل واسعة، إذ كتب وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على تويتر: “نحمد الله على تأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم 2022.. وبهذه المناسبة أرفع خالص التهنئة لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله- على هذا الإنجاز الكبير، الذي يأتي تتويجاً لما يحظى به القطاع الرياضي من دعم واهتمام.
وسيواجه المنتخب السعودي نظيره الصيني في وقت لاحق الخميس، في مباراة ستكون تحصيل حاصل بعد أن كان من المتوقع أن تكون مباراة التأهل.

مجموعة السعودية في كأس العالم 2022

ويشارك منتخب السعودية في مونديال قطر 2022، ضمن المجموعة الثالثة بين مجموعات كأس العالم قطر 2022، ومعه المنتخبات التالية: منتخب بولندا – منتخب الأرجنتين – منتخب المكسيك.
قائمة منتخب السعودية النهائية في كأس العالم 2022 قطر، رسميًا قد أعلن هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، قائمة المنتخب السعودي النهائية المشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022، بتواجد 26 لاعبًا.
ويشارك منتخب السعودية في كأس العالم قطر2022، بقيادة مدربة هيرفي رينارد مدرب منتخب السعودية، حيث يسعى إلى تحقيق نتائج طيبة في كأس العالم قطر2022.


Advertising اعلانات

32 Views