كريمات العناية بالبشرة المختلطة

نقدم لكم في هذا الموضوع اهم وافضل كريمات العناية بالبشرة المختلطة ونصائح للعناية اليومية بها.

البشرة المختطلة:
تتميز البشرة المختلطة بانها تحتوي على نوعين البشرة الجافة والبشرة الدهنية حيث يبدو نصف وجهك جافا والنصف الاخر دهنيا
مميزات البشرة المختلطة:انها يمكن العناية بها كالبشرة الجافة والدهنية وتحمل مميزاتهما معا
عيوب البشرة المختلطة:اذا تم اهمال هذا النوع من البشرة تبرز عيوب البشرة الدهنية والجافة ايضا
أهم نصائح لصاحبات البشرة المختلطة
تعرفي على أهم نصائح للعناية بالبشرة المختلطة وقد تناقض ما تكوني تقومين بها اليوم ولكن جربيها وحتماً
تنظيف البشرة المختلطة بمنظف يحتوي على الزيوت
نعم! تحتاج البشرة المختلطة إلى تنظيف جيد لإزالة الشوائب التي تراكمت خلال النهار من التلوث والدخان والعرق)، ويعتبر الزيت أفضل وسيلة لتخليص منقطة T من الزيوت الزائدة وفي الوقت نفسه لا يعمل على ترطيب المناطق الجافة في الوجه فحسب بل يساهم في تغذيتها أيضاً.
رطبي بشرتك باستخدام كريمات غير لامعة
غيري عاداتك وابدئي بترطيب بشرتك، فمع أن بشرتك المختلطة توهمك ظاهرياً بأنه لا حاجة لترطيبها إلا أنك يجب أن تستمعي إلى رأي الخبراء الذين يصرون على أهمية ترطيب البشرة مهما كان نوعها، ولكن الأهم اختيار الكريم المرطب المناسب لبشرتك ولذا ننصحك باختيار الكريم غير اللامع الذي يرطب منطقة تراكم الدهون لديك بدون زيادة لمعانها وفي الوقت نفسه يرطب المنطقة الجافة في وجهك ليمدك ببشرة نضرة وحيوية لا مثيل لها.
امنحي بشرتك المختلطة الدلال الذي تستحقه خلال الليل
هل تعرفين بأن خلايا البشرة تتجدد بسرعة أكبر في الليل وتصل ذروة إصلاح البشرة بين الساعة الواحدة صباحاً والرابعة صباحاً، لذا بالطبع لن تحرمي بشرتك من متعة اللاهتمام بها وإصلاح مختلف المشاكل التي تعاني منها بشرتك أو تنقيتها فحسب بأفضل ألماسكات الطبيعية والكريمات الخاصة بها.
لا تتجاهلي صيحة المياه الحرارية لببشرتك المختلطة


الحقي هذه الموضة الجمالية فهي من الصيحات التي تستحق المتابعة، ونحن نعلم بأن اسمها قد يوقفك قليلاً لاعتقادك بأنها سوف تكون حارة وبالتالي تزيد من إفراز الزهم الزائد وهذا أمر لا يمت لها بصلة بل هي نابعة من الينابيع الحرارية، وأنت فقط تحرمين بشرتك من ميزات المياه الحرارية التي تعمل على تحسين نوعية الجلد التسامح وتوفير حاجز وقاية له وكذلك تحارب الجذور الحرة الضارة بالجسم، علاوة على أنها ترطب الجلد وتزيد نضارته.
أسباب البشرة المختلطة
تتعدد الأسباب التي تعمل على تكوين البشرة المختلطة وتختلف من شخص إلى آخر، ويكون للجينات دورًا هامًا في تركيبة البشرة ونوعيتها، وتذكر الدراسات العلمية أن سبب ظهور البشرة المختلطة هو نشاط الغدد الدهنية في محيط منطقة الجبهة والأنف والذقن عن باقي أجزاء الوجه، كما ذكرت الدراسات العلمية أن المستحضرات التجميلية المتخصصة في العناية وتنظيف البشرة لها دور كبير في تنشيط الغدد الدهنية في بعض مناطق البشرة والتي تقوم بإفراز الدهون التي تظهر البشرة بشكل أكثر لمعانًا وتكوين بعض البثور على البشرة، لذلك عليكِ بالابتعاد عن المستحضرات التجميلية غير المناسبة لبشرتك وعدم الانصياع لنصائح الأصدقاء باستخدام مستحضر معين أو استخدام منتج يشار له في إعلانات التلفاز بأنه يساعد في تفتيح البشرة أو الحفاظ عليها، كما يمكنك استشارة طبيب متخصص في مجال البشرة لينصحك باستخدام المنتج الأنسب لكي كى تستعيدي نوعية بشرتك الطبيعية.
نصائح مفيدة:
1. نظفي وجهك باستعمال كريم ملطف ومنظف خاص للبشرة المختلطة في الصباح والمساء. إذا كانت بشرتك دهنية جدا خصوصا في فترة منتصف النةهار فيجب ان تقومي بعمل تنظيف إضافي للبشرة. التنظيف المفرط باستعمال صابون تجاري يمكن أن يسبب زيادة جفاف الجلد مما يسبب زيادة إفراز الزيت الطبيعي للبشرة وبالتالي زيادة دهنية البشرة.
2. دائما استعملي كريم ترطيب خال من الزيوت للحصول على بشرة متوازنة وعالية الترطيب في النهار والمساء.
3. قومي باستعمال مستحضرات تجميل وعناية بالجلد خالية من الزيوت و paraben. هذه الأنواع من المنتجات لن تهيج جلدك، وستعمل بشكل أفضل مع المستويات المتعادلة للبشرة.
4. ضعي كريم مرطب صغير في حقيبة يدك لتلك اللحظات التي تشعرين بها بأن البيئة المحيطة بك تسبب جفاف جلدك. استعمال القليل من الكريم خلال اليوم يمكن أن يحافظ على مستوى الترطيب والحماية لجلدك.
5. لا تنسي شرب كمية كافية من الماء يوميا. الماء مرطب طبيعي وممتاز للبشرة الجافة والدهنية.
أفضل نوع كريم أساس للبشرة المختلطة
1- كريم Clinique Even Better Makeup SPF 15
يعمل هذا الكريم على تغطية مثالية للوجه فهو كريمي الملمس مما يحافظ على البشرة فيستطيع أن يتناغم مع البشرة المختلطة مما يساعد على الحصول على طلة مثالية وفي نفس الوقت يعمل الكريم على محاربة علامات التجاعيد التي تظهر على البشرة بفضل مكوناته الطبيعية .
2- كريم Bourjois 123 Perfect Foundation
يحتوي هذا الكريم على تركيبة خاصة جدا ومتناغمة تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة كما يعمل الكريم كطبقة عازلة لمنع وصول الحرارة والرطوبة إلى البشرة فهو من أفضل كريمات الأساس التي تعمل على توحيد لون البشرة لأنه يحتوي على صبغات لتصحيح لون البشرة .
3- كريم Revlon Colorstay Makeup with softFlex
تتميز تركيبة هذا الكريم بأنها من النوع الخفيف الذي يعمل على تغطية مثالية للبشرة المختلطة وفي نفس الوقت يخفي العيوب الموجودة بالبشرة مالنمش والندبات مما يعطي للبشرة إطلالة طبيعية لأطول فترة ممكنة تصل إلى 8 ساعات فهو أفضل خيار لبشرة نضرة وجميلة .
4- كريم Rimmel Stay Matte Foundation
من أفضل أنواع الكريمات المناسبة للبشرة المختلطة الذي يعمل على التخلص من اللمعان المصاحب للبشرة المختلطة فيتميز هذا الكريم بأنه سريع الامتصاص ومكوناته غير دهنية ولا يتسبب في أي إفراز للزيوت لذلك يعمل على ترطيب البشرة وفي نفس الوقت يعمل على تغطية مثالية للبشرة .
5- كريم MAC Studio Fix Fluid Foundation
هذا الكريم يعمل على تغطية البشرة تغطية مثالية مما يعطي البشرة الصحة والنضارة المطلوبة ، فهذا الكريم خالي تماما من الزيوت مما يناسب البشرة المختلطة والمذهل في هذا الكريم أنه مقاوم للماء ويمتد لفترة طويلة جدا دون أن يتأثر ومتواجد منه جميع الألوان المناسبة لكل ألوان البشرة .
6- كريم Lakme Absolute White Intense Skin Cove SPF 25
يخلو هذا الكريم من المكونات الزيتية مما يعطي اطلالة أفضل للبشرة حيث يقضي على اللمعان الموجود في البشرة وتركيبته خفيفة وفي نفس الوقت يعطي تغطية ممتازة جدا تخفي من خلالها كل البقع الداكنة والنتوءات ويحتوي أيضا على مضادات للأكسدة التي تحافظ على إشراقة البشرة .
افضل كريم ترطيب للوجه للبشره المختلطه والدهنية
1- كريم للبشره العادية والجافة من نيتروجينا


تتميز البشرة العادية بأنها نادراً ما تعاني من البثور والرؤوس السوداء والبقع الداكنة بعكس انواع اخرى لا سيما الدهنية منها والتي تفرز الكثير من الدهون ما يسبب في ظهور اسرع للعيوب والشوائب، ولكن مع ذلك تحتاج البشرة العادية الى العناية بشكل متواصل ومستمرّ لحمايتها والمحافظة على نضارتها واشراقتها ونعومتها.
أما البشرة الجافة، فهي تلك التي تعاني من التشققات والخشونة والقشرة البيضاء بشكل يؤثر سلباً على مظهرها والنعومة المفترض ان تتمتع بها، من هنا ضرورة استخدام المستخضرات المرطبة بشكل متواصل ومستمرّ لاستعادة نعومة والبشرة الجافة واشراقتها.
وفي هذا الاطار، يمكنك ان تستخدمي منتج Deep Clean Invigorating daily Scrub من نيتروجينا Neutrogena فهو مقشر منشط عميق المفعول مناسب للبشرة الجافة والعادية، وقد تم اختباره من قبل اطباء الجلد ما يحمي بشرتك من الاضرار الجانبية، كما يمكن ان يتحول الى رغوة تغمر البشرة وتغسل الدهون المنتشرة على سطحها.
2- افضل كريم ترطيب للوجه للبشره المختلطه والحساسة


تجمع البشرة المختلطة بين البشرة الجافة أو تلك العادية في أماكن محددة وبين البشرة الدهنية في منطقة الجبين والأنف والذقن. وتعاني صاحبة هذا النوع من البشرة من توسع المسام وظهور الرؤوس السوداء مع بعض الدهون واللمعان في منطقة الجبين والأنف والذقن.
اما البشرة الحساسة فهي تلك التي تثار بسهولة، وقابلة للاحمرار بسرعة، من هنا ضرورة معرفة العوامل التي تسبب الحساسية لبشرتك لتفاديها واختيار كريمات ومنتجات ومستحضرات مناسبة لنوعها.
وفي هذا السّياق، يمكنك استخدام Vichy Aqualia Thermal فيشي أكواليا ثيرمال كريم خفيف يستخدم كمرطب للبشرة المختلطة والحساسة في الوقت نفسه، وهو قادر على منحك الترطيب المطلوب طوال النهار ولمدة تصل الى 24 ساعة متواصلة، كما يعمل على تقوية طبقة البشرة الخارجية وحمايتها من العوامل التي من شأنها ان تضرّ بها.
يحتوي هذا المنتج من فيشي Vichy على مياه حرارية تحتوي على اكثر من 15 معدن ما يعمل على تهدئة البشرة وتنشيطها، كذلك يضمّ بمحتوياته الأكوابيوريل، وهو مكون فعال شديد الترطيب يزيد الشعور بالراحة والنعومة، مع ما يتمتع به من تركيبة منعشة ولطيفة تغلف البشرة بشعور خفيف ومريح طوال اليوم.
3- كريم للبشرة الدهنية من كلين اند كلير


تعاني البشرة الدهنية من اللمعان والدهون التي تظهر بسرعة على الوجه، والتي من شأنها أن تسدّ المسام وتجذب البكتيريا والاوساخ، ما يساهم في ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب. من هنا يجب العناية بالبشرة الدهنية بشكل مستمرّ ويوميّ للمحافظة على جمال الاطلالة واشراقتها، والتخلص من الدهون وازالة الشوائب والعيوب الناتجة عن هذا النوع من البشرة مع ضرورة استخدام المستحضرات الخالية من الزيوت والتي لا تؤدي الى سد المسام، والمخصصة للبشرة الدهنيّة.
وفي هذا السياق، اذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية يمكنك ان تستخدمي منتج كلين اند كلير CLEAN & CLEAR ADVANTAGE Total Clear، الذي يعدّ بمثابة مرطب مقاوم للبثور وسريع المفاعيل، اذ ستلاحظين الفرق سريعاً بمجرّد استخدامه.
ويعمل هذا المنتج الفخم، على حلّ خمسة مشكلات تعاني منها البشرة الدهنية، اذ من شأنه ان يقلّل من ظهور البقع والاحمرار، والبثور والرؤوس السوداء، كما يساعد على ازالة لمعان البشرة ومنع انسداد المسام وتضييق فتحات المسام.
كما يأتي هذا المرطب من دون زيوت بشكل يتلاءم مع البشرة الدهنية، ويحتوي على مزيج فريد من المكونات القادرة على القضاء على العيوب والبثور وغيرها من الشوائب، التي تؤثر سلباً على الاطلالة والتي تعيد التوازن الى البشرة الدهنية المعرضة للاصابة بالبقع.