كسوف الشمس في باكستان 2022

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 24 أكتوبر, 2022 10:27 - آخر تحديث :
كسوف الشمس في باكستان 2022


Advertising اعلانات

كسوف الشمس في باكستان 2022 كذلك سنتحدث عن ظاهرة القمر الأسود وما هو موعد كسوف الشمس في باكستان كذلك سنتحدث عن القمر الدموي 2022 كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كسوف الشمس في باكستان 2022

ينتظر محبي الطبيعة الخلابة إحدى الظواهر الكونية التي تحدث كل عام في دولة باكستان، وهي ظاهرة كسوف الشمس في باكستان 2022 ، والتي من المقرر أن تكون في أكتوبر الجاري.
ومن المحتمل أن تصادف يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 أكتوبر؛ حيث أن كسوف الشمس في باكستان 2022 سيكون بشكل جزئي في عدد من مناطق أوروبا، وجزر الأورال غرب سيبيريا والشرق الأوسط، وغرب آسيا ومن شمال شرق إفريقيا،ويتجه فيما بعد إلى الشرق نحو كازاخستان و باكستان.

شاهد ايضا: كم باقي على المربعانية 1444

ظاهرة القمر الأسود

1-يظهر القمر الأسود ظهوراً قلما يتكرر في سمائنا خلال الأسبوع الحالي.
2-وهو يُشار إليه أحياناً بالقمر الجديد، وهو الحدث القمري الذي يتكون عندما يكون هناك قمران جديدان في غضون شهر كامل. وبالإضافة إلى كونها ظاهرة فلكية مثيرة للإعجاب، فإن ظهور القمر الأسود يحمل أهمية خاصة بالنسبة إلى علماء الفلك وبعض الديانات والثقافات.
3- يستخدم مصطلح القمر الأسود في الإشارة إلى القمر الثاني الجديد في الشهر، حسب صحيفة «الغارديان» البريطانية.
4-تستغرق الدورة القمرية النموذجية نحو 29 يوماً، ولذلك عادة ما يكون هناك قمر كامل وآخر جديد في كل شهر.
5-ونظراً لأن الشهور لدينا قد تطول أحياناً، فإننا نرى قمرين كاملين أو قمرين جديدين مرة كل 32 شهراً تقريباً. وفي بعض الأحيان، يُطلق على القمر الكامل الثاني في الشهر التقويمي الواحد مسمى القمر الأزرق. والقمر الجديد يعرف باسم القمر الأسود.
6-وبالنسبة إلى معظم نصف الكرة الأرضية الغربي، فإن القمر الأسود التالي سوف يزور سماءنا. وفي المملكة المتحدة، فإنه يظهر من الناحية الرسمية في تمام الساعة 03:13 من الصباح. ومما يؤسف له، أن القمر الأسود يحمل اللون الأسود الداكن، وبالتالي لن يكون من اليسير مشاهدته بالعين المجردة.
7-تحدث ظاهرة القمر الأسود في ذلك الوقت من الشهر عندما يمر القمر عبر نفس الجزء من السماء أثناء مرور الشمس، ما يؤدي إلى أن الجانب المظلم من القمر يواجه كوكب الأرض. لذلك، إن خرجت على أمل مشاهدة ظاهرة سماوية فريدة، فمن المرجح أن ترجع بخيبة الأمل.
8-بالنسبة لعلماء الفلك، فإن القمر الأسود يفضي إلى مزيد من الطاقة المتجددة، ويمثل وقتاً للبدء من جديد، مع وضع أهداف جديدة نصب العين. ويعتقد أناس آخرون أن القمر الأسود سبب في جلب جميع المشاعر الحالكة إلى السطح، ويساعد في تطهير النفس والذات.

موعد كسوف الشمس في باكستان

1-ويكون كسوف الشمس في باكستان بداية الكسوف الجزئي والذي يكون في بعض مناطق أوروبا وجزر الأورال وغرب سيبيريا والشرق الأوسط وغرب آسيا ومن شمال شرق إفريقيا
يتم كسوف الشمس الجزئي في أقصاه في سهل غرب سيبيريا في روسيا بالقرب من نيجنفارتوفسك، ليغطي قرص القمر نحو 86% من قرص الشمس.
2-ومن المقرر أن يكون موعد كسوف الشمس في باكستان 2022 الجزئي في يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 أكتوبر.
3-ويشاهد الأشخاص في أوروبا وشمال أفريقيا والدول العربية الكسوف الجزئي ثم يتجه إلى الشرق نحو كازاخستان و باكستان
ويبدأ الكسوف الجزئي في الساعة الواحدة وعشرون دقيقة 1:20 ظهرا، ويصل للذروة في الساعة الثانية مساء.
4-ومن المقرر أن تكون نسبة احتجاب قرص الشمس 43% على أن ينتهي في تمام الساعة 3:44 مساء.

شاهد ايضا: الدوام الشتوي للمدارس بالسعودية 1444

القمر الدموي 2022

1-على الرغم من وجود أسباب علمية طبيعية لظهور قمر الدم، إلا أن الناس في الأيام الماضية لم يتمكنوا من مقاومة إغراء ربط ظاهرة القمر بفعل نهاية العالم. وفي وقت مبكر منذ 3000 عام، احتفظ البابليون بسجلات لحركة القمر، وكانوا قادرين على حساب موعد ظهور قمر الدم.
2-ومع ذلك، في العصور الوسطى في أوروبا، اعتُبر ظهور القمر الدموي، مرة أخرى، مرتبط بيوم القيامة.
3-ووصف ألبرت آخن، مؤرخ ولد في القرن الحادي عشر الأخير، كيف شهد الصليبيون الأوائل، خلال الحملة الصليبية الأولى، قمر الدم عند اقترابهم من القدس.
4-وكتبت بيث سبيسي، زميلة أبحاث ما بعد الدكتوراه في تاريخ العصور الوسطى بجامعة كوينزلاند، في The Conversation: “بالنسبة لألبرت، فإن خسوف القمر يشير إلى تدمير أعداء الصليبيين. كسوف الشمس، مع ذلك، كان إشارة إلى كارثة للصليبيين.”
5-ووفقا لـ Annals of Magdeburg، أثار كسوف الشمس في أكتوبر 1147، حالة من الذعر في ألمانيا حيث خشي الكثير من أن إراقة الدماء على وشك الانطلاق.


Advertising اعلانات

25 Views