كريم غذاء ملكات النحل للبشرة

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 6 ديسمبر, 2020 12:36 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 2:47
كريم غذاء ملكات النحل للبشرة

Advertising اعلانات

كريم غذاء ملكات النحل للبشرة نتحدث عنها في هذا المقال ونتعرف معا على فوائد غذاء ملكات النحل للبشرة وفوائد كبسولات غذاء ملكات النحل ودرجة أمان استخدام غذاء الملكات

كريم غذاء ملكات النحل للبشرة

يمكن تطبيق غذاء ملكات النحل بشكل كريم على البشرة وهو يعد مصدر الحيوية بفضل احتوائه على غذاء ملكات النحل، و الليبوزومات، ومواد مغذية خاصة. ترطيبه العميق يساعد على استعادة البشرة مظهرها الصحي والمكونات الفعالة الأساسية في مستحضرات التجميل غذاء ملكات النحل، و الجسيمات الشحمية، والهيالورونيك، والبروتينات السكرية، والبروبوليس (صمغ النحل)، والجنطيانا، و صبار الألوفيرا، و مستخلصات البابونج.
ينصح باستخدام هذا المستحضر لـ مفعول مكونات مستحضرات التجميل من رويال جيلي (غذاء الملكات) يجعله علاج مصمم خصيصًا لما يلي:
– البشرة مختلطة الأنواع.
– مثالي للبشرة المتعبة.
– للبشرة الجافة والمجهدة بسبب عوامل بيئية.
– للبشرة الناضجة التي تفتقر إلى الطاقة.

فوائد غذاء ملكات النحل للبشرة

تغذية وترطيب البشرة
من أهم الفوائد التي تحصلين عليها بتناول غذاء ملكات النحل هو نضارة وحيوية البشرة. حيث يمد الجسم بأهم العناصر الغذائية اللازمة لترطيب عميق، كما يتميز أيضاً بالخصائص المضادة للالتهابات ويمكنكِ كذلك استخدام كمية مناسبة من غذاء ملكات النحل لتدليك بشرة الوجه يومياً كبديل صحي ورائع لمرطبات البشرة المعتادة.
الوقاية من حب الشباب
يعمل غذاء ملكات النحل على مكافحة حب الشباب ومنع ظهور البثور على بشرة الوجه. حيث يتميز بخواصه المضادة للجراثيم، فيمنع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب ويساعد أيضاً على منع تراكم الشوائب والأوساخ التي تتسبب في انسداد المسام. وزعيه على الأماكن المعرضة لحب الشباب واتركيه لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر. يُعرف غذاء ملكات النحل كذلك بخواصه الرائعة لتبييض الجلد، فيساعد على إزالة آثار الندبات.
علاج الهالات السوداء
طبقي غذاء ملكات النحل على محيط عينيكِ يومياً 3 مرات واتركيه حتى 20 دقيقة. يمكنكِ كذلك خلطه مع زيت اللوز للحصول على بديل رائع لكريم العين المغذي.
مكافحة شيخوخة البشرة
إذا تمكنتِ من تحفيز إنتاج أنسجة الكولاجين داخل بشرتك، يمكنكِ تأخير ظهور علامات الشيخوخة لعدة سنوات أخرى ويحتوي غذاء ملكات النحل على العديد من العناصر الغذائية والمعادن كالسيليكون والذي يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين. كما يحتوي كذلك على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من التلف وتجديد حيويتها.

فوائد كبسولات غذاء ملكات النحل

تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية
يُكوّن غذاء ملكات النحل من الماء، والبروتين، والدهون، والكربوهيدرات، والأحماض الأمينية، غير أنّ التركيب الكيميائي الكامل له غير معروف، وهناك اختلاف كبير في تكوين المغذيات على حسب غذاء ملكات النحل، ومن الفيتامينات الموجودة في الكبسولات أيضًا النياسين، وحمض الفوليك، والإينوسيتول، والبيوتين، وحمض البانتوثنيك، والثيامين، والريبوفلافين، والبيريدوكسين، وغيرها الكثير من الفيتامينات والمعادن.
التئام الجروح وإصلاح الجلد
فقد أثبتت الدراسات أنّ غذاء ملكات النحل يُسرّع عملية التئام الجروح وإصلاح الجلد؛ لأنّه يعزز إنتاج البروتينات اللازمة لإصلاح الجلد.
خفض ضغط الدم
إذ تعمل البروتينات المسؤولة عن ضغط الدم لإرخاء خلايا العضلات الملساء في الأوردة والشرايين، مما يؤدي إلى خفض ضغط الدم.
تعزيز جهاز المناعة
تعمل كبسولات الغذاء الملكي للنحل لتعزيز نشاط جهاز المناعة في محاربة البكتيريا والفيروسات، مما يقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

طريقة استخدام غذاء ملكات النحل للبشرة

-استخدام غذاء الملكات عليك بأخذ بعض من الهلام وتطبيقه على المناطق المتضررة -وغسله بعد 20 دقيقة، ويُفضل فعلها في الصباح.
_أما بالنسبة لعلاج الهالات السوداء، خُذ ملعقتين من غذاء ملكات النحل وضعهنا في جميع المناطق المتأثرة واحتفظ بها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلها، ويمكنك أيضًا خلط زيت اللوز مع غذاء ملكات النحل وتطبيقها مع تركها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.
-بنفس الطرق السابقة يمكنك ترطيب اليدين والساقين، وسترى بالتأكيد تغيير جلدك بشكل كبير، ويمكن استخدامه لتخفيف الندوب والبقع الداكنة لتساعد بشرتك على التوهج، كحل ما عليك هو مزج ملعقتين من غذاء ملكات النحل مع الزبادي وبيضة واحدة، ووضعه على البشرة.

تحذيرات قبل استخدام غذاء ملكات النحل للبشرة

-هلام غذاء ملكات النحل قد يكون طبيعيًا، ولكن هذا لا يعني أنه آمن للجميع، ففي حالات نادرة يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي، ما يؤدي إلى التهاب وتفاقم التهاب الجلد أحيانًا في الحالات القصوى، والاختناق أيضًا.
-وتشير بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الأخرى تجاه العسل، وأيضًا الذين يعانون من الربو هم أكثر عرضة أيضًا لرد فعل سلبي تجاه غذاء ملكات النحل، كما أنه يمكن أن يتفاعل بشكل خطير مع الأدوية، لذا إذا كنت تتناول أي أدوية لا بد من استشارة الطبيب أولًا.

درجة أمان غذاء ملكات النحل

– يُحتمل أمان تناول كميّاتٍ مُعتدلة من غذاء ملكات النحل بالنسبة لمعظم الأشخاص؛ حيث تمّ استخدام منتجٍ يحتوي على خليطٍ مُكوّنٍ من غذاء ملكات النحل، ومُستخلص لقاح النحل، وحبوب لقاح النحل، ومُستخلصِ جزءٍ من زهرة النباتات يُسمّى المِدَقّة بأمان مدّة تصل إلى شهرين.
– كما تمّ استخدام منتجٍ آخر يحتوي على غذاء ملكات النحل ولقاح الزهور بأمانٍ مُدّة تصل إلى ثلاثة شهور، ومن الجدير بالذكر أنّ غذاء ملكات النحل قد يُسبّب بعض ردود الفعل التحسّسية الخطيرة؛ مثل الربو، وتورّم الحلق، وفي بعض الحالات النادرة قد يُسبّب نزيفاً في القولون مصحوباً بألم في المعدة وإسهالٍ دموي.
– أمّا عن درجة أمانه عند إعطائه للأطفال؛ فإنّه يُحتمل أمان تناول غذاء ملكات النحل للأطفال لمُدّة تصل إلى ستة أشهر، إلّا أنّه لا توجد أدلة علمية كافية حول درجة أمان تناوله من قبل المرأة الحامل والمرضع، لذلك تُنصح النساء بتجنّب تناول غذاء ملكات النحل في مرحلتي الحمل والرضاعة


Advertising اعلانات

503 Views