قهوة ماليزية بجوز الهند

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2020 4:04 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 2:48
قهوة ماليزية بجوز الهند

Advertising اعلانات

قهوة ماليزية بجوز الهند نتعرف معا على طريقة تحضيرها بخلاف ذكر طريقة تحضير القهوة الماليزية للتخسيس مع تسليط الضوء على أهم فوائد وأضرار القهوة الماليزية.

قهوة ماليزية بجوز الهند

المقادير
-1 ثمرة جوز هند
-2 كوب حليب
-4 كوب قهوة ماليزية
-1 ملعقة سكر
طريقة التحضير
– اثقبي ثمرة جوز هند واسكبي السائل بها في وعاء.
– ضعي ثمرة جوز الهند في الفرن لمدة نصف ساعة ثم اكسريها وخذي الجزء الأبيض من الداخل.
– أضيفي قطع جوز الهند على الحليب وارفعيه على النار حتى يغلي ويغلظ قوامه ويصبح كريمي.
– أضيفي الحليب على القهوة الساخنة ثم أضيفي السكر وقلّبيها ثم قدميها.

طريقة تحضير القهوة الماليزية للتنحيف


المقادير
-كوب من الماء.
-كيس من القهوة الماليزية.
– عسل أبيض للتحلية.
طريقة التحضير
– في إناء على النار يتم وضع معيار فنجان القهوة ماء ويترك حتى يغلي.
– على حسب الرغبة يتم تفريغ محتويات الكيس من القهوة الماليزية في الفنجان، أو نصف الكيس حيث أن الكيس الواحد يكفي لعمل كوبين من القهوة ،ولكن في حالة الراغب بشرب القهوة بتركيز عالي ،يمكن تفريغ محتويات الكيس كاملة.
– يتم صب الماء المغلي على ما تم تفريغه من القهوة في الكوب، ومع التقليب جيدا للقهوة حتى تمام الذوبان.
– في حالة اتباع الحمية الغذائية للتنحيف ،يفضل أن يتم تحلية القهوة بالعسل الأبيض الطبيعي، بدلا عن السكر لنتائج أسرع في انقاص الوزان.

أهمية القهوة الماليزية للتخسيس

– تحتوي القهوة على بعض المواد والعناصر التي تساعد في التمثيل الغذائي ولهذا فهي تساعد على التنحيف من خلال عدة نقاط:
– احتواء القهوة الماليزية على الكافيين يقوم بتنشيط الجهاز العصبي المركزي وهذا يساعد في أكسدة الأحماض الدهنية.
– شرب القهوة تزيد من حرق الدهون في الجسم بنسبة 30% لأنها تحسن من أداء الجسم البدني وذلك عن طريق تحليل الأحماض الدهنية التي توجد في الأنسجة.
– تحتوي القهوة الماليزية على بعض العناصر والمركبات التي تعمل على نشاط الجسم بيولوجيا وهذه المركبات تعمل على منع امتصاص الكربوهيدرات كما تساعد هذه المواد على عملية التحفيز الغذائي.
– الكافيين الموجود في القهوة السوداء يعمل على التمثيل الغذائي بنسبة من 3 إلى 11% وهذا الكافيين يعمل على تقليل الشهية وبذلك تقل كميات الطعام المتناولة في اليوم عند شرب القهوة ولذلك فالقهوة تساعد على تخفيف الوزن ولكن على المدى الطويل.
– يجب مراجعة الطبيب المتخصص قبل الاعتماد على القهوة السوداء في عملية التخسيس حتى يفيد الشخص ما إذا كانت هناك أضرار جانبية من شرب القهوة أو لا.

محاذير تناول القهوة الماليزية

– لا يجب شرب القهوة بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم لأنها تعمل على إنتاج الكورتيزول مما يتطلب فترة زمنية طويلة حتى تستعيد طبيعتها في الجسم فيشعر الإنسان بالإرهاق بالرغم من شرب فنجان من القهوة.
يجب أن يكون شرب القهوة ما بين الساعة التاسعة والنصف والساعة الحادية عشر صباحًا لأن في هذا الوقت من اليوم تكون معدلات الكورتيزول قليلة وهو الهرمون الذي يتحكم في النظام البيولوجي لبعض الأشخاص.
– يجب عدم الإفراط في تناول شرب القهوة يوميًا حيث أن تناول القهوة السوداء بكثرة يعمل على زيادة مرونة الأوعية الدموية وهذا لا يحدث إذا تم شرب كمية معتدلة من القهوة.
– مشروب القهوة غير مناسب لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم لأن القهوة تعمل على ارتفاع ضغط الدم بسبب محتواها من الكافيين.
– تحتوي القهوة المغلية أو الغير مفلترة على مواد تزيد من نسبة كولسترول الكلى والكولسترول الضار في الجسم لذلك ينصح بتناول القهوة المفلترة.
– الكافيين من المواد المدرة للبول لذلك الإفراط فيتناول القهوة يعمل على إدرار البول لذلك يجب شرب كميات كبيرة من الماء بعد شرب القهوة حتى لا يحدث جفاف في الجسم.
– من المحتمل أن تكون لديك تشنجات في البطن.

طريقة استخدام القهوة الماليزية للتنحيف

-يوصى بتضمين كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة الماليزية يوميًا في خطة النظام الغذائي الصحي منخفض السعرات الحرارية. وفي هذا الإطار، من الضروري تجنب تناول صنوف القهوة في المقاهي التجارية الشهيرة، إذ قد يحتوي كوب من القهوة على العديد من السعرات الحرارية، على غرار شريحة كبيرة من الكيك. على سبيل المثال، يحتوي كوب كبير (470 مل.) من الكراميل فرابتشينو على 420 سعرة حرارية وأكثر من 16.5 ملعقة صغيرة (66 جرامًا) من السكر. لذلك اختاري دائمًا القهوة الأمريكية السوداء أو الإسبرسو أثناء شرب القهوة في المقاهي.
-تظهر الأبحاث أنه من الأفضل شرب قهوتك بعد تناول وجبتك، للحصول على أقصى قدر من نسبة إحراق الدهون.
-تناولي قهوتك الأولى بعد الإفطار مباشرةً، والثانية عند الظهر و إذا كان هدفك هو ثلاثة فناجين، تناولي الثالث منها مباشرة بعد الغداء، إذ يمكن أن يؤثر سلبًا في النوم في بعض الأحيان، عند شربه بعد الوقت المذكور.
-يمكنك تناول القهوة السوداء قبل 30 دقيقة من الرياضة. تساعد القهوة السوداء في فقدان الوزن السريع عن طريق جعلك أكثر نشاطًا.
– وعلى الرغم من أن القهوة الماليزية وحدها لن تجعلك تفقدين الكثير من الكيلوجرامات الزائدة، ولكن إذا استبدلت القهوة بالعصائر السكرية المفضلة لك، فإنها ستقلل السعرات الحرارية الإجمالية. تحفز القهوة السوداء عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك، وتبقيك أكثر نشاطا حتى تحرقي المزيد من السعرات الحرارية خلال النهار وإذا قمت بإقران مدخولك المعتاد من القهوة السوداء، بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، فستحصلين على نتائج مذهلة في وقت قصير.


Advertising اعلانات

317 Views