قهوة عثمانية Osso

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2020 2:54 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 1:10
قهوة عثمانية Osso

Advertising اعلانات

قهوة عثمانية Osso سوف نتحدث في هذا المقال عن قهوة Osso ومكوناتها واستخداماتها وفوائدها.

قهوة عثمانية Osso

 

-تختلف هذه القهوة عن القهوة التركية التقليدية في أن القهوة التركية داكنة اللون أما قهوة ديبيك فلونها أفتح أكثر. تبدو أكثر كأنها قهوة بالحليب.
– ولكن حبوب البن ليست رقيقة مثل حبوب القهوة التركية التقليدية ، فهي أكثر لزوجة وضخامة وخشونة.
-مذٰاقها ليس مراً وقويًا كالقهوة التركية، إلا أنه أقرب الى مذاق القهوة بالحليب.

مكونات قهوة Osso

-حبوب القهوة
-كريم القهوة والسحلب
-الكاكاو .

فوائد قهوة Osso

-وفقا لنتائج بعض الدراسات ، وجد أن لها تأثيرًا يسهل أيضًا سقوط حصوات المرارة.
-نظراً لان قهوة Osso يتم شويها عند التحضير لذلك تعتبر حل لمشكلة رائحة الفم الكريهة اذا تم شربها بانتظام.
-تساهم في علاج مرض باركنسون ولها دور في الحماية من السرطان.
مفيدة لحماية البشرة.
-تعطي الشعور بالشبع مما يساهم في إنقاص الوزن.
– قهوة Osso التركية تمنع تكوين مرض السكري
-تسهل عملية الهضم عند شرب قهوة Osso بعد الاكل.
بالإضافة إلى ذلك ، عند نفاد القهوة ، يمنع تقشيرك على
-خاصية تخفيف الألم ، ويمكنك استخدامها كأسبرين طبيعي.
-تساهم القهوة في تقليل مستوى الكوليسترول

استخدامات القهوة العثمانية

– تنظيف قلاية الزيت، وهى من أهم الاستخدامات المنزلية التى لا تعرفها ربة المنزل لبواقى القهوة، من خلال فركها بالماء المغلى، حيث إنها تستطيع إزالة تكتلات الأوساخ والزيوت من عليها.
– يمكنك استخدام بواقى القهوة فى التخلص من رائحة الثوم أو البصل فى يديك بعد تقطيعهما، من خلال فرك القهوة فى أصابعك.
بواقى القهوة تقوم بتسليك مصارف المياه المسدودة فى منزلك، حيث يمكنك وضع بواقى القهوة فى حوض المياه المسدود ثم تضع بعد ذلك المياه المغلية مع الصابون لتجد أن القهوة قامت بمهمة “السباك”.
– يمكنك استخدام بواقى القهوة فى إزالة الأوساخ التى يصعب تنظيفها على البلاط والحوائط، وذلك بعد مزج القهوة مع الماء والصابون فى قماشة، كما يمكنكِ تنظيف الشواية من الأتربة والزيوت اللاصقة بها، من خلال استخدام بواقى القهوة مع قطعة قماش بماء وصابون.
– يمكن استخدام بواقى القهوة فى إزالة الانتفاخات والهالات السوداء أسفل العين، ليست أكياس الشاى وحدها تعالج الهالات السوداء ولكن بواقى القهوة تقوم بنفس المهمة، من خلال خلط القهوة مع قليل من المياه حتى تصبح عجينة ووضعها على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة.
– تساعدك بواقى القهوة على إزالة بقايا الجلد الميت وتقشيره من على وجهك، من خلال خلط ملعقة صغيرة من القهوة مع قطرات من زيت الزيتون كغسول طبيعى لبشرتك.
– تصليح أى خدوش فى الأثاث، فيمكنك مزج بواقى القهوة مع الخل والماء الدافئ حتى تصبح عجينة وفركها على الخدوش الموجودة فى الأثاث، كما يمكن استخدام هذه العجينة بقطنة للخدوش الرقيقة.
– تخلصك بواقى القهوة من شكل السليلوليت أو أماكن الدهون المتراكمة التى تظهر فى جسمك، من خلال خلط القهوة مع جوز الهند ووضعها على مناطق السليلوليت يومياً ولمدة أسبوعين وستحقق نتائج مذهلة.
– بواقى القهوة تستخدم للحصول على شعر لامع وصحى، أو لجعل لون الشعر المصبوغ أسود، وتساعد حبيبات القهوة على إزالة تراكمات الزيوت والأتربة فى شعرك وبالتالى تغسل شعرك وتجعله نظيفاً.
– يمكن استخدام بواقى القهوة فى التخلص من البكتريا والحشرات فى فرو حيوانك الأليف، فبعد أن تجعله يستحم افرك بواقى القهوة فى فروته، لتتمكن من تخليصه من الحشرات.

فوائد القهوة الصحية

– يعمل الكافيين الموجود في القهوة على تقليص حجم الأوعية الدموية في البشرة و بالتالي يعمل على زيادة نضارة البشرة و التقليل من علامات التعب و الإجهاد
– من فوائد القهوة الصحية أنها تحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية و بالتالي تقاوم سرطان الثدي و السرطانات المرتبطة بالنساء.
– من فوائد القهوة الصحية أنها تحفز من إنتاج هرمون الإستروجين الأنثوي.
– شرب القهوة يوازن الرطوبة في البشرة ويمنعها من الجفاف.
– من الشائع عن القهوة أنها تخفف من الصداع و هذا صحيح.
– القهوة تساعد في التخلص من الجذور الحرة في الجلد، وتقاوم بالتالي الظهور المُبكّر لعلامات الهرم والشيخوخة، كالتجاعيد والخطوط الدقيقة.
– شرب القهوة بانتظام يمنع تساقط الشعر و يحفز نموه و يمنح الشعر اللمعان.
– القهوة تعادل نسبة الأنسولين في الدم وبالتالي تحد من الإصابة بالسكري.
– من أهم فوائد القهوة الصحية أنها تعالج الاكتئاب، و تقي من التوتر المرافق للدورة الشهرية.
– وأخيرا.. اثبتت عدد من الدراسات أن تناول القهوة يساهم في الحد من خطر الإصابة بمرض التصلب المتعدد و أمراض القلب و مرض الشلل الرعاش.

اضرار القهوة على النساء

– يُنصح الفتيات في أوقات الدورة بالابتعاد عن تناول القهوة؛ إذ إن الكافيين الموجود فيها يزيد من الآلام والانقباضات والتعب المصاحب للدورة، وتصبح الحالة النفسية أكثر توتراً وقلقاً. بينما عليهن الاسترخاء والراحة والنوم، وتناول كميات وفيرة من الماء.
-تؤدي الى كسور العظام، إذ وُجد أنّ النساء اللواتي يشربن الكثير من القهوة يكنّ معرّضات أكثر من غيرهنّ للإصابة بكسور في العظام.
-مشاكل في الحمل فقد لا يكون شرب القهوة آمنًا أثناء الحمل، كما قد ترتبط زيادة استهلاكها بفقدان الحمل، وانخفاض الوزن عند الولادة، والولادة المبكرة.


Advertising اعلانات

451 Views