قهوة القشر طريقتها

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 9 يناير, 2021 5:38 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 6:08
قهوة القشر طريقتها

Advertising اعلانات

قهوة القشر طريقتها نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على طريقة تحضيره للنفاس وخسارة الوزن وأهم فوائده تابعوا السطور القادمة

قهوة القشر طريقتها


المكونات
-ربع كأس من قشر القهوة.
– ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبروش
– ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
-كأسان من الماء المغلي.
طريقة التحضير
-في غلاية، نضع قشر القهوة، الزنجبيل المبروش، والقرفة، والماء المغلي.
– نترك الخليط حتى يغلي من ثلاث إلى خمس دقائق.
-نرفع الخليط عن النار، ونصفّي المكوّنات بواسطة مصفاة، ثمّ نقدمها في فناجين نظيفة ومرتبة.

طريقة عمل قشر القهوة للتنحيف


المكونات
– ملعقتان كبيرتان من قشر القهوة.
– ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة.
-ملعقة كبيرة من الشمر أو السنوت.
-ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون ويفضل الطازج.
-بضع من أعواد القرنفل.
طريقة التحضير
-يخلط قشر القهوة مع القرفة والشمر ونضعهم في وعاء.
– نصب الماء الساخن على الخليط ونتركه ليغلي لمدة خمس عشرة دقيقة على نار متوسطة.
-نضع أعواد القرنفل والزنجبيل داخل الوعاء.
-نصب الخليط في الوعاء بعد أن يترك قليلاً في الماء لمدة نصف ساعة، ثم نرج الوعاء جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها البعض.
-ربما يكون المذاق لاذعاً ولكن إذا أردنا طعماً لذيذاً يمكننا أكل قطعة شكولاتة.

طريقة عمل قشر القهوة للنفاس


المقادير
-2 ملعقة قشر قهوة.
-3 عود قرفة.
-3 حبات تمر.
-ملعقة صغيرة شمر.
-ملعقة صغيرة حبة البركة.
-سكر تحدد الكمية حسب الرغبة.
كمية من الماء، حسب الرغبة.
طريقة التحضير
-نقوم بخلط كل المكونات بشكل جيد حتى تتجانس بصورة جيدة، بعد ذلك نقوم بإضافة الماء له ونضعهم في غلاية على النار، ونترك كل المكونات على النار لمدة خمس دقائق.
-بعد ذلك نقوم بتصفية المشروب من المكونات ونقوم بتعبئته في زجاجة فارغة ونضعه في الثلاجة، وتشرب منه في -الوقت الذي نريده على مدار اليوم، ومن الممكن أن نقوم بعمل كوب واحد ولكنه يشرب بارد.

ما هو مشروب القهوة

-يعتبر مشروب القهوة من المشروبات الساخنة القيمة، والتي لا يختلف على تناولها أي طبقة من طبقات المجتمع، كما أن لها الكثير من الفوائد والمميزات الصحية بسبب الكافيين الموجود بها.
-والكافيين الموجود في مشروب القهوة يعتبر من المواد المنشطة لخلايا المخ بشكل كبير، وهذا المشروب يتم القيام -بتحضيره عن طريق البذور المحمصة من نبات القهوة، والذي يتم طحنه للحصول على ما يعرف باسم البن.
-ويعبر مشروب القهوة من أكثر المواد المستخدمة في العالم، بل أنه قد أحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم في المنتجات الأكثر مبيعًا، ويعود أصول نبات القهوة إلى العديد من القبائل في أثيوبيا.
-وبعد ذلك انتشرت زراعته وتصنيعه في العالم كله على مدار سبعين دولة، وللقهوة الكثير من الفوائد الصحية، بل وإن قشر القهوة الذي ينتج عن تحميص بذورها له الكثير من الفوائد.
-ولذلك سوف نتعرف معكم في الفقرات القادمة على مشروب قشر القهوة والفوائد المتعددة التي تنتج عن استخدامه، قبل أن نعرض لكم طريقة عمل قشر القهوة بأكثر من طريقة وأكثر من استخدام.

فوائد قشر القهوة

-وجد العديد من الفوائد التي يقدمها مشروب قشر القهوة للجسم بشكل عام، والذي عرفتها منطقة الخليج العربي بشكل كبير، مما جعل مشروب قشر القهوة من المشروبات الأساسية لديهم.
-مشروب قشر القهوة مفيد بشكل كبير للسيدات، فهو يساعدهم في التخلص من الدماء الفاسدة التي توجد في الرحم، والتي توجد لديهم في فترة الحيض وفترة النفاس.
-كما أنه يساعد بشكل كبير في أدرار البول بشكل جيد، وكذلك فهو يساعد على أن يبقى ضغط الدم في معدله الطبيعي، كما يساعد مشروب قشر القهوة على تنظيف المعدة والأمعاء، والقضاء على تقلصات البطن والمعدة.
-وأيضًا يعد مشروب قشر القهوة من المشروبات التي تساهم في حرق الدهون التي تتراكم في كل مناطق الجسم بشكل عام، ولكن فاعليته في القضاء على الدهون تزيد في منطقة البطن بشكل خاص.
-يساعد مشروب قشر القهوة في الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي، فهو يسهل في تخلص الجهاز الهضمي من الفضلات، كما أنه يخلص الجسم من السموم والبكتريا الضارة في الجسم.
-كما أنه يساعد في تخلص الجسم من كافة السوائل التي تتراكم في الجسم، والتي قد يؤدي عدم التخلص منها إلى احتباسها في القدمين أو في البطن، كما أنه يقضي على انتفاخات المعدة.
-يساعد في تهدئة الأعصاب والشعور الشخص الذي يتناوله بالهدوء والراحة، وذلك لأن مشروب قشر القهوة يعتبر من المشروبات المهدئة للجهاز العصبي بشكل فعال.
-كما أن العديد من الأشخاص يستخدم مشروب قشر القهوة كمسكن فعال للصداع، كما أن له فاعلية كبيرة على عضلة القلب، وهو يساعد في تنظيم ضربات القلب بل ويقي من الإصابة بجلطات القلب.
-تناول مشروب قشر القهوة بشكل منتظم يساعد على الحفاظ على منطقة الكرش والخصر بمظهر مشدود، كما أنه يعتبر من المشروبات التي تعالج الترهلات بصورة فعالة وذلك عن طريق حرق كميات الدهون التي تتواجد في البطن، وذلك لأنه يحفز جهازنا الهضمي على التخلص من تلك الدهون، وذلك عن طريق فرز الإنزيمات التي تساعد في حرقها والتخلص منها.


Advertising اعلانات

358 Views