كلمة صباح عن الصدق والامانة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 18 سبتمبر, 2021 11:29 - آخر تحديث :
كلمة صباح عن الصدق والامانة


Advertising اعلانات

كلمة صباح عن الصدق والامانة كلمة الصباح عن العلم اجمل كلمة صباح عن الامانة كلمة الصباح عن الوطن تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كلمة صباح عن الصدق والامانة

1-الأمانة هي من بين الأخلاق التي حض عليها الشرع الإسلامي الحنيف، وهي من بين الصفات المحمودة التي حث الإسلام على تواجدها في مجتمعنا وأمتنا الإسلامية.
2-على كل الآباء والأمهات الحرص على تربية الأبناء وتدعيم شخصيتهم بخلق الأمانة ذلك أن هذا الخلق يعلي من شخصياتهم وثقة الناس بهم وثقتهم بأنفسهم كما أن خلق الأمانة فيه تقرب من الله عز وجل وتنفيذا لما أمرنا الله تعالى به من تأدية الأمانات إلى أهلها.
3-كي يكون المجتمع سويا لا تشوبه شوائب الفساد والتراخي فلابد من توفر العديد من المبادئ والأخلاقيات والتي من بينها خلق الأمانة.
4-يقول الله جل وعلا بسم الله الرحمن الرحيم ( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المنافقين إن شاء أو يتوب عليهم إن الله كان غفورا رحيما ) صدق الله العظيم.
5-تشمل الأمانة أن تكون شخصا أمينا في أقوالك وفي أفعالك على حد السواء.

كلمة الصباح عن العلم

1-يقع تطوير الأمم والشعوب الذي هو أساس التقدم والإزدهار على العلم، وهذا التطور الذي تسعى إليه كل أمة في العالم، ودوما تسعى تلك الأمم وتطورها وتسعى بشكل دائم وبلا إنقطاع إلى تطوير المعارف وتطوير العلوم والتطوير في كل الحقول العلمية وأيضا المعرفية.
2-إن الوقاية والحماية من الأوبئة والأمراض يرجع إلى العلم كأحد الوسائل التي تحصل البشرية على حياة أفضل من خلاله، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالمستوى الصحي والمستوى الطبي، حيث أن العلم يمكنه أن يقلل من معدلات إصابة الأمراض للإنسان، وأيضا يتم من خلال العلم تحصين الإنسان لنفسه ضد كافة الأمراض الخطيرة.
3-إن العلم يعمل أيضا على تنمية إقتصاد البلاد، حيث يتم رؤية العلم على أساس أنه عجلة الاقتصاد في البلاد، وخاصة إذا تحدثنا عن عصرنا الحالي، وهذا لأن وجود العلم في حياتنا أهميته تجعل الإقتصاد قوي البنيان غير ضعيف وقوي غير سهل الانهيار وهذا كله بسبب وجود العلم في حياتنا، كما أن العلم والتطور يجعل للإنسان أكثر إغراء أمام المنتجات التي تخرجها الشركات والمؤسسات الأخرى للناس، حتى وإن كان هؤلاء البشر لا يحتاجون تلك الأشياء.

اجمل كلمة صباح عن الامانة

1-ان الامانة من الصفات الجميلة والعظيمة التي يجب ان يتصف بها الانسان، هذا فقد حث الدين الاسلامي على هذه الصفة الجميلة، وقد عرف رسول الله صلى الله عليه وسلم بالصادق الامين، فهي من صفات الانبياء.
2-لهذا فإن الله سبحانه وتعالى يحب الانسان الامين، كذلك يعتبر الانسان الامين انسان محبوب من الناس، لهذا على كل انسان ان يتصف بصفة الامانة، ويؤدي الامانات الى اهلها.
3-وعكس صفة الامانة هي الخيانة، وهي من الصفات المذمومة لدى الناس، بمختلف معتقداتهم وطوائفهم، فهي صفة تؤدي للكثير من المشكلات بين الناس، وهي سبب تفكك المجتمعات، قال تعالى : ” ان الله يامركم ان تؤدوا الامانات إلى أهلها ” صدق الله العظيم.
4-وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في علامات المنافق :” آيةُ المنافِقِ ثلاثٌ : إذا حدَّثَ كذَبَ ، وإذا وعَدَ أخلَفَ ، وإذا اؤتُمِنَ خانَ”.

كلمة الصباح عن الوطن

1-يمكن أن ينفصل المرء عن وطنه تحت ظل الظروف ولكن يقينًا سيظل حب الوطن دومًا بالقلب، فنجعله بأعيننا وننتمي إليه وتبقى رغبة العيش فيه والدفن تحت ترابه ليُبعث منه، فذلك أعظم من الحياة والمال والدم، لذا فليس من الغريب الدفاع عنه باستماته وبشدة.
2-لابد من أخذ زمام المُبادرة لحمايته والدفاع عنه ضد المعتدين، حتى وإن كان صغيرًا، فينبغى عليك أن تُخلص للبلاد وألا تخونها لأن حب الوطن يأتي من الإيمان.
3-لابد من العمل والبناء وذلك من أجل تزويده بأحدث وسائل العلم والتكنولوجيا لرفعته ويبقى دومًا بالمقدمة، فمجد الأوطان يُصنع دومًا بيد أبنائه، فلا أحد يستطيع الاهتمام بالوطن مثلهم.
4-يُعد الوطن أغلى ما يمتلك الإنسان، فهو المكان الذي يحتضنه منذ ميلاده وحتى وفاته، فيرجع إليه الفضل العظيم لكافة أبنائه.
5-إن الخيانة الحقيقة تتمركز في التخلي عن الوطن، فيجب أن يكون الوطن من أولى الأولويات فهو العمق الحضاري والتاريخ كذلك التعلق العميق بالأرض.


Advertising اعلانات

49 Views