كريم التمر الهندي للتبييض

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 22 أكتوبر, 2021 5:03 - آخر تحديث :
كريم التمر الهندي للتبييض


Advertising اعلانات

كريم التمر الهندي للتبييض نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد التمر الهندي على البشرة هذا بالإضافة إلى أسرار التمر الهنديّ لبشرتكِ وفي الختام نصائح لتفتيح البشرة.

كريم التمر الهندي للتبييض

يمكن أن تستخدم لب التمر الهندي في عمل خليط كريمي لتفتيح لون البشرة، وذلك من خلال نقع حوالي 30 غراما من التمر الهندي في حوالي 150 مل من الماء الساخن لمدة 10 دقائق، ثم العمل على استخراج اللب ومزج 1/2 معلقة صغيرة من مسحوق الكركم وخلط المكونات معاً،ليصبح مثل الكريم ثم تطبيق الخليط على البشرة بالتساوي وتركه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بالماء الفاتر، وسوف تجدين أن البشرة أصبحت أكثر إشراقاً وتألقاً وهذه الخلطة مفيدة جداً للبشرة الدهنية، ويمكنك استخدامها 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة متوهجة.

فوائد التمر الهندي على البشرة

1- علاج حب الشباب:
من بين أهم العلاجات الطبيعيّة لحب الشباب هي التمر الهندي. بفضل مكوّناته، هو يساعد الخلايا على التجدد للتخلّص من ندبات البثور ومعالجتها في حال التهبت.
2- محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة:
يعتبر التمر الهندي من أكثر الثمار الغنيّة بمضادات الأكسدة والألياف، الأمر الذي يجعل منه سلاح لا مثيل له لمحاربة علامات الشيخوخة، تماماً مثل التجاعيد و خطوط الترهّل.
3- تنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب:
يعمل التمر الهندي على شكل مقشّر للبشرة كونه يحتوي على حمض الألفا هيدروكسي. هذا المكوّن هو أساسي في كريمات تقشير البشرة لأنه يدخل عمق الجلد وينظفها من الأوساخ.
4- ترطيب البشرة:
مكوّنات التمر الهندي تساعده على تفعيل إنتاج الكولاجين في البشرة، الأمر الذي يخلّصها من الجفاف ويساعد تلقائياً على المحافظة على شبابها ونضارتها.
5- إزالة البقع الداكنة:
كونه يحتوي على الفيتامينات أ، ب، ج والفيتامين ه، يعمل التمر الهندي على تفتيح لون البشرة وتجريدها من البقع الداكنة مع مرور الوقت. إنه مثاليّ ليس فقط لبقع الوجه بل الرقبة أيضاً.

أسرار التمر الهنديّ لبشرتكِ

1-مقشّر الجسم والوجه:
نبحث دائماً عن خلطات للتقشير سواء بشرة الوجه أو الجسم، ولبّ التمر الهنديّ مع السكّر يقوم بذلك، ما عليكِ إلّا أن تضيفي البيكنغ صودا (مسحوق الخبز) إنْ رغبتِ للمزيج، وامزجي الخليط جيّداً لتحصلي على مقشّر للوجه والجسم.
2-إزالة الشعر من الجسم:
من فوائد التمر الهنديّ للشعر أنّه يساعد في عمليّة إزالة الشعر غير المرغوب فيه، حيث يضعف بصيلات الشعر عند وضعه على المنطقة التي تريدين إيقاف نموّ الشعر فيها. انقعيه في الماء لمدّة ثلاثة أيّام، ثمّ ضعي العصير بطريقة التدليك على المنطقة بعد إزالة الشعر عنها حتى يتغلغل في المسامّ، استمرّي في القيام بهذه الخطوات لمدّة ساعة على مدى أسبوع.
3-علاج طبيعيّ للسلوليت:
إنّ التمر الهنديّ مقشّر جيّد للبشرة، ولكن ما ستعرفينه وربّما للمرّة الأولى أنّه يساعد على إذابة السيلوليت فقط اخلطي  ملعقتين صغيرتين من مسحوق التمر الهنديّ مع معلقة من السكّر وعصير اللّيمون ونصف معلقة من صودا الخبز  ثم طبّقي الخليط على البشرة بالتساوي في حركة دائريّة وبالانتظام يختفي السيلوليت.
4-تونر
اخلطي عصير التمر الهنديّ مع ماء الورد، ضعي القليل على قطعة من القطن وامسحي وجهكِ.

نصائح لتفتيح البشرة

1- أحضري وصفة ماء الورد والنشا
هناك الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تعزز من تفتيح البشرة وتبييضها لأكثر من ثلاث درجات عن لونها ولكن من أهم هذه الوصفات وأبرزها فعالية هي وصفة ماء الورد والنشا السحرية التي تقضي على الاسمرار المكتسب من إثر التعرض لأشعة الشمس خلال فصل الصيف. تساعد هذه الوصفة على تنظيف البشرة وتطهيرها وتساعد على نضارتها وحيويتها. احضري وصفة ماء الورد والنشا من داخل منزلكِ بأسعار الطرق وبأقل المكونات فقومي بإعداد ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وملعقة كبيرة من الطحينة البيضاء وملعقة كبيرة من النشا وأخطليهم سويًا وأضيفي لهما نقاط قائلة من زيت الورد أو زيت اللوز وقطرات من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الحليب. امزجيهم مع بعضهما للحصول على عجينة متماسكة يمكنك استخدامها على وجهكِ عن طريق توزيع هذه الخلطة على البشرة مع التدليك بلطف لمدة عشرة دقائق. قومي بغسل وجهكِ جيدًا بالماء البارد وستلاحظين الفرق عند استخدامها بإستمرار لحوالي مرتان يوميًا.
2- تناولي الفواكه والخضروات
الغذاء الجيد يعد من أبرز العوامل المؤثرة في تفتيح البشرة وتبيضها وتنظيفها وجعلها معقمة ومطهرة بشكل دائم ولذلك احرصي على اتباع نظام غذائي سليم وصحي من أجل تفتيح بشرتكِ حيث بإمكانكِ أن تتناولين الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات”>الفيتامينات اللازمة لتفتيح البشرة من أهمها الفواكه الخضروات مثل فاكهة البابايا فهي رائعة لعلاج البشرة من الاستمرار والقضاء على خلايا الجلد الميتة والإكثار من درجة الحيوية والنشاط والجمال والنضارة على الوجه, والمانجو أيضا والتفاح وعصير البرتقال والليمون والتين والكمثرى والعنب الأسود بالإضافة للكثير من الخضروات منها الطماطم والخيار فهما رائعين في تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء حول العين ويساهمان في شد التجاعيد وجعلها متألقة ونضرة.
3- اغسلي وجهكِ
من أهم النصائح التي يمكن أن نقدمها لك سيدتي من أجل تفتيح البشرة وتبييضها هو غسل الوجه بإستمرار يساعد على تنظيف البشرة من الشوائب الأتربة المتراكمة عليها والتي تقوم بتكوين طبقة من الاستمرار على خلايا الجلد. ينصح باستخدام صابونة البابايا التي تساهم في تطهير بشرتك وتفتيحها حيث يمكنك استخدام الصابونة بعد غسيل وجهكِ وقومي بتمرير الصابونة على وجهكِ لكي تقوم بعمل رغاوي كثيرة وابدأي في تدليك هذه الرغاوى برفق شديد حتى لا تتعرض البشرة للجفاف واسكفي وجهكِ مرة أخرى بالماء فهذه طريقة مثالية لترطيب البشرة وتفتيحها بثلاث درجات قبل قدوم العيد.
4 – اشربي سوائل كثيرة
يمكنكِ اتباع هذه النصيحة إذا كنتي ترغبين بالحصول على بشرة فاتحة وناصعة البياض وهي شرب المياه بكميات كثيرة قد تصل لحوالي عشرة أكواب في اليوم مع تناول العصائر الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن من أهمها عصير البرتقال وعصير الليمون. ذلك من أجل التخلص من الهالات والدوائر الموجودة حول العين والمياه والسوائل الكثيرة أيضا تقضي على الشوائب الضارة والجراثيم المتراكمة
5- تجنبي التعرض لأشعة الشمس
لابد من أن تأخذي حذركِ وتتجنبي التعرض لأشعة الشمس بإستمرار وعند الخروج في ساعات النهار خلال أيام العيد. أحرصي على تطبيق كريم واقي الشمس الذي يقوم بحماية بشرتك من التأثر لأشعة الشمس الضارة التي تسبب التهابات البشرة مع حدوث جفاف وتشققات للبشرة ولكي تحافظي على لون بشرتكِ ومن الاسمرار الذي يتكون بسبب مادة الميلانين التي تتكون من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تتعرصين لها وتقوم بصبغ لون غامق للوجه.


Advertising اعلانات

288 Views