قهوة ماليزية بيضاء

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 20 فبراير, 2021 4:27 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:21
قهوة ماليزية بيضاء

Advertising اعلانات

قهوة ماليزية بيضاء سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد القهوة الماليزية للجسم وللتخسيس وطريقة تحضيرها وماهي أضرارها.

قهوة ماليزية بيضاء

تعرف القهوة البيضاء في العديد من مناطق العالم إذ تتميز عن القهوة السوداء التي تحتوي على البن بأنها خالية من الكافيين وبالتالي تساعد على تهدئة الأعصاب كما أنها تحتوي على الهيل الذي يضيف مذاقاً رائعاً للقهوة بفوائدة العديدة.

فوائد القهوة الماليزية البيضاء

تناقص خطر الإصابة بمرض الزهايمر
حتى الأن لم يعرف السبب وراء ذلك بل ثبت بالأدلة أن تناول القهوة الماليزية بانتظام يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر .
أفضل مضادات الأكسدة
ثبت تبعا لدراسة أقيمت في عام 2005 أن القهوة الماليزية coffee tree من أهم مضادات الأكسدة ، و تحتوي على نسب مرتعة جدا من مضادات الأكسدة ربما تفوق أكثر من 100 نوع من الأطعمة الأخرى .
تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان
و تعد من أهم فوائد القهوة الماليزية coffee tree أنها تقاوم الإصابة بأمراض السرطان ، و قد ثبت علميا أن الأشخاص الذين يداومون على تناول القهوة يوميا يتناقص فرصتة إصابتهم بمرض السرطان حتى 60 %
تقاوم الإصابة بمرض السكري
ثبت عبر دراسة أجريت تحديدا في عام 2014 ، أن الماليزيين يتناقص لديهم خطر الإصابة بمرض السكري ، و هذا نظرا للمداومة على تناول القهوة الماليزية البيضاء .
تحسين القوة العضلية
إذا كنت تسعى للحصول على جسم متناسق و قوي البنيان ، و تسعى لبناء عضلاتك فعليك بتناول القهوة يوميا قبل أن تقوم بعمل التمرينات الرياضية ، فهذا سوف يعمل على تنشيط الجسم مما يساعدك على الحصول على الجسم الذي تود الحصول عليه .
القهوة تسبب السعادة
تناولك كوب من القهوة عند الشعور بالكآبة قد يساعدك في تغيير حاتلك المزاجية للأحسن ، و ليس هذا فقط بل أن تناول القهوة باستمرار لمن هم مصابين بالإكتئاب يقلل كثيرا من خطر محاولة الانتحار .

ما هو الفرق بين القهوة العادية والقهوة البيضاء؟

-الاختلافات الرئيسية هي عملية التحميص ووقت التحميص والنتيجة: النكهة. يتم تحميص حبوب البن البيضاء في درجات حرارة منخفضة (100 درجة أو نحو ذلك أقل من درجة التحميص المتوسطة إلى الداكنة المعتادة) ، وتبقى في محمصة القهوة لفترة أطول ، وتحميصها ببطء.
-النكهة هي الاختلاف الأكثر إثارة للصدمة بين القهوة العادية والقهوة البيضاء. يتناول العديد من الناس القهوة البيضاء ويجدون أن النكهة فريدة من نوعها ، ولأن الحبوب صلبة ، فإن القهوة البيضاء لا تُخمّر مثل القهوة العادية في صانع القهوة في منزلك. ومع ذلك ، إذا قمت بالسكب مرة أخرى ، يمكنك الحصول على سائل أكثر كثافة.

أضرار القهوة الماليزية

-تسبب مشاكل على القلب مثل زيادة معدل ضربات القلب عند تناول أكثر من كوب في اليوم .
-يمكن أن تؤدي إلى فقر الدم ، حيث أنها تجعل الجسم لا يتمكن من امتصاص الحديد الذي يوجد في الطعام وبالتالي فإنها سوف تؤدي إلى فقر الدم .
-كما أنها تجعل الجسم لا يستفيد من بعض الأدوية التي يتناولها مثل دواء لعلاج هشاشة الطعام ، وكذلك الغدة الدرقية .
-إذا اعتدت على تناولها وفي يوم لم تتمكن من القيام بذلك فإنها ستكون سبب في ارتفاع ضغط الدم .
-كثرة تناولها يكون سبب في الإصابة بهشاشة العظام .
-تكون سبب في الإصابة بالعديد من المشاكل في المثانة هذا بالإضافة إلى أن الأمر يمكن أن يتضاعف إلى الإصابة بسرطان في المثانة واحتمالية الخطورة تزيد بالنسبة للأشخاص الذين يدخنون .
-إن جميع هذه المشاكل تحدث في حالة الإسراف في تناول هذه القهوة ، فيجب أن تقتصر على كوب واحد في اليوم يمكنك من خلالها أن تحصل على الفوائد التي توجد به فقط بدون أن تسبب أي مشاكل ، حيث أنها تؤثر على الحالة النفسية وتجعل الشخص في اضطراب دائمًا وتوتر وحالة نفسية سيئة .
-في حالة تناولها بكثرة وفي نفس الوقت تقلل من تناول المياه فإن هذا سوف يكون سبب في إصابتك بالجفاف الذي ينتج عنه العديد من المشاكل المختلفة
تؤثر على الأسنان من خلال تغير لونها فتصبح ذات لون أصفر .

فوائد القهوة البيضاء للرجيم

-تساعد الجسم على فقدان الوزن الزائد.
-تساعد الجسم في ان يتخلص من السموم الموجودة به،
-تعمل القهوة البيضاء كملين و هي مدر للبول.
-القهوة البيضاء لها دور فعال في تحسين عملية الهضم.

طرق عمل القهوة البيضاء الماليزية

الطريقة الأولى
قومي بشراء زجاجة مستخلص ماء الورد أو ماء الزهر، ثم قومي بوضع ملعقتين منه على كوب من الماء وغليه مع حبة أو اثنتين من حبوب الهيل، ويمكنك تناولها ساخنة أو باردة، ويفضل تناولها ساخنة على الريق عند الاستيقاظ مبكراً قبل وجبة فطورك.
الطريقة الثانية
تحضير الليمونادة القهوة البيضاء عن طريق إضافة ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من مستخلص ماء الورد مع حبات الهيل إلى كوب من الماء، وقومي بغليه وتناوله ساخناً، كما يمكنك القيام بتبريده للاستمتاع بمذاق الطبيعة البارد المنعش، ويمكنك إضافة ملعقة من العسل أو ملعقة من السكر الدايت حسب الرغبة.
الطريقة الثالثة
تمتعي بمذاق القهوة البيضاء مع أوراق النعناع الأخضر الطازج عن طريق إضافة أوراق النعناع مع ملعقتين من ماء الزهر إلى كوب من الماء، وقومي بغليه جيداً، وتناوليه في الصباح الباكر وقبل النوم لأفضل النتائج، كما يمكنك نقع أوراق النعناع مع ماء الورد في كوب من الماء لمدة ساعتين، ثم أضيفي مكعبات الثلج المنعش لتستمتعي بهذا المشروب بارداً.


Advertising اعلانات

380 Views