كم باقي على ذكرى البيعة الثامنة 1444

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر, 2022 6:50 - آخر تحديث :
كم باقي على ذكرى البيعة الثامنة 1444


Advertising اعلانات

كم باقي على ذكرى البيعة الثامنة 1444 كذلك سنتحدث عن انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أيضا سنذكر كذلك أشهر ما قاله الملك سلمان كما سنذكر كذلك أعمال الملك سلمان كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كم باقي على ذكرى البيعة الثامنة 1444

1-تنتظر المملكة العربية السعودية موعد الاحتفال بالذكرى المميزة وهي بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،وذلك ضمن إطار تأكيدهم على حبهم ودعمهم للملك
2-المحبوب وولائهم له وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض المعلومات عن موعد البيعة الثامنة وأبرز إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود منذ بيعته في المملكة العربية السعودية وأهم انجازاته وهل يوم البيعة الثامنة عطلة رسمية أم لا
ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان تعد أول بيعة للملك سلمان في يوم 3 ربيع الثاني 1436 هـ وكان موافق 23 يناير 2015 م، وذلك بعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، وقد شهدت السعودية في عهده العديد من الإنجازات والتقدم الغير مسبوق في جميع الجوانب
3-حيث تضمنت جهود الملك العديد من الاعمال والمشاريع والمبادرات التي بدورها ساعدت في النمو التنموي والاجتماعي للمملكة ، والتي بدورها جعلت المملكة من الدول الأولى في الكثير من المجالات المتعددة وعلى رأسها قطاع تقنية المعلومات والإتصالات والحكومة الإلكترونية

شاهد ايضا: إنجازات الملك سلمان للمرأة

انجازات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

1-استطاع عمل إصلاحات كثيرة مثل تبسيط البيروقراطية الحكومية ، كما نفذت السعودية أثناء عهده الكثير من الإصلاحات ويصنفها البنك الدولي من ضمن افضل 20 بلدا اصلاحياً حول العالم.
2-قام الملك سلمان بعمل أبرز إصلاح هيكلي في تاريخ السعودية حيث بدأ بدفع القيادات الشابة من الجيل الثاني وذلك لإعداد شباب يكونوا قادة المستقبل وتفعيل دورهم الايجابي بشكل أكبر.
3-أيضاً قام الملك بتمكين الجيل الثاني والجيل الثالث من الأسرة الحاكمة في النظام الحكومي الحاكم وفي قيادات مؤسسات الدولة.
4-أصبح التعليم في عهد الملك يشهد العديد من القفزات الهائلة،حيث التحول للتعليم الرقمي كان بمثابة تغيير مهم وشامل مع تطوير المناهج التعليمية ودمج الذكاء الصناعي في العديد من مجالات التعليم المختلفة.

أشهر ما قاله الملك سلمان

1- قولوا إننا وهابيون، والحقيقة إننا سلفيون محافظون على ديننا نتبع كتاب الله وسنة رسوله .
2- إننا نعيش في مرحلة تفرض الكثير من التحديّات، مما يتطلب نظرة موضوعية شاملة لتطوير آليات الإقتصاد، وهو تطوير يجب أن يكون مبنياً على الدراسة والأُسس العلميّة الصحيحة .
3- إن من يعتقد أن الكتاب والسنة عائق للتطور أو التقدم فهو لم يقرأ القرآن الكريم ولم يفهمه .
4- أبوابنا مفتوحة لكل من يرى نقصًا أو عيبًا وأقول بكل شفافية، رحم الله من أهدى إليّ عيوبي ، فكل من يرى خللا في العقيدة أو مصالح الشعب ودولتنا فنرحب به ويسعدنا ذلك.
5- إن الدولة دأبت منذ عهد الملك المؤسس ـ رحمه الله ـ على سياسة الباب المفتوح وسار عليها أبناؤه من بعده كمظهر من مظاهر الحكم في المملكة ، وأضحت هذه المجالس المفتوحة صورة صادقة للعلاقة بين ولاة الأمر والمواطنين .
6- نقول دائمًا نحن بشر نخطئ ونصيب ونتقبل النصيحة ولكن وفق ضوابطها بأن تكون بين ولي الأمر ومن يرى الخلل،أما التشهير أمام الناس فلا ينبغي، فنحن أسرة نبتت من تربة وأرض هذه البلاد، دماؤنا حمراء ليست زرقاء ولم نأت من فوق، لا من استعمار ولا غير استعمار، فقد نبتنا من هذه الأرض فمن محمد بن سعود إلى اليوم، ونحن عدنانيون من نسل هذه البلاد الطاهرة .
7- ملوكنا منذ عهد الملك المؤسس، والملك سعود، والملك فيصل، والملك خالد و الملك فهد (رحمهم الله) والملك عبدالله بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، على نهج أسلافهم ووالدهم، النهج الذي يجمع ولا يفرق، وهذه الدولة، ولله الحمد يسهر مُلوكها على مصالح شعبها، فالحمد لله مُلوك متعاونون، وشعب مُتجاوب، وهذه نعمة من الله
8- ان هذه الدولة قامت على التوحيد ولم تسقط منذ عقود طويلة وعلى الرغم من الخلافات العائلية التي تسببت في سقوط الدولة السعودية الثانية إلا أن المؤرخين تنبأوا بعودتها للقيام وهذا ما حدث في الدولة السعودية الثالثة .
9- بإمكان أي منصف أن يطلع على رسائل الشيخ محمد بن عبد الوهاب وكتاباته ليتبيّن له عدم وجود جديد في تلك الدعوة يخالف الكتاب والسنة ويخالف منهج السلف وما هي إلا دعوة إلى العودة إلى الأصول الصحيحة للعقيدة الإسلامية الصافية التي هي أساسها ومنطلقها .
10- جميع الحقوق التي تسعى البشرية لها من إسعاد البشر ومن رفع مستوى المعيشة ومن التراحم بين الناس ومن الشورى ومن حفظ حقوق الإنسان من كل المقاييس والمعايير التي يدعيها ويقول بها الناس في هذا الزمان فهي محفوظة في كتاب الله وسنة رسوله .
11- في اعتقادي لن يفلح من يريد إسقاطنا إلا عندما يفلح في إخراجنا وإبعادنا عن ديننا وعقيدتنا لذا لابد لنا من التمسك بالدين والعقيدة والدولة تفتح قلبها وأبوابها لكن من خرج عن رشده ثم عاد إلينا وقد أدرك الدرس وعرف الخطأ الذي وقع فيها .
12- إن عليكم أيها الأبناء واجباً عظيماً تجاه دينكم ثم وطنكم فحافظُ القرآن لابُدّ أن يكونَ قدوة فاعلة وأن يتخلقَ بأخلاق القُرآن وبسيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حتى يكون نافعاً لدينه ووطنه ومجتمعه .

شاهد ايضا: إنجازات الملك سلمان للتعليم

أعمال الملك سلمان

1-تَوسيع وتَنمية التعليم الأهلي.
2-تحقيق للنُمو داخل العَديد من المدارس ومِن الجامعات “الأهلية”.
3-تعزيز تَعليم ذوي الإعاقة الفردي.
4-تحويل التعليم إلى إلكتروني رَقمي.
5-التطوير للمناهج بشكل ابتكاري والدَمج لمجالات التعليم مَع الذكاء الاصطناعي.


Advertising اعلانات

31 Views