كلمة الصباح

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2021 1:16 - آخر تحديث :
كلمة الصباح


Advertising اعلانات

كلمة الصباح كذلك سنذكر كلمة الصباح عن الأمانة كما سنتحدث كذلك كلمة الصباح عن المعلم كذلك سنذكر أروع كلمات صباح الخير كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كلمة الصباح

1-أول نشاط يقوم به الطلاب داخل المدرسة في بداية اليوم الدراسي هو كلمة الصباح للإذاعة المدرسية، ومن ضمن فقرات الإذاعة المدرسية فقرة الكلمة.
2-تعمل فقرة الكلمة على إمداد الطالب بنبذة عن موضوع الإذاعة المدرسية، وهي تقوي الثقافة لدى الطالب في المواضيع المختلفة.
3-وهناك الكثير من فقرات الكلمة التي يمكن التحدث عنها في البرنامج الإذاعي.
4-في الكلمة الصباحية في الإذاعة المدرسية يجب أن تحتوي على فقرات يقدمها الطلاب ويمكن ان يتشارك معهم المعلمين وحتى الإداريين في المدرسة 5-وهي بمثابة طاقة تنشيطية للطلاب في الصباح ليستطيعوا أن يبدأوا يومهم الدراسي وتفتيح عقولهم لاستيعاب واستقبال المعلومات والمعرفة الجديدة .
6-وفي الكلمة الصباحية يمكن أن تتضمن خطة تساعد الطالب على رسم طريقا خلال يومة أو حتى خلال الفصل الدراسي او العام الدراسي .
7-ويمكن أن تشمل الكلمة الصباحية رساله تربية بعيد عن الجانب التعليمي وتتضمن كلمة من مسئول المدرسية ويمكن ان تكون كلمة عن مناسبة نحتفل بها جميعا .

كلمة الصباح عن الأمانة

1-يقول الله جل وعلا بسم الله الرحمن الرحيم ( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المنافقين إن شاء أو يتوب عليهم إن الله كان غفورا رحيما ) صدق الله العظيم.
2-الأمانة هي من بين الأخلاق التي حض عليها الشرع الإسلامي الحنيف، وهي من بين الصفات المحمودة التي حث الإسلام على تواجدها في مجتمعنا وأمتنا الإسلامية.
3-كي يكون المجتمع سويا لا تشوبه شوائب الفساد والتراخي فلابد من توفر العديد من المبادئ والأخلاقيات والتي من بينها خلق الأمانة.
4-تشمل الأمانة أن تكون شخصا أمينا في أقوالك وفي أفعالك على حد السواء.
5-على كل الآباء والأمهات الحرص على تربية الأبناء وتدعيم شخصيتهم بخلق الأمانة ذلك أن هذا الخلق يعلي من شخصياتهم وثقة الناس بهم وثقتهم بأنفسهم كما أن خلق الأمانة فيه تقرب من الله عز وجل وتنفيذا لما أمرنا الله تعالى به من تأدية الأمانات إلى أهلها.

كلمة الصباح عن المعلم

1-المُعلم هى من المهن التى اتفق عليها سائر البشر فلا أحد يمكن أن ينكر دور المعلم وفضله على المجتمع كافة، فهو الشخص الذى يستطيع أن يُخرج الأجيال من ظلمات الجهل الى انوار العلم ويجعلهم يعيشون متعة العلم والدراية بما يحدث حولهم من الأحداث.
2-المدرس هو ركن العلم الأساسى الذى يخرج منه الى الطالب، فان أخرجه المُعلم بالشكل المناسب فسيستفيد الطالب جيدا، وبالتالى تمتد الافادة الى سائر من حوله والى أجيال قادمة. وبالتالى يجب الحديث عن دور المُعلم الذى والتى تُعتبر مهنة من أفضل المهن، فهى مهن الرسل والأنبياء، وهو الطريق لنشر العلم الصحيح ونشر الدعوة الاسلامية.
3- فالمُعلم هو من يمنح الفرد أقوى الهدايا في حياته والتى من خلالها يخرج بها الى الحياة فيدير حياته ويفتش عن مستقبله حيث هو أساس كل مهة على وجه الأرض. حيث أن المُعلم هو الطبيب الذى يعلم الطالب الأساسيات التى يخرج منها لتعلم مهنة الطب، وهو المهندس الذى يرسم العديد من أساسيات مهنة المهندس، وهو المحامى الذى يعرف كثير من القوانين العامة التى تُمهد للطالب معرفة كافة بنود قانون الدولة، وهو المُربى الذى يمنح الطالب أساسيات التربية فينقلها لغيره.
4-فالمُعلم يضئ الحياة كلها أمام البشر على مختلف الفئات، حيث أى مكانة يصل اليها أى فرد في المجتمع يكون الفضل فيها الى العلم ودور المدرس في المدرس والمُعلم بشكل عام في حياته.
5-عليك أيها المُعلم ان تُعظم من دورك ليصل حتى اسعاد البشرية كلها، فايصال العلم شئ ممتع يجب الاستفادة منه في طريقه الصحيح وعدم الانحراف الى أساليب أخرى يبعد بها المُعلم عن المنهج الصحيح، وعلك ان تدرك أن العلم رسالة تقوم بتوصيلها وليس أداء للبحث عن جمع الأموال مثلما يفعل بعض المُعلمين في الوقت الحديث

كلمات صباح الخير

1-أشرقت أنوار الصّباح، ففتحت النّوافذ، وقبّلتني الشّمس بأشعّتها الذّهبية، فأحسست بأنّها ألقت عليّ بظلالها أنواراً من الأمل والتّفاؤل.
2-أصبحتُ على حبّ الله، والوطن، والنّاس، وأصبحت وأنا أتمنّى الخير لكل النّاس، وأمنيات بصباحٍ جميل لكلّ أحبّتي.
3-صباح الرّوح بكلّ إحساسها، وصباح الشّوق بكل أوقاته، وصباح الحبّ بكلّ جنونه، صباح الأماني والفجر الجميل، على حلو المعاني والشّوق الأصيل، صباح الحبّ والعهود، صباح الفلّ ودهن العود، صباح الورد لأجمل قلبٍ بالوجود.
4-أصبح الصّباح فعانق الياسمين والورود، تمنّيت عندما بزغ أوّل خيطٍ من خيوط الفجر أن تكون قلوب البشر صافيةً ومشرقةً، مثل أنوار الصّباح.
5-صباحك باقات ورد، وياسمين، صباحك خير، وحبّ، وسعادة، صباحك براءة ووفاء، صباحك قصائد وابتسامات.
6-صباح الياسمين من قلب يحبّك، وعين تحلم برؤياك، وجرح يشفى بلقياك.
الصّباح زائر جميل، يأتي فى موعده كلّ يوم، فخير ما نستقبله به هو أن نحمد الله، لأنّه أحيانا بعدما أماتنا، ونجيب حيّ على الفلاح ليكون خير بداية لكلّ صباح.
7-صباح يحمل في باطن سمائه ألف أمنية، صباح أستعيذ فِيه ربّي من كل ضُرّ، وأسأله الخير، والتّوفيق، والنّجاح في كل درب لي ولكم.
8-الذين لا يعرفون الصّباح هم الذين سهروا في الليل فضيّعوا الصّباح، عشقوا السّواد فتنكّر لهم البياض! ومرّت عليهم الصّباحات الجميلة وهم في نوم طويل، لا يشعرون بالصّباح المضيء الذي بدّده الظّلام وأشاعه البياض، لقد تركوه للعصافير السّعيدة التي أنشدت فيه بلغاتها المتنوّعة أنشودة الصّباح الجميل، وكأنّها أكثر من الإنسان إدراكاً للصّباح، وأشدّ إحساساً به، وأكثر تمتّعاً بجماله.


Advertising اعلانات

61 Views