كلمة الصباح عن الوطن

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 5 سبتمبر, 2021 1:11 - آخر تحديث :
كلمة الصباح عن الوطن


Advertising اعلانات

كلمة الصباح عن الوطن كما سنتحدث عن كلمة عن الوطن الحبيب كما سنذكر كذلك اجمل ما قيل عن الوطن وكذلك سنتحدث عن كلمة الصباح عن العلم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كلمة الصباح عن الوطن

1-لابد من العمل والبناء وذلك من أجل تزويده بأحدث وسائل العلم والتكنولوجيا لرفعته ويبقى دومًا بالمقدمة، فمجد الأوطان يُصنع دومًا بيد أبنائه، فلا أحد يستطيع الاهتمام بالوطن مثلهم.
2-يمكن أن ينفصل المرء عن وطنه تحت ظل الظروف ولكن يقينًا سيظل حب الوطن دومًا بالقلب، فنجعله بأعيننا وننتمي إليه وتبقى رغبة العيش فيه والدفن تحت ترابه ليُبعث منه، فذلك أعظم من الحياة والمال والدم، لذا فليس من الغريب الدفاع عنه باستماته وبشدة.
3-لابد من أخذ زمام المُبادرة لحمايته والدفاع عنه ضد المعتدين، حتى وإن كان صغيرًا، فينبغى عليك أن تُخلص للبلاد وألا تخونها لأن حب الوطن يأتي من الإيمان.
4-أهم ما يُمكن تقديمه للوطن هو جعل أطفاله حريصين ومهتمين بالتعلم لنهضة وطنه وتقدمه.
5-إن الخيانة الحقيقة تتمركز في التخلي عن الوطن، فيجب أن يكون الوطن من أولى الأولويات فهو العمق الحضاري والتاريخ كذلك التعلق العميق بالأرض. يُعد الوطن أغلى ما يمتلك الإنسان، فهو المكان الذي يحتضنه منذ ميلاده وحتى وفاته، فيرجع إليه الفضل العظيم لكافة أبنائه.
6-إن الوطن هو المدن والذكريات الاهل والأحبة والرفقاء فعلى أرضه يبدأ المرء تهجئة وتعلم الحياة.
7-حبك لوطنك والانتماء له لا يُحتسب بالكلمات بل بالأفعال، كذلك الجهد المبذول لنهضته وبناءه وجعل بالمقدمة دومًا.
8-يتغنى الشاعر بحب بلاده فيقول من لا يفتخر ببلده ***لا يحق له أن يفتخر بأي شيء فالفخر هو منبع الصدق والولاء للوطن فلا يجوز الرهان على الأرض ولا قدرات الأمم.

كلمة عن الوطن الحبيب

1-إن وطننا هو شريان الحياة والمكان الذي يلجأ إليه أبناء الوطن الواحد من اجل الشعور بالأمن والاستقرار , فعند البعد عن ارض الوطن دائما ما تشعر بالغربة والحنين إليها . الوطن هي الكلمة التي تحرك مشاعرنا جميعا والتي لا توجد كلمات تستطيع ان تعبر عن معناها بداخلنا وهو الوطن الذي نبذل قصارى جهدنا من أجل علوه مكانته بين العالم .
2- هو المكان الذي نحميه ونفديه بدمائنا ولا نقبل باي معتد او مغتصب ان يعتدي على أرضنا , هو المكان الذي نسعى إلى تثقيف انفسنا من اجل اعلاء وتقدمة فالوطن لا يستطيع أن يتقدم إلا بثقافة ومعرفة ابنائه الاوفياء . الوطن هو المكان الذي بمجرد أن يطلب النداء يهب أبنائها مسرعين لتلبية النداء تاركين خلفهم كل غالي وثمين من اجل وطنهم.
3-وخير الأوطان هو بلدنا العزيز مصر , التي نفتخر بإنتمائنا لها ونحرص على تقدمه وتطوره , ويجب عليهم أن تترسخ لديهم زملائي الطلاب غريزة حب الوطن والعمل على رفعته مهما كلفنا الأمر

اجمل ما قيل عن الوطن

1-غسان كنفاني: “أتعرفين ما هو الوطن يا صفية؟ الوطن هو ألا يحدث ذلك كله”.
2-غسان كنفاني: “سأظلّ أناضل لاسترجاع الوطن؛ لأنّه حقّي وماضيّ ومستقبلي الوحيد لأنّ لي فيه شجرة وغيمة وظلّ وشمس تتوقد وغيوم تمطر الخصب.. وجذور تستعصي على القلع”.
3-أحمد مطر: “نموت كي يحيا الوطن، يحيا لمن؟! من بعدِنَا يبقى التراب والعفن، نحن الوطن”.
4-سعود السنوسي: “من أين لي أن أقترب من الوطن وهو يملك وجوهًا عديدة.. كلما اقتربتُ من أحدها أشاح بنظره بعيدًا”.
5-وراسان شير: “في نهاية كل يوم، ليس المهم من أين أتيت، قد يكون وطني في مكان ما أنا ذاهبة إليه ولم أكن فيه أبدًا”.
6-سامية أحمد: “عندما يستباح الوطن يستباح كل شيء، وتصبح الدنيا سوقًا كبيرة للنخاسة فيه الإنسان أرخص من تراب الأرض”.
7-أيمن العتوم: “الوطن ليس جغرافيا، إنّه قيمة الحبّ والكرامة والفداء والإباء والعدل، الوطن إيمان المخلص وتضحية العاشق، الوطن ثبات على المبدأ في ضجّة البائعين، وتشبّث بالحريّة في سوق النخّاسين، الوطن أنت وأنا وأولئك الذين يجمعهم الضمير النقيّ، والغاية الشّريفة”.
8-فريدريك روبرتسون: “الوطن هو المكان الوحيد في هذا العالم الذي ترتاح به القلوب وتشعر بالأمان، المكان الذي يشعرنا بالثقة بالنفس، وهو المكان الذي نخلع به قناع الخوف ونرتدي قناع الشجاعة للدفاع عنه مهما تطلب الأمر، وهو المكان الذي نستطيع التعبير عن آرائنا بحرية دون الشعور بالتردد أو الخوف”.
8-نزار قباني: “إن الوطن هو مجموعة عواطف من يسكنونه، ومجموعة أفكارهم، ومجموعة خياراتهم ومجموعة حرياتهم، وحين يقفُ الوطنُ ضدّ مشاعر مواطنيه، وضد عواطفهم وأفكارهم، وضد شؤونهم الصغيرة؛ فإنّه يتحوّل حينئذٍ إلى قاووش كبير للسجناء”.

كلمة الصباح عن العلم

1-يجب علينا أيها الزملاء والزميلات الاهتمام بالذهاب إلى المدرسة، وضرورة المواظبة على الحضور بانتظام، ومتابعة الدروس.
2-العلم إحدى الركائز الأساسية التي تبني عليها الأمم والشعوب والحضارات، لاسيما أن العلم هو أساس التطور والتقدم الحضاري. في كافة المجالات سواء الزراعي، الصناعي، الثقافي والتكنولوجي وغيرها، خاصة أن في الفترة الأخيرة أصبحت الدول والأمم تقاس بالعلم. لذلك يجب على الدول الاهتمام بالعلم وتعليم أبنائها وتوفير كافة الوسائل التعليمية والتكنولوجية من أجل مواكبة الدول المتقدمة.
4- ويمكننا أن نرى أهمية العلم في الفترة الماضية من العام خلال انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد. حيث استطاعت بعض الدول السيطرة على انتشاره من خلال فرض بعض الأساليب الاحترازية والوقائية.
5-فالإنسان الذي يملك علمًا يمكنه صناعة المعجزات والتطوير من بيئته ومجتمعه ودولته، على عكس الدول التي تملك علمًا ومعرفة فإنه تبقى في القاع.
6- ويقصد بالقاع هنا أنها تبقى متأخرة عن غيرها في كافة المجالات وتتأثر بأي من الظروف والكوارث التي تحل بها.
7- لذلك يجب الاستماع إلى تنبيهات وملاحظات المعلمين والمعلمات املًا في النجاح وتحقيق الأهداف والارتقاء بالوطن.


Advertising اعلانات

86 Views